fbpx

سبيس إكس تفتح باب الطلبات المسبقة للاشتراك بخدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي

ستارلينك
ستارلينك الإنترنت الفضائي

أعلنت ستارلينك – Starlink المتخصّصة في الإنترنت الفضائي والتابعة لشركة سبيس إكس عن خطوة صغيرة لتوسيع نطاق الاختبار التجريبي من خلال فتح الطلبات المسبقة للعملاء. وقد اتاحت ستارلينك للأشخاص في السابق تسجيل اهتمامهم للحصول على فرصة التسجيل في خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

أما اليوم فمن خلال إدخال التفاصيل الخاصة بك داخل موقع ستارلينك بجانب تحديد طريقة الدفع الإلكتروني -ما عدا عملات البيتكوين- للاشتراك بالخدمة والتي تكلّف 99 دولار أمريكي للاشتراك الشهري، ستحصل بعدها على تاريخ زمني للتغطية إما في العام الحالي أو عام 2022 بناءً على موقعك الجغرافي.

وتشمل الرسوم الأخرى 499 دولار أمريكي لحزمة الاستقبال ستارلينك كيت والتي تتضمّن راوتر الوايفاي والطبق وعمليّات الشحن والضرائب. مع إمكانية استرداد مبلغ الطلب المسبق في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ الطلب.

ستارلينك أول خدمة إنترنت فضائي تعمل بعشرات الآلاف من الأقمار الاصطناعية

بدأ اختبار ستارلينك التجريبي بأواخر عام 2021 في كلِّ من الولايات المتّحدة وكندا والمملكة المتّحدة، ويوجد حاليًا أكثر من 10 ألف عميل يستخدمون الخدمة منذ إطلاقها حتى الآن. كما تمتلك سبيس إكس أكثر من ألف قمر اصطناعي في مدارات الأرض الآن.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ستارلينك تسعى لبناء شبكة تضم عشرات الآلاف من الأقمار الاصطناعية والتي تمكّنها من إرسال الإنترنت واسع النطاق عبر الفضاء، إلى مواقع تنعدم فيها جودة وسرعات الإنترنت المناسبة بسبب نقص البنية التحتية الأرضية.