سلسلة هواتف Galaxy S23 من سامسونج ستتصل بالأقمار الصناعية!

Galaxy S23

يبدو أن سامسونج مستعدة لاستلهام بعض الابتكارات من آبل مرة أخرى، وتتبع خطى الشركة الأمريكية بالنسبة لتفعيل ميزة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى الهواتف الذكية. تمتلك آبل ميزة الطوارئ Emergency SOS الخاصة بها والتي تعمل عبر الأقمار الصناعية على سلسلة هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro، والتي تعمل من خلال شراكة مع Globalstar، ويقال الآن أن سامسونج تعمل مع Iridium لجلب اتصالات الأقمار الصناعية إلى عائلة Galaxy S23.

هواتف Galaxy S23 والاتصال الفضائي

Galaxy S23

إيريديوم عبارة عن كوكبة من الأقمار الصناعية ذات مدار أرضي منخفض قوامها 66 قمر توفر خدمات الصوت والبيانات. أصرّت سامسونج التغلب على التحديات التقنية لجلب الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى الهواتف الذكية على مدار العامين الماضيين، ويبدو أنها تمكنت أخيرًا من ذلك – عند إطلاق عائلة Galaxy S23، تشير الشائعات إلى أنك ستتمكن من إرسال الرسائل النصية والصور الصغيرة (بمئات كيلوبت في الثانية) عبر الأقمار الصناعية.

كما كنت تتوقع إذا رأيت هاتفًا يعمل عبر الأقمار الصناعية، كان التحدي الرئيسي هو تصغير الهوائي “Antenna” بحيث يمكن تثبيته في هاتف ذكي عادي دون مضاعفة حجمه.

لا تتوقع سامسونج أن تنطلق هذه الميزة في موطنها في كوريا نظرًا لأن مساحة الأرض هناك صغيرة ومغطاة جيدًا بخدمة 5G، ولكنها تعتقد أنها يمكن أن تحقق نجاحًا حقيقيًا في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وروسيا والصين، خاصة في تلك الأجزاء التي لم يتم تطوير البنية التحتية فيها بشكل جيد.

corporation

وفقًا للتسريبات والشائعات السابقة، ستستخدم عائلة Galaxy S23 حصريًا إصدارًا أعلى من مجموعة شرائح كوالكوم التي تم الكشف عنها مؤخرًا باسم Snapdragon 8 Gen 2، وسيبدأ الإطلاق في الأسبوع الأول من شهر فبراير.