ستيلانتس تتعاون مع سامسونج لبناء مصنع بطاريات في إنديانا بقيمة 2.5 مليار دولار

سيبدأ بناء منشأة تصنيع بطاريات الليثيوم أيون خلال هذا العام، ومن المتوقّع إطلاقه في الربع الأول من عام 2025
ستيلانتس وسامسونج - ستيلانتس تتعاون مع سامسونج
ستيلانتس وسامسونج

أفاد تقرير من موقع سي ان بي سي بأنَّ شركة ستيلانتس تتعاون مع سامسونج لبناء مصنع بطاريات مخصّصة للسيارات الكهربائية في ولاية إنديانا الأمريكية بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي. وعند اكتمال بناء المنشأة، سيكون أول مصنع بطاريات داخل الولايات المتّحدة لشركة ستيلانتس الهولندية التي تضم تحت مظلتها أكثر من 16 علامة تجارية عالمية أبرزها جيب وسينا ومازيراتي وبيجو وفيات وكرايسلر ودودج.

ستيلانتس تتعاون مع سامسونج لبناء مصنع بطاريات

شراكة بين ستيلانتس وسامسونج - ستيلانتس تتعاون مع سامسونج
ستيلانتس تتعاون مع سامسونج لبناء مصنع بطاريات في الولايات المتّحدة

سيبدأ بناء منشأة تصنيع بطاريات الليثيوم أيون خلال هذا العام، ومن المتوقّع إطلاقه في الربع الأول من عام 2025 الذي يتناسب مع توقيت صانع السيارات الهولندي الذي يهدف إلى بيع 5 ملايين مركبة كهربائية حول العالم عام 2030. وسيقع مقر المصنع في مدينة كوكومو الأمريكية، حيث تمتلك كرايسلر قاعدة كبيرة من الموردين في تلك المنطقة والتي ستسهل عليها خططها الطموحة لصناعة المركبات الكهربائية في أوروبا وأمريكا الشمالية.

ذكرت ستيلانتس بأنَّ منشأة كوكومو ستوفّر وحدات بطاريات الليثيوم أيون لمجموعة واسعة من المركبات بما فيها السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية التي تعتمد كليًّا على البطاريات. وكان تبنّي الشركة لمستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية أتى متأخرًا جدًا، حيث أوضح تقرير من مدونة تِك كرانش بأنَّ ستيلانتس تبيع حاليًا فقط ثلاثة محرّكات هجينة بالكهرباء لطرازات كرايسلر باسيفيكا هايبرد ميني فان وجيب رانجلر 4xe وجيب جراند شيروكي 4xe.

اللحاق بالمنافسين في صناعة المركبات الكهربائية

شركات السيارات التابعة لستيلانتس - ستيلانتس تتعاون مع سامسونج
شركات السيارات المنضوية تحت مظلة ستيلانتس – ستيلانتس تتعاون مع سامسونج

رغم ذلك انفقت الشركة بالآونة الأخيرة الكثير من الأموال والوقت لتعويض تأخّرها في اللحاق بركب المنافسين الآخرين لكهربة المركبات، حيث تُخطّط الآن لتقديم أكثر من 75 طراز من السيارات التي تعمل بالبطاريات بعد حوالي ثماني سنوات. ويتوقّع إطلاق عدد من مفاهيم الـ EV الجديدة خلال العامين المقبلين تضم خلالها سيارة دودج موسل وشاحنة البيك آب رام 1500 ونموذج 4xe كهربائي بالكامل لكلِّ من جيب وكرايسلر من نوع SUV بمدى مسافة يصل إلى 400 ميل.

مقر شركة ستيلانتس الولايات المتحدة - ستيلانتس تتعاون مع سامسونج
مقر شركة ستيلانتس في الولايات المتّحدة

جدير بالذكر أنَّ ستيلانتس تعاونت مؤخّرًا مع شركة إل جي لبناء مصنع للمركبات الكهربائية بقيمة 4.1 مليار دولار في مدينة وندسور بمحافظة أونتاريو الكندية ويتوقّع إطلاقه في عام 2024.