fbpx

سبوتيفاي تطالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات صارمة ضد أبل

سبوتيفاي تطالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات صارمة ضد أبل

طالبت شركة سبوتيفاي ومجموعة من الشركات الأوروبية الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد أبل بسرعة بشأن ما وصفوه بالممارسات المنافية للمنافسة التي أعاقت أعمالهم.

وتركّز الرسالة التي تم توقيعها بواسطة كل من Basecamp و Deezer وخمسة شركات أخرى على ممارسات أبل في متجر التطبيقات. وقالت الرسالة إن أبل تضع عقبات مصطنعة في طريق الشركات، وتفرض رسومًا باهظة عليها، وتجري تغييرات متقلبة على القواعد طوال الوقت.

تأتي المطالبة باتخاذ إجراءات صارمة ضد أبل بعد سنوات من محاولات سبوتيفاي للتغلب على سيطرة أبل التي لا تلين على متجر التطبيقات، حيث قدمت الشركة شكوى ضد الاحتكار في أوروبا في عام 2019 قالت فيها إن أبل خنقت الابتكار وأضرت بالمستهلكين من خلال رفع الأسعار والتجارب السيئة في سوق تطبيقات بث الموسيقى.

سبوتيفاي تطالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات صارمة ضد أبل 1

وانحازت المفوضية الأوروبية إلى سبوتيفاي في النتائج الأولية التي توصلت إليها عام 2021، حيث ذكرت أن شركة أبل “أساءت استخدام موقعها المهيمن” على توزيع تطبيقات الموسيقى. لكن بعد مرور عامين تقريبًا على ذلك، لم تنته اللجنة بعد من تحقيقها أو تتخذ إجراءات صارمة ضد أبل.

إجراءات صارمة ضد أبل

في الوقت نفسه، يقترب الاتحاد الأوروبي من فرض قانون جديد يُخفف من قبضة أبل على iOS ومتجر التطبيقات ويمنح المزيد من المرونة للأطراف الخارجية مثل سبوتيفاي، وذكرت التقارير أن أبل سوف تضطر إلى السماح للمستخدمين بتحميل التطبيقات من المتاجر الخارجية على iOS.

ويبدو أن سبوتيفاي وBasecamp وDeezer والشركات الأخرى أرسلت هذا الخطاب إلى المفوضية الأوروبية للإسراع بتنفيذ القانون أو فرض بعض الإجراءات على أبل في الوقت الحالي.

قد يهمك: ما هو قانون توحيد منفذ USB-C في أوروبا؟

جدير بالذكر أن القانون إن تمت الموافقة عليه لن يتم تطبيقه على أبل حتى مارس 2024، لهذا تدعو الشركات إلى قرار سريع في الوقت الحالي.