fbpx

سامسونج تساعد عملائها على تحويل هواتف جالكسي القديمة إلى مستشعر منزلي ذكي

الاستفادة من هواتف جالكسي القديمة - سامسونج
الاستفادة من هواتف جالكسي القديمة - سامسونج

أطلقت سامسونج برنامج تجريبي للعملاء لمساعدتهم على تحويل بعض هواتف الجالكسي القديمة في استخدامات أخرى مفيدة. حيث يمكن البرنامج ملاك هواتف معينة من الإصدارات القديمة تنزيل تحديث لتحويل الأجهزة إلى مستشعر منزلي ذكي، مثل اكتشاف صوت الطفل أثناء البكاء أو تشغيل مصباح عند حلول الظلام وغيرها من الميزات.

ميزات برنامج مستشعر سامسونج المنزلي

يعد هذا البرنامج حصري على طرزات معينة من فئة جالكسي والتي تم إطلاقها في عام 2018 فما فوق مما يساعد المستخدمين على الاستفادة من أجهزتهم القديمة. وكشفت سامسونج عن برنامجها لأول مرة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 الذي يقام سنويا في مدينة لاس فيجاس ويمكن للأشخاص الوصول إليه من خلال تطبيق SmartThings ويحتوي على وظيفتين أساسيتين:

مواضيع مشابهة

الأولى عبارة عن مستشعر للتعرف على الصوت مثل بكاء الأطفال أو نباح ومواء حيوان أليف، بينما الوظيفة الثانية عبارة عن مستشعر لمستوى الاضاءة حيث يقوم تلقائيا بتشغيل المصابيح عند انخفاض الضوء في الغرف. وتؤكد سامسونج أن المستشعر يتضمن تحسين لأداء البطارية للحفاظ على تشغيل الهاتف كجهاز استشعار لفترات طويلة لكنها لم تحدد المدة الزمنية.

وبحسب قول الشركة ستدعم هواتف الجالكسي من فئة الإس والنوت والزد التي أطلقت في 2018 برنامج المستشعر بشرط أن تكون محدثة لنظام أندرويد 9 فما فوق، مع دعم المزيد من الأجهزة مستقبلا.