fbpx

سامسونج قريبة من الكشف عن Galaxy Book 3 Ultra: جهاز فائق القوة والخفة!

Galaxy Book 3

قامت سامسونج اليوم بفتح الحجوزات لسلسلة هواتف Galaxy S23، لكن هذا ليس كل شيء، حيث يمكنك أيضاً حجز كمبيوتر محمول من طراز Galaxy Book الجديد. لا توجد حالياً تفاصيل أكثر حول أي من السلسلتين، ولكن من الواضح أن الهواتف هي S23 و S23+ و S23 Ultra، بينما يشير خيار الكمبيوتر المحمول على الأرجح إلى سلسلة حواسيب Galaxy Book 3 القادمة.

سلسلة سامسونج Galaxy Book 3 قادمة

Galaxy Book 3

من المتوقع أن نرى جهازي Galaxy Book 3 Pro و Pro 360 كالعادة، لكن هذه المرة مع طراز جديد فائق باسم Galaxy Book 3 Ultra. في السابق، كان كل من Galaxy Book 2 Pro و Galaxy Book Odyssey في قمة السلسلة من ناحية الأداء والمواصفات.

مقاس شاشة Galaxy Book 3 Ultra غير معروف في الوقت الحالي، ولكن يُقال أنه يمتلك لوحة مفاتيح كاملة الحجم مع لوحة أرقام، ومن المرجح أن يحمل معالج Intel Core من الجيل الثالث عشر الأحدث. حسب الشائعات، الاسم Ultra لن يكون إشارة فقط لقوة الأداء في هذا الجهاز، بل أيضاً للوزن الخفيف جداً الذي سيوفره.

book 3 Ultra

يُزعم أن Samsung Galaxy Book 3 Ultra سيكون أخف من أجهزة مثل Dell XPS 15، وحتى Apple MacBook Pro. طراز ديل ذلك عبارة عن كمبيوتر محمول مقاس 15.6 بوصة ويزن ما بين 1.92 كغ و 2.1 كغ. أما جهاز MacBook Pro فهو قادم بحجمين: 14 بوصة (1.6 كغ) و 16 بوصة (2.1-2.2 كغ).

3 Ultra

لكن بالطبع، توجد أجهزة كمبيوتر محمولة أخف وزناً في السوق، على سبيل المثال هناك جهاز LG Gram مقاس 17 بوصة بوزن يبلغ 1.43 كغ فقط، وهناك حديث حالياً عن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة قادم العام المقبل وخفيف الوزن. لذلك، سيواجه جهاز ultrabook الجديد من سامسونج منافسة شديدة جداً، لذا من الأفضل أن تقدم الشركة أكثر من مجرد الوزن الخفيف. الموعد الرسمي للكشف عن سلسلة Galaxy Book 3 الجديدة هو يوم 1 فبراير إلى جانب سلسلة هواتف Galaxy S23.