كوالكوم تؤكد أن سلسلة Samsung Galaxy S23 سوف تستخدم شرائح Snapdragon بشكل حصري

Snapdragon 8 Gen 2

من المتوقع أن تطلق سامسونج هواتفها الرائدة من سلسلة Galaxy S23 في الأسبوع الأول من شهر فبراير وفقًا لأحدث الشائعات، وقد يكون هذا هو العام الذي ستطلق فيه الشركة الكورية الجنوبية جميع الطرازات بنفس مجموعة الشرائح على مستوى العالم. استمرت الشائعات حول حصرية شرائح Snapdragon الكاملة لهواتف سلسلة Galaxy S23 منذ شهور، وآخر تقرير أرباح من كوالكوم يؤكد صحة هذه الشائعات.

تأكيدات كوالكوم حول سلسلة Galaxy S23

Qualcomm Snapdragon

خلال تقرير أو “مكالمة” أرباح الربع الرابع، أكد المدير المالي لشركة كوالكوم Akash Palkhiwala التوقعات بنصف ثانٍ قوي من ربع آذار (Q1) من عام 2023، والذي من المحتمل أن يتزامن مع الأشهر الأولى من مبيعات هواتف سلسلة Galaxy S23. وأكد أيضًا أن كوالكوم قد انتقلت من حصة 75٪ (من الشرائح) في سلسلة Galaxy S22 إلى حصة عالمية، وهذا يعني شرائح Snapdragon لجميع طرازات سلسلة S23.حتى أن جميع هواتف سلسلة Samsung Galaxy S23 الثلاثة (S23 و S23+ و S22 Ultra) قد ظهرت بالفعل في منصة Geekbench بشكلٍ حصريّ مع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 المزعومة.

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم كريستيانو آمون، على شراكة متعددة السنوات مع Samsung والتي ستجلب شرائح Snapdragon لجميع هواتف Samsung Galaxy المتميزة على مستوى العالم. هذا بالرغم من وجود تقرير من الشهر الماضي يشير إلى عدم استبعاد سلسلة Galaxy S23 التي تعمل بشرائح Exynos بشكل نهائي، وذلك مع خيبة الأمل من رقائق Exynos المصنوعة عبر قسم Samsung MX (Mobile eXperience).

سلسلة Galaxy S23 قادمة قريباً

Galaxy S23

كما تعودنا دائمًا، إن Samsung ستكشف عن سلسلة Galaxy S23 في الربع الأول من العام المقبل، حيث تم الكشف عن سلسلة S22 في 9 فبراير، وسلسلة S21 في 14 يناير، وسلسلة S20 في 11 فبراير. لكن قد تحدث مسؤول تجاري إلى الصحافة الكورية الجنوبية حول تواريخ الكشف والإطلاق المحتملة لسلسلة هواتف سامسونج الرائدة.

وفقًا للمصادر الداخلية، ستعقد Samsung حدثًا صحفيًا في سان فرانسيسكو في الأسبوع الأول من فبراير (أي من 30 يناير إلى 5 فبراير). بعد ذلك، تقوم Samsung تقليديًا بأسبوعين من الطلبات المسبقة وتحدد تاريخ الشحن الأول الذي يصادف يوم الجمعة. بالنظر إلى التقويم، يجب أن يكون 17 فبراير هو يوم الجمعة عندما يتم شحن أول وحدات Galaxy S23.

اعتاد إطلاق سلسلة هواتف Galaxy S أن يكون في شهر مارس، لكن ظروف السوق المتغيرة دفعت Samsung إلى تقريب ذلك الموعد. هذا يحقق استجابة في الوقت المناسب لهواتف المنافسين التي سيتم إطلاق بعضها في ديسمبر، ويمنح السلسلة مزيدًا من الوقت لتعزيز البيانات المالية للربع الأول.

Galaxy S23 Ultra

كما عرفنا أيضاً وحسب المجلة الكورية تشوسون، تأخذ Samsung أيضًا في الاعتبار الانكماش الحاصل في سوق الهواتف الذكية، والذي يتوقع المحللون استمراره في العام المقبل. يقال أن ذلك قد حفز شركة Samsung على إطلاق سلسلة S الجديدة عاجلاً وليس آجلاً.