fbpx

سامسونج تجلب تقنية +HDR10 إلى تشكيلتها من شاشات الألعاب والتلفزيونات لعام 2022

ستكون تشكيلة تلفزيونات QLED 2022 -طراز Q70 فما فوق- وشاشات الألعاب الجديدة لعام 2022 داعمة لتقنية +HDR10
سامسونج - تقنية +HDR10
سامسونج

أعلنت شركة سامسونج الرائدة في مجال تصنيع الشاشات عن تشكيلتها من شاشات الألعاب التي ستدعم تقنية +HDR10 المتطوّرة، ويركّز هذا التحوّل بشكل أساسي على الألعاب التي تعتمد على تقنية HDR10. إذ تُجري معايرة تلقائية على عرض المحتوى المرئي في الشاشة، مما يوفر تجربة ألعاب HDR غامرة وفائقة الاستجابة للاعبين.

سامسونج تجلب تقنية +HDR10 إلى شاشات الألعاب والتلفزيونات لعام 2022

 

سامسونج - شاشات الألعاب
شاشات ألعاب سامسونج

صرّحت سامسونج لأول مرة عن دعمها لتقنية +HDR10 في شاشاتها بشهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لتكون بديلًا عن تقنية Dolby Vision للألعاب. وبحسب ما ذكرته الشركة في بيانها الصحفي فإنَّ التشكيلة الجديدة من تلفزيونات QLED 2022 -طراز Q70 فما فوق- وشاشات الألعاب ستكونان أولى الأجهزة التي تدعم هذا المعيار الجديد.

ودخلت سامسونج في شراكة مع شركة إنتاج وتطوير الألعاب الأمريكية سايبر إنتراكتيف – Saber Interactive لتقديم دعم تقنية +HDR10 في شاشاتها الجديدة لكلِّ من لعبتي ريد أوت 2 – Redout 2 وبين بول إف إكس – Pinball FX اللتين ستعرضان في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022.

كما ستدعم شاشات سامسونج الجديدة بعض عناوين ناشر الألعاب جيم ميكانيك الداعمة لمعيار +HDR10 مثل هابي تريلز – Happy Trails وذا كيدنابد برينسيس أون ذا فلور – The Kidnapped Princess on the floor.

مميزات معيار +HDR10

شاشات ألعاب سامسونج 2022 - تقنية +HDR10
شاشات ألعاب سامسونج 2022 ستعمل بمعيار HDR10+

تحتوي الألعاب الداعمة لمعيار +HDR10 على بيانات وصفية – Metadata أكثر، حيث تقدّم أربعة أضعاف ذروة السطوع في المحتوى المرئي مقارنة مع تقنية HDR10 العادية. بجانب دعمها لمعدل التحديث المتغير (VRR) وخاصية زمن الانتقال المنخفض التلقائي (ALLM) لإعطاء أفضل مظهر وأداء مرئي للألعاب.

وذكرت سامسونج بأنَّ المعيار الجديد في شاشاتها الجديدة سيعمل فوق تردد الـ 120 هيرتز دون الخوض في تفاصيل أكثر.

ولتوفير تجربة ممارسة الألعاب الداعمة لمعيار +HDR10 يتطلّب من الأشخاص امتلاك حاسوب PC يعمل مع بطاقات رسومات من إنفيديا ويتوافق مع هذا المعيار -ستدعم سلسلة بطاقات الرسومات القادمة GeForce RTX 30 وRTX 20 وGTX 16- وإمتلاك إحدى الشاشات الجديدة من سامسونج، والتي لها المقدرة على إخراج البيانات الوصفية في صورة مرئية.