إيلون ماسك يؤكد رسميًا بأنَّ شاحنة سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023 مع منتجات أخرى

ستبدأ تسلا في تصنيع شاحنة سايبر تراك المحدّثة بمصنعها الجديد في مدينة أوستن ولاية تكساس، والذي يعد الأكبر حجمًا في الولايات المتّحدة
تسلا - سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023
تسلا

بعدما تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2019 والتأجيلات المتكررة سواء من ناحية مواعيد الإنتاج والبيع، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك بالأمس خلال حفل افتتاح مصنع جيجا فاكتوري الجديد بمدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية، بأنَّ شاحنة سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023، ويأتي هذا التأكيد الرسمي بعدما كشف ماسك عن إصدار محدّث من الشاحنة الكهربائية والتي تشبه الإصدارات السابقة لكن من دون وجود مقابض على أبوابها.

شاحنة سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023

شاحنة سايبر تراك - سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023
الكشف عن سايبر تراك لأول مرة عام 2019 – سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023

تتميز شاحنة سايبر تراك المحدثة بالتعرّف على سائقها إذا ما كان موجودًا بالقرب من مركبته من خلال أجهزة الاستشعار وفتح الأبواب بشكلٍ تلقائي. واستغل ماسك حدث الإحتفال بالإعتذار إلى العملاء عن التأجيلات المتكررة لإطلاق شاحنة سايبر تراك خلال السنوات الماضية، حيث كان تاريخ الإطلاق المستهدف الأساسي من تسلا هو عام 2021، لكن تم تأجيله إلى عام 2022، والآن تم تأكيد موعد البيع بشكلٍ رسمي عام 2023.

ستبدأ تسلا في تصنيع شاحنة سايبر تراك المحدّثة بمصنعها الجديد في ولاية تكساس، والذي يعد الأكبر حجمًا في الولايات المتّحدة ويأتي افتتاحه بعد حوالي أكثر من أسبوع من افتتاح أول مصنع للشركة في أوروبا بالعاصمة الألمانية برلين. وتطرق ماسك خلال الحفل، إلى شركات جيجا فاكتوري المخطّط بناؤها حول العالم، وذكر أنَّ تصنيع المركبات بالقرب من المناطق التي تُشحن فيها تعتبر أكثر ملائمة للبيئة، كما وعد بأنَّ العام المقبل سيشهد موجة كبيرة من إطلاق المنتجات الجديدة.

منتجات أخرى

تسلا سيمي - سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023
شاحنة النقل الكهربائية تسلا سيمي

تُخطّط تسلا لإطلاق شاحنة النقل الكهربائية تسلا سيمي خلال العام المقبل أيضًا بالإضافة إلى منتجات أخرى لم تفصح عنها الشركة بعد. وكان من المفترض إطلاق شاحنة النقل الكبيرة من تسلا والمصمّمة لنقل البضائع عبر مسافاتٍ طويلة في عام 2019، لكنها كانت من ضمن ضحايا قائمة تأجيلات تسلا لعدة سنوات. وأكّد ماسك بأنَّ روبوت تسلا بوت البشري الذي رأيناه لأول مرة في العام الماضي سيبدأ إنتاجه أيضًا في عام 2023.

تسلا بوت - سايبر تراك ستطرح للبيع في عام 2023
روبوت تسلا بوت البشري

ويتميز روبوت تسلا البشري بأنه صُمّم خصيصًا لإنجاز المهام الاعتيادية التي لا يرغب البشر القيام بها، وتعمل تسلا أيضًا على تصميم منتج مستقبلي عبارة عن سيارة أجرة ذاتية القيادة «روبوتاكسي» مستوحى تصميمه من مركبات المستقبل التي عودتنا عليها الشركة في أحدث تصاميم منتجاتها الجديدة. كما أوضحت تسلا بأنَّ الإصدار التجريبي الموسّع من تقنية القيادة الذاتية الكاملة (FSD) سيتم إطلاقه إلى المزيد من العملاء في أمريكا الشمالية خلال العام الحالي.