fbpx

بسبب شعبية مسلسل «سكويد غيم» مزود انترنت في كوريا الجنوبية يقاضي نتفليكس

حقق المسلسل نجاحات كبيرة لنتفليكس!
مسلسل - سكويد غيم
سكويد غيم

رفع مزود خدمة الإنترنت SK Broadband بسبب شعبية مسلسل سكويد غيم – Squid Game أو لعبة الحبّار دعوى قضائية في كوريا الجنوبية ضد عملاق البث التلفزيوني نتفليكس نتيجةً لتكاليف حركة مرور الشبكة وكثرة أعمال الصيانة في الشبكة الناجمة عن عدد المشاهدات القياسية داخل البلاد للمسلسل الكوري الذي أصدرته الشركة الأمريكية حديثًا.

إجبار نتفليكس على دفع رسوم مقابل استخدام الشبكة

مقاضاة نتفليكس - سكويد غيم
مقاضاة نتفليكس بسبب Squid Game

أفادت محكمة من سيول -عاصمة كوريا الجنوبية- بأن على نتفليكس تقديم رسوم معقولة لمزود خدمة الإنترنت لاستخدام الشبكة. كما انتقد العديد من المشرعين في البلاد الشركة الأمريكية، حيث أنها لا تدفع رسومًا نظير استخدام الشبكة على الرغم من انفجار حركة المرور الضخمة بسبب عدد المشاهدات الضخمة للمسلسل الكوري.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز أظهرت وثيقة المحكمة المسرّبة بأن مزود الإنترنت SK Broadband قدر رسوم استخدام الشبكة التي يتعين على نتفليكس دفعها في عام 2020 وحده فقط بنحو 27.2 مليار وون (حوالي 22.9 مليون دولار أمريكي)

بينما ذكرت نتفليكس بأنها ستراجع مطالبات مزود الإنترنت SK القانونية. وستسعى للحوار والبحث عن حلولٍ لضمان عدم تأثر العملاء بهذه المشاكل داخل كوريا الجنوبية.

نتفليكس تحقق نجاحات كبيرة من أعمالها الدرامية في كوريا الجنوبية

إنتاج نتفليكس - سكويد غيم
مسلسل سكويد غيم إنتاج نتفليكس

استطاعت شعبية مسلسل سكويد غيم وغيرها من العروض الدرامية من كوريا الجنوبية بجعل نتفليكس ثاني أكبر مصدر لحركة المرور البيانات في البلاد بعد يوتيوب. لكن الاثنين هما الوحيدان اللذين لا يدفعان رسومًا مالية مقابل استخدام الشبكة، بينما تدفع شركات أخرى مثل آبل أمازون وفيسبوك.

وذكر SK Broadband بأن حركة مرور بيانات نتفليكس التي عالجتها قفزت بمعدل 24 مرة من مايو/ أيار 2018 إلى 1.2 تريليون بت – Bit من البيانات التي تُعالج في الثانية الواحدة! اعتبارًا من سبتمبر/ أيلول الماضي، بسبب نجاح العديد من إنتاجات نتفليكس في كوريا الجنوبية مثل سكويد غيم ودي بي.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل سكويد غيم الجزء الأول أصبح أول مسلسل يتصدر قائمة أفضل عشرة مسلسلات أسبوعية على نتفليكس وأكثرها مشاهدةً على مستوى العالم!