fbpx

سامسونج تكشف عن تلفزيونات MICRO LED وNeo QLED وLifestyle الجديدة لعام 2022

تتميز التلفزيونات الجديدة من عملاق الشاشات الكوري، بتحسينات في جودة الصور والصوت لتضفي مشاهد نابضة بالحياة مع أصوات غامرة.
تلفزيونات سامسونج - MICRO LED
سامسونج

كشفت شركة سامسونج صباح اليوم عن أحدث منتجاتها من تلفزيونات MICRO LED وNeo QLED وLifestyle، قبل حدث معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 المزمع انعقاده يوم الأربعاء المقبل.

تتميز التلفزيونات الجديدة من عملاق الشاشات الكوري، بتحسينات في جودة الصور والصوت لتضفي مشاهد نابضة بالحياة مع أصوات غامرة. بجانب تطوير واجهة المستخدم وخيارات متنوّعة في أحجام الشاشات والملحقات القابلة للتخصيص.

تلفزيون MICRO LED

تلفزيون سامسونج - MICRO LED
سامسونج MICRO LED

تقدّم شاشة العرض الحديثة من سامسونج MICRO LED جودة صور هي الأفضل في فئتها وذلك بفضل مصابيح LED البالغ عددها 25 مليون بحجم المايكرومتر، والتي تنتج الضوء والألوان بصورة فردية. مما يجعلها تخرج صورًا غامرة وألوان نابضة بالحياة بجانب رفع مستوى الوضوح والتباين على الشاشة.

ويدعم تلفزيون سامسونج الجديد، عمق 20 بت من المستوى الرمادي، لإبراز كافة التفاصيل خلال المشاهد وبالتالي يتيح تحكمًا أفضل مع أكثر من مليون خطوة في السطوع ومستويات الألوان، لتوفير تجربة HDR حقيقية.

كما يتميز التلفزيون بتدرج ألوان DCI بنسبة 100٪ وسلسلة ألوان Adobe RGB لتنتج ألوانًا واقعية ومذهلة. بجانب التصميم الرائع للتلفزيون، بفضل نسبة الشاشة إلى الجسم التي تصل إلى 99.99٪.

ميزات الاستخدام والتخصيص المحسّنة في التلفزيون

  • وضع Art: تتيح للفنانين تحويل أي غرفة إلى معرض فني، إذ يمكّنهم من اختيار أعمالهم الفنية أو الصور الرقمية.
  • خاصية Multi View: تتيح للمستخدم عرض المحتوى من أربعة مصادر مختلفة في وقتٍ واحد، من خلال منافذ HDMI الأربعة وإخراج المشاهد بدقة 4K وبمعدّل 120 إطار في الثانية.
  • تقنية Dolby Atmos: تقدّم تجربة صوت غامرة من خلال مكبرات صوت ذات قنوات علوية وجانبية وسفلية، للحصول على أصوات مميزة ومتعددة الأبعاد.

ستكشف الشركة خلال معرض CES 2022 عن ثلاث مقاسات من تلفزيون MICRO LED وهي 89 و101 و110 بوصة.

تلفزيون Neo QLED 2022

تلفزيونات سامسونج - Neo QLED 2022
سامسونج Neo QLED 2022

يوفّر تلفزيون Neo QLED 2022 الجديد -بفضل معالج Neo Quantum- تحسينات في تقنية الصورة والصوت، حيث يقدّم صور أصلية والمشاهد الصوتية الغامرة. كما يتيح المعالج الجديد خرائط تباين متقدّمة باستخدام وحدة الإضاءة الخلفية (BLU) والتي تزيد مستوى السطوع من 12 إلى 14 بت.

لمزيد من التحكّم في مصابيح الضوء Quantum Mini LED، حيث تسمح للتلفزيون بالتحكّم في الإضاءة عبر 16,384 خطوة وهي أربعة أضعاف التي توفّرها تلفزيونات Neo QLED السابقة والبالغ عددها 4,096 خطوة.

تكنولوجيا الإضاءة

تكنولوجيا Neo QLED
تكنولوجيا Neo QLED

تجلب تقنية Shape Adaptive Light الجديدة في معالج Neo Quantum تحليل الخطوط والأشكال والأسطح للتحكّم في شكل الضوء الصادر من مصابيح التلفزيون. مما يسمح بتعزيز سطوع ودقة جميع الأشياء المعروضة على شاشة التلفزيون، لإعطاء جودة صور رائعة بتقنية HDR.

يتميز تلفزيون Neo QLED 2022 أيضًا بتقنية Real Depth Enhancer وهي عبارة عن خوارزمية متعددة الذكاء لجودة الصورة، تسمح بإعطاء إحساس أكبر بالواقعية من خلال تحديد ومعالجة أي كائن على الشاشة، لخلق إحساس بالعمق الواقعي.

السطوع

أما على مستوى سطوع الإضاءة، يتميز Neo QLED أيضًا بوضع EyeComfort والذي يقوم بضبط سطوع الشاشة ودرجة الألوان بشكلٍ تلقائي اعتمادًا على المستشعر المدمج ومعلومات غروب وشروق الشمس.

بجانب ضبط مستويات الضوء الأزرق، لتوفير تجربة مشاهدة أكثر راحةً في الليل، من خلال تقليل مستوى الضوء الأزرق الذي يضر بالعينين ويؤثر على فعالية النوم.

الصوت

تحصّلت تلفزيونات Neo QLED على ترقية كبيرة في ميزات الصوت اعتمادًا على تقنية تتبّع صوت الكائن (OTS) والتي توجّه الصوت للانتقال في جميع أنحاء الغرفة مع الكائن الذي يظهر على الشاشة. وستتميز تلفزيونات 2022 بتقنية OTS Pro والتي تتضمّن مكبرات صوت قوية لإنتاج صوت محيط علوي.

كما يوفّر التلفزيون تجربة صوتيات Dolby Atmos رائعة بفضل مكبّرات الصوت الجديدة من سامسونج، ومع مكبّرات الصوت متعدّدة القنوات والموضوعة في جميع أنحاء التلفزيون، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بتجربة صوت ديناميكية تتعقّب الأحداث من جميع زوايا الشاشة.

تلفزيونات Lifestyle 2022

نلفزيون سامسونج - Lifestyle 2022
سامسونج Lifestyle

تمزج تلفزيونات Lifestyle الجديدة سلاسة التصميم والتكنولوجيا لاعطاء تجربة شخصية غامرة. وتتميز شاشة التلفزيون بأنها غير لامعة ومضادة للانعاكس وبصمات الأصابع في كلِّ من طرازات The Frame وThe Sero وThe Serif مما يوفر تجربة مشاهدة شيقة ومريحة.

ونتيجة لأدائها المميز، تلقّت تلفزيونات Lifestyle 2022 ثلاث تصديقات من مختبرات Underwriter وهي:

  • Reflection Glare Free
  • Discomfort Glare Free
  • Disability Glare Free

أبرز الميزات المتوفرة في طرازات Lifestyle 2022

تلفزيونات سامسونج - Lifestyle 2022
تلفزيونات Lifestyle

طراز The Frame

يقدّم هذا الطراز تجربة مشاهدة الفن بشكلٍ أكثر واقعية بفضل تقنية اللوحة المضادة للتوهج والانعكاس المنخفض. كما أنها مضادة لبصمات الأصابع مما يسمح للأشخاص بالاستمتاع مع الأعمال الفنية المفضّلة في حالة ممتازة. ويتوفّر هذا الطراز بمقاسات تتراوح من 32 إلى 85 بوصة.

طراز The Serif

يأتي هذا الطراز مثل أخيه الأول بهيكلٍ غير لامع لينسجم بسلاسة مع الشاشة غير اللامعة، ويجعل من مظهر التصميم الأيقوني للتلفزيون أكثر تميّزًا. وسيتوفر طراز Serif بمقاسات تتراوح من 43 إلى 65 بوصة.

طراز The Sero

يوفر الطراز الأخير من تلفزيونات Lifestyle 2022 تجربة مشاهدة محسّنة مع شاشة عرض جديدة غير لامعة في الوضعين الأفقي والرأسي. وتنقل وظيفة العرض الرأسي الجديدة تعددية المهام إلى مستوى آخر، حيث تسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى مختلف أعلى وأسفل الشاشة بوقتٍ واحد، أو البحث عن شيء ما على الإنترنت مع مشاهدة محتوى ما في نفس الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنَّ سامسونج ستكشف المزيد من المعلومات والصور الرسمية والفيديوهات حول تلفزيوناتها الجديدة والمنتجات الأخرى في معرض CES 2022 الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 8 يناير/ كانون الثاني.