خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات قد تكلف ما بين 7 إلى 9 دولارات

يتوقع طرح الخدمة الجديدة في ستة أسواق عالمية بأواخر هذا العام، مع مخطط نشر أوسع خلال عام 2023
نتفليكس - خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات
نتفليكس

أفاد تقرير من بلومبيرج بأنَّ عملاق البث الأمريكي يُخطّط لطرح خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات بسعر يتراوح بين 7 إلى 9 دولارات أمريكية. وبالمقارنة مع الاشتراكات الحالية، تبدأ الخطة الأساسية للشركة بسعر 10 دولار شهريًا لا تشمل البث عالي الدقة، بينما يتيح اشتراك 20 دولار شهريًا بث المحتوى عالي الجودة في المنصة بدقة 4K. ويتوقع طرح الخدمة الجديدة في ستة أسواق عالمية بأواخر هذا العام، مع مخطط نشر أوسع خلال عام 2023.

خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات

بث عبر الإنترنت - خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات
خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات

ذكر التقرير بأنَّ نتفليكس تحاول تجنب العديد من الشكاوي التي التي تعرضت لها خدمات البث الأخرى المدعومة بالإعلانات. إذ تُخطّط الشركة بشكلٍ مبدئي عرض حوالي 4 دقائق من الإعلانات بعد كل ساعة من المشاهدة، ولن يتم وضعها في نهاية المسلسل أو الفيلم. بالإضافة إلى أنه سيشاهد غالبية الأشخاص نفس المجموعة من الإعلانات. بينما أوضح تقريرٌ سابق من بلومبيرج بأنَّ نتفليكس لا ترغب في عرض الإعلانات خلال محتوى الأطفال أو الأفلام الأصلية.

خدمة بث - خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات
نتفليكس

وصفت نتفليكس التقرير الأحدث من بلومبيرج بأنه مليء بالتكهنات، حيث لا يزالون في الأيام الأولى لمناقشة كيفية إطلاق خدمة نتفليكس المدعومة بالإعلانات بسعرٍ أقل، ولم يتم التوصل إلى قرار بعد. جدير بالذكر أنَّ الشركة كانت من أشد المعارضين لفكرة خطة المشاهدة المدعومة بالإعلانات، لكنها تراجعت عن قرارها، بعد الخسائر التاريخية. ففي الربع المالي الأخير فقدت الشركة ما يُقارب مليون مشترك. كما شهدت تراجعًا بعدد 200 ألف مشترك في الربع الأول من العام الحالي.