سلسلة ايفون 14 تظهر عبر دمى جديدة توضح التصميم النهائي

ايفون 14 برو ماكس.

صدر في الآونة الأخيرة العديد من التسريبات الخاصة بسلسلة ايفون 14 الجديدة من ابل، وتحدث الكثيرين عن تغيير شكل العدسة والمستشعرات الأمامية، وعن نهاية عصر النوتش “على الأقل بالنسبة لطرازات Pro”. لكن اليوم تحديداً، تم الكشف عن شكل التصميم النهائي في الغالب لأربعة هواتف جديدة من السلسلة، والتي قد تكون iPhone 14 و iPhone 14 Max، و iPhone 14 Pro، و iPhone 14 Pro Max. كالعادة تحصل طرازات ايفون برو على عدسة ثالثة إضافية في الخلف.

مواصفات سلسلة ايفون 14 المتوقعة

ايفون 14

بحسب الصور الجديدة المسربة، سوف تحافظ طرازات ايفون 14 وايفون 14 ماكس على النوتش في أعلى الشاشة، وهذا يظهر عبر العدسة الأمامية في يسار النوتش. بينما طرازات ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس، يظهر قطع في الشاشة على شكل حبة دواء مع ثقب بجانبها. باعتبار أن ابل لن تصدر طراز ايفون ميني هذا العام، أصبح التمييز أصعب بين الهواتف من الأمام، لكن هذا تم حله عبر تصميم “النوتش الجديد”.

سلسلة ايفون 14

بالنسبة للعدسات الخلفية، فالتمييز هنا أسهل بكثير حيث تحمل الطرازات الأقل ثمناً عدستين فقط، بينما طرازات البرو قادمة مع ثلاثة عدسات أكبر حجماً حتى. وأوضحت ابل أن العدسات الجديدة سوف تقدم تطورا كبيراً في مجال التصوير، وذلك عبر دعم مستشعرات أكبر وأعلى دقة، وهذا حتى بالنسبة للطرازات الأرخص ثمناً. أيضاً، العدسات الأمامية سوف تقدم أداءا أفضل من ذي قبل، وذلك بحسب تصريحات ابل لأنها قادمة من مصدر كوري (قد يكون سامسونج).

هواتف ايفون 14

بالنسبة لجودة مواد البناء الخاصة بسلسلة ايفون 14، فهي تختلف أيضاً بحسب الطراز. من المتوقع أن تنتقل ابل إلى المرحلة التالية من “المعادن الصلبة”، حيث في الغالب سوف تستخدم التيتانيوم في إطار الهاتف بالنسبة لطرازات Pro، بينما يحافظ الطرازين الآخرين على إطار الألمنيوم. إن لم تكن تلك المعلومات دقيقة، فسوف تحصل طرازات البرو مرة أخرى على معدن الستانلس ستيل الصلب.

شرائح المعالجة في سلسلة iPhone 14

ايفون 14 برو

المصنع التايواني الشهير TSMC قام مؤخرا بنشر خارطة الطريق الخاصة بعام 2022، وقد رصد المحلل Ming-Chi Kuo أن الشركة سوف تلتزم هذا العام بعمليات التصنيع ذات معمارية 5 نانومتر، ولن تنتقل إلى مرحلة 4 نانومتر حتى عام 2023.

ايفون 14 برو ماكس

هذا يعد مؤشر قوي أن هواتف سلسلة ايفون 14 سوف تدعم معالجات بدقة تصنيع 5 نانومتر، وذلك عبر شريحة A16 Bionic التي سوف تجلب تحديثات بسيطة بالنسبة لشريحة العام الفائت القوية جداً.

ايفون 14 ماكس

تجدر الإشارة إلى أن طرازات ايفون 14 و14 ماكس سوف تحصل على شريحة A15 Bionic من العام الفائت، وذلك لتمييز الطرازات الأفضل وإعطائها أسبقية طفيفة في السرعة وتوفير الطاقة.

تقنية Always-on Display للمرة الأولى في هواتف ابل

ضمن تقرير أخباري في منصة Bloomberg، تحدث مارك غورمان عن حصول هواتف ايفون 14 برو و14 برو ماكس على تقنية AOD للمرة الأولى، والتي سوق تبقى حصرية للطرازات الأعلى في السلسلة. ذلك بسبب امتلاكها تقنية توفير الطاقة LTPO عبر شاشات ProMotion السريعة ذات تردد 120 هرتز.

تقنية AOD موجودة مسبقا عبر ساعات ابل الأحدث، ولكن الآن من المقرر توظيفها ضمن الهواتف الجديدة، حيث يمكن عرض الصور المتحركة أو الثابتة على شاشة القفل، مع معلومات الاتصال والإشعارات والتاريخ ونسبة البطارية والكثير غيرها، فضلا عن تخفيض معدل التحديث أثناء ذلك.

التقنية الجديدة قادمة عبر تحديث نظام iOS 16 الجديد، لذلك من الممكن أن نراها أيضاً عبر هواتف ايفون 13 برو و 13 برو ماكس من العام الفائت. ذلك باعتبار أن شاشات تلك الأجهزة تدعم تقنية تخفيض معدل التحديث “LTPO”.