سلسلة هواتف Apple iPhone 13، مع أحدث المنتجات الجديدة المتوقعة في حدث ابل September 14

هواتف ايفون 13

ستكون هناك أربعة هواتف جديدة في السلسلة، وهم iPhone 13 mini، و iPhone 13 ، iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

 مما نسمعه، سيكون هذا هو آخر إصدار لنسخة الميني، والذي سيتم استبداله بنموذج Vanilla Max العام المقبل. لكن الرائد الصغير لا يزال أمامه اثني عشر شهرًا لإثبات قيمته لشركة Apple.

سلسلة هواتف Apple iPhone 13

ستكون أكبر ترقية لهذا الجيل، ومن المتوقع أن يتميز طرازا Pro بلوحات LTPO OLED بتردد 120 هرتز، وهي أول هواتف iPhone مزودة بشاشة ذات معدل التحديث العالي. هذا يعني أن الثنائي الأقل قوة سيظل ثابتًا عند 60 هرتز لهذا العام، ولكن قد تكون هناك ترقية أخرى لجميع الهواتف الأربعة، وهو وضع Always On Display “يشبه Apple Watch”.

أو قد يكون هذا Pro-only أيضًا، نظرًا لأن LTPO يقلل بشكل ملحوظ من سحب الطاقة لشاشة ثابتة (وهذا هو سبب استخدامه على Apple Watch).

iPhone 13
iPhone 13

من المحتمل أن تحصل عملية الشحن على زيادة في السرعة أيضًا، وبحسب ما ورد سيتم رفع الشحن السلكي إلى 25 واط، أعلى من 20 واط الحالي، وسيكون الشحن اللاسلكي أسرع أيضًا، وعلى الرغم من أن التسريبات لم تتضمن أي أرقام محددة، فإن الطرز الحالية تدعم شحن MagSafe بقدرة 15 وات، لذلك لن يكون 20 وات أو حتى 25 وات أمرًا غير متوقع. كل هذا سيتطلب شواحن جديدة. ومع ذلك، نسمع أنها ستكون أغلى قليلاً (تبيع Apple حاليًا شاحنًا بقوة 20 واط مقابل 20 دولارًا).

لا يُتوقع إجراء ترقيات رئيسية للكاميرا حتى العام المقبل، ولكن سيكون هناك بعض التعديلات في عام 2021. على سبيل المثال، تحصل الكاميرا فائقة الاتساع على عدسة محسّنة مع تركيز تلقائي للصورة، وقد تحتوي جميع الطرز الأربعة على مستشعر LiDAR، كما يقول بعض المحللين، على الرغم من أن آخرين يزعمون أن هذا سيكون حصريًا لنماذج Pro.

أدرج بائع تجزئة من أوكرانيا ستة ألوان لـ iPhone 13 mini: الأسود والأزرق والأرجواني والوردي والأبيض والمنتج الخاص RED. سوف يحتوي الهاتف على خيارات تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت وفقًا لتلك القائمة. سيكون لدى هاتف 13 الأكبر حجمًا 128/256 جيجابايت، ونفس الشيء بالنسبة لـ 13 Pro وسيحصل 13 Pro Max على 256/512 جيجابايت من التخزين. لا يوجد ذكر لخيار 1 تيرابايت الذي توقعه بعض المحللين.

ابل 13 برو
iPhone 13

قد يرى التطور الجديد المثير للفضول أن iPhone 13 يعمل خارج التغطية الخلوية، حيث سيسمح رابط القمر الصناعي للمستخدمين بإرسال رسائل في حالة الطوارئ، كما كتب Ming-Chi Kuo، مع بعض التوضيحات من Bloomberg.

سيتم تصنيع شرائح Apple A15 المستخدمة في هذا الجيل من أجهزة iPhone على عقدة N5P المكررة من TSMC، وهي تعد بزيادة متواضعة في الأداء بنسبة 5٪ أو توفير طاقة بنسبة 10٪ مقارنةً بشريحة A14 المصنوعة على عقدة N5. إذا كان هناك تحسن كبير في أي من هذه الفئات، فسيأتي من التغييرات المعمارية وليس العقدة.

أشار تسريب في أغسطس إلى أن سلسلة iPhone 13 ستطرح للبيع في 17 سبتمبر (في الصين على الأقل). كان هذا قبل وقت طويل من تأكيد شركة Apple موعد 14 سبتمبر لإزاحة الستار ويبدو أنه معقول جدًا.

Apple Watch Series 7

استقرت الساعات على خيارات حجم 40 مم و 44 مم في عام 2018، ولكن قد يكون هذا على وشك التغيير. وفقًا لأحد المسربين، ستأتي Series 7 بأحجام 41 مم و 45 مم. سوف يستمرون في استخدام نفس أحزمة المعصم. ومع ذلك ، فإن حجم النتوء والحواف الأقل نحافة قد تجلب حجم شاشات أكبر.

ساعة ابل 7 1

ستعمل Apple Watch Series 7 على تغيير التصميم بجوانب مسطحة لجعلها أكثر تشابهًا مع أجهزة iPhone و iPad، وقد تزيد الطرز الجديدة أيضًا من حجم البطارية على حساب إضافة ميزات جديدة. كما هو الحال مع iPhone 13، ستصل الترقيات الرئيسية للساعات (مثل مستشعر درجة حرارة الجسم ومستشعرات السكر في الدم والكحول) في العامين المقبلين. ومع ذلك، يجب تحسين أجهزة الاستشعار المتوفرة حاليًا.

يجب أن يجلب هذا الجيل مجموعة شرائح Apple S7 محسّنة مع دعم UWB أفضل. يمكن أن تؤدي الشريحة الجديدة والبطارية الجديدة إلى قدرة تحمل أفضل أيضًا، وساعات Apple الذكية هي بعض من الساعات القليلة التي لا يمكن أن تدوم 24 ساعة من التشغيل العادي.

كلمة تحذير – في حين أنه من شبه المؤكد أن يتم الكشف عن الساعات في الحدث، فقد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى المتاجر. تحدث مارك جورمان من بلومبرج عن بعض مشكلات الإنتاج، والتي قد تتسبب في تأخير.

iPad mini 6 و iPad بسعر معقول: ربما الشهر المقبل

تعد أجهزة iPad Pros المزودة بشرائح M1 من أقوى الأجهزة اللوحية التي يمكن شراؤها حاليا. لكنها كبيرة ومكلفة، ويتم العمل على جهاز iPad mini 6 صغير الحجم (وفقًا للتسريبات)، والذي يحتوي على شاشة Liquid Retina مقاس 8.4 بوصة تعمل بتردد 60 هرتز. يبلغ قياس الجهاز اللوحي 206x138x6.1 ملم وسيأتي بألوان متنوعة تذكرنا بأجهزة iMacs الجديدة: الرمادي الفلكي والفضي والذهبي الوردي والأخضر والأزرق السماوي.

لا تتوقع مجموعة شرائح M1. على الرغم من ذلك، من المرجح أن يكون وجود معالج Apple A14 أكثر احتمالا (المعروف أيضا في iPhone 12). قد يكون هذا الجهاز أول جهاز iPad mini يقدم اتصالاً بتقنية 5G. خيارات التخزين المتوقعة هي 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

أيضًا، كجزء من تغييرات التصميم، من المتوقع أن ينتقل قارئ بصمات الأصابع Touch ID من الإطار الأمامي إلى جانب اللوح (سيتم دمجه مع زر الطاقة). قد يدعم القلم المصغر أيضًا Apple Pencil 3 القادم، والذي تم الحديث عنه منذ أشهر.

هناك أيضًا حديث عن جهاز Apple iPad منخفض التكلفة، ومع ذلك، فمن المحتمل ألا يتم الكشف عنه وعن الميني في الرابع عشر – توقع رؤيتهما في حدث أكتوبر أو حتى نوفمبر بدلاً من ذلك، على الأرجح جنبًا إلى جنب مع أجهزة Mac الجديدة.

iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و tvOS 15

تخضع جميعها لاختبار تجريبي عام في الوقت الحالي، ومن المقرر أن تختتم بإطلاق الهواتف والساعات الجديدة و (ربما) الأجهزة اللوحية. يمكنك القراءة عن الميزات الجديدة والتحقق من الأجهزة القديمة المدعومة (باختصار، إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يدعم iOS 14 ، فهو يدعم 15 أيضًا).

AirPods 3 ربما، ولكن قد لا تأتي نسخة Apple Airpods Pro هذا العام

هذا في الأسفل باعتباره “ربما” – لقد سمعنا الكثير عن AirPods 3 الجديدة، لكن بلومبرج تقول إنه لا توجد AirPods جديدة هذا العام. قد تدعم هذه الصوت المكاني وربما حتى إلغاء الضوضاء النشط. التفكير الحالي هو أن هذه الأجهزة ستحتوي على أجهزة مماثلة لـ Beats Studio Buds بقيمة 150 دولارًا (والتي تفتقر إلى الصوت المكاني، رغم ذلك)

ربما لا توجد أجهزة iMac جديدة

لقد سمعنا الكثير عن أجهزة MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة والتي سوف تتميز بمجموعة شرائح Apple M1X الأكثر قوة وشاشات LED صغيرة، على الرغم من أنها قد لا تكون جاهزة للعرض هذا الشهر – توقع إطلاقًا في أكتوبر أو نوفمبر. من المحتمل أيضًا وجود جهاز Mac mini جديد (مع M1X)، ولكن ليس في سبتمبر.