fbpx

سامسونج تسعى لشراء نصف إنتاج لوحات شاشات OLED من إل جي!

تلفزيونات إل جي OLED - سامسونج
تلفزيونات إل جي OLED

أفاد تقريرٌ محلي من كوريا الجنوبية بأنَّ شركة سامسونج تسعى لشراء مليون لوحة شاشات OLED إل جي في العام الحالي، بينما يزداد العدد إلى أربعة مليون لوحة في عام 2022، على الرغم من أنَّ الأخيرة تنتج ما متوسطه سنويًا 8 مليون لوحة فقط! مما يشير إلى ضخامة عملية الشراء.

تكنولوجيا شاشات سامسونج

تلفزيون سامسونج Neo QLED
تلفزيون سامسونج Neo QLED

تعمل سامسونج حاليًا على اثنين فقط من تقنيات شاشات التلفزيون ذات الجودة العالية -4K و8K- هما Micro LED وQD-OLED، وفي حال شراء الشركة للوحات الشاشات من إل جي، فإنها ستكون المرة الأولى منذ تخلّي عملاق التكنولوجيا الكوري عن شاشات OLED منذ حوالي عشر سنوات.

مواضيع مشابهة 

يحتمل أن تستفيد الشركة من شراء لوحات شاشات OLED لتحسين تكنولوجيا الشاشات الحديثة QD-OLED الخاصة بها، خصوصًا وأنَّ الدفعة الأولى من شاشاتها لم ترقى إلى تطلّعات الشركة لتقديم مستويات سطوع متميزة. ومن بين الأسباب الأخرى المحتملة وفقًا للتقرير، هو ارتفاع أسعار تلفزيونات LCD يقابله انخفاض كبير في أسعار تلفزيونات OLED.

لم تذكر سامسونج أي تعليق رسمي بهذا التقرير، وإذا تأكّد ذلك فإنها ستكون بمثابة شراكة متبادلة بين أقوى منافسين في العالم في مجال تكنولوجيا الشاشات، مما يعزز من قوة وريادة هذا القطاع.