fbpx

سامسونج ستزيد من استخدام شرائح إكسينوس في هواتف جالاكسي لعام 2022

تطمح سامسونج إلى زيادة نسبة معالجات إكسينوس في هواتف جالاكسي من 20٪ إلى ما بين 50٪ - 60٪ للعام المقبل
سامسونج إكسينوس - شرائح إكسينوس
سامسونج إكسينوس

تعتمد سامسونج بشكلٍ رئيسي على نوعين من المعالجات في هواتفها الذكية وهي شرائح كوالكوم سناب دراجون – Qualcomm Snapdragon المخصصة للأسواق الأمريكية والصينية. وشرائح إكسينوس – Exynos التي تستهدف بها الأسواق الأوروبية وبقية العالم.

شرائح إكسينوس ستستخدم في المزيد من هواتف جالاكسي للعام القادم

معالج سامسونج - شرائح إكسينوس
معالج سامسونج إكسينوس 2100

بحسب تقريرٍ حديث من موقع ET News الكوري فإنَّ سامسونج تطمح إلى زيادة نسبة معالجات إكسينوس في هواتف جالاكسي من 20٪ إلى ما بين 50٪ – 60٪ للعام المقبل. كما أنَّ قسم أشباه الموصلات LSI التابع للشركة سيضاعف من إنتاج شحنات شرائح إكسينوس في العام المقبل. إذ تسعى الشركة إلى زيادة نمو معالجات إكسينوس بالعام القادم في هواتفها الذكية.

وذكر مصدر لم يعرّف عن نفسه لـ ET News بأنَّ العملاق الكوري عالج مشكلتي اتصال 5G والحرارة في معالجات إكسينوس السابقة مع الجيل الجديد من هذه الشرائح.

ولم تجد شرائح Exynos 1080 طريقها في هواتف سامسونج جالاكسي -تستخدمها شركة فيفو في العديد من هواتفها الذكية- على الرغم من أنها كانت مكافئة من ناحية الأداء مع شرائح MediaTek Dimensity 1200 أو Snapdragon 780G.

وتنطبق خطة زيادة استخدام معالجات إكسينوس أيضًا على هواتف جالاكسي المتوسطة أو منخفضة الجودة، على الرغم من أنَّ هواتف جالاكسي الحديثة ذات الميزانية المعقولة تستخدم إما معالجات سناب دراجون أو ميديا تك.