خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي أصبحت متاحة الآن في 32 دولة حول العالم

الخدمة متاحة حاليًا في معظم أنحاء القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى بعض المناطق في أمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا
ستارلينك - خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي
ستارلينك

أعلنت سبيس إكس المتخصّصة في النقل وتكنولوجيا الفضاء بأنَّ خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي أصبحت متاحة الآن حول 32 دولة في العالم. وأوضحت الشركة التي يرأسها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بأنَّ الأشخاص الذين يطلبون توفير الخدمة من المناطق التي وضعت عليها علامة «متاحة» سيتم شحن الملحقات إليهم فورًا، بعكس المشاكل السابقة التي تسببت في انتظار العملاء بضعة أشهر لاستلام معدات الخدمة.

خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي متاحة في 32 دولة

إنترنت فضائي - خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي
خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي

شاركت سبيس إكس في حسابها الرسمي على تويتر لقطة شاشة تُظهر خريطة للعالم توضح مدى توفّر الخدمة حول العالم، حيث يلاحظ أنها متاحة في معظم أنحاء القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى بعض المناطق في أمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا. بينما تظهر أفريقيا بأكملها على أنها «قادمة قريبًا» مع توقّع إتاحة الخدمة في نقاط مختلفة من الشرق الأوسط والقارة السمراء عام 2023.

ويمثّل الرقم 32 زيادة ملحوظة في عدد البلدان التي يتاح فيها خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي مقارنةً بوقتٍ سابق من العام الحالي، وذلك عندما أوضحت سبيس إكس إتاحة الخدمة في 25 دولة. ورغم ذلك أفادت تقارير عديدة بأنَّ الكثير من العملاء انتظروا لبضعة أشهر حتى تمَّ شحن ملحقات الخدمة إليهم. وأوضح تقرير من Rest of World بالشهر الماضي بأنَّ غالبية مستخدمي ستارلينك متواجدين في أمريكا الشمالية وأوروبا ونيوزيلندا وأستراليا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ سبيس إكس رفعت أسعار ملحقات وخدمة ستارلينك والتي دخلت حيّز التنفيذ من مارس/ آذار الماضي، إذ أصبحت ملحقات الخدمة تكلّف 599 دولار أمريكي مع رسوم شهرية قدرها 110 دولار أمريكي لتلقي خدمة الإنترنت الفصائي.

معدات تشغيل - خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي
معدات تشغيل خدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي