Unboxing Geeks

سامسونج متهمة بتزوير صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا

سامسونج متهمة بتزوير صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا

هل تساءلت يومًا كيف يمكن لجوال سامسونج جالاكسي إس 23 ألترا التقاط صور القمر المذهلة التي تنتشر عبر الإنترنت؟ حسنًا، ربما تكون صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا مزيفة في النهاية.

يُعد وضع التصوير الليلي أحد نقاط البيع الرئيسية في جوال جالاكسي إس 23 ألترا وسلسلة إس 23 بالكامل، وفي السنوات الأخيرة عملت الشركات المُصنّعة على تحسين قدرات التصوير في الإضاءة المنخفضة، بما في ذلك شركة سامسونج. ولتوضيح قدرات التصوير الفائقة في جوالاتها، استخدمت الشركة الكورية صور من جوال جالاكسي إس 23 ألترا لإثبات صحة مزاعمها.

لكن اتضح في النهاية أن سامسونج ربما كانت تكذب علينا طوال الوقت، حيث أن صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا تبدو جيدة جدًا لدرجة عدم التصديق. وهذا منطقي لأن سامسونج تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي لاكتشاف القمر في الصور ثم إضافة فلتر خاص يوضّح تفاصيله المذهلة.

ببساطة، التفاصيل التي تظهر للقمر غير حقيقية.

قام أحد المستخدمين على ريديت بتجربة بسيطة يمكن لأي شخص القيام بها، لإظهار أن صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا ليست حقيقية.

بدأ المستخدم التجربة بتنزيل صورة عالية الدقة للقمر، ثم قام بتقليص حجمها إلى 170 × 170 بكسل فقط وقام بإضافة بعض التمويه عليها وإزالة جميع التفاصيل من الصورة. وبالتالي يُفترض ألّا تظهر أي تفاصيل عند التقاط صورة للقمر باستخدام جوال جالاكسي إس 23 ألترا.

وضع المستخدم الصورة على شاشة الكمبيوتر الخاصة به وأطفأ الأنوار، ثم ذهب إلى آخر الغرفة. ثم بعد ذلك قام بتكبير الشاشة باستخدام جوال سامسونج وحصل على صورة مثالية للقمر، على الرغم من التمويه الذي قام به قبل قليل.

بعد الانتهاء من التجربة، شاركنا المستخدم نتائج التجربة التي توضّح إضافة سامسونج لفتر خاص للقمر.

صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا

سامسونج متهمة بتزوير صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا 1

التفسير المنطقي لهذه النتيجة أن سامسونج تقوم بتزييف الصورة باستخدام خوارزمياتها الذكية.

من جانبه، ذكر حساب آيس يونيفيرس على تويتر -حساب مختص بالتحليلات التقنية- أن صور القمر المزيفة من سامسونج ليست مفاجئة، حيث قام بتجارب خاصة به من قبل لإثبات وجهة النظر هذه قبل أن يحذف التغريدات لاحقًا.

حتى الآن، لم تخرج سامسونج بأي تصريح رسمي في هذا الخصوص، ونعتقد أنها ستتجاهل الأخبار أو تعترف باستخدام خوارزميات ذكية لالتقاط صور القمر على جالاكسي إس 23 ألترا.