سلسلة Google pixel 7 واستمرار نمط الأسماء الرمزية الغريبة

بكسل 7 برو

ظهرت تقارير عن سلسلة Google pixel 7 مؤخرا، وكعادة جوجل فإن الشركة تخطط لإطلاق هاتفين بداية مع Pixel 7 و Pixel 7 Pro، ونهاية مع Pixel 7a (مع العلم أن pixel 6a لم يصدر بعد). إذا التزمت الشركة بمواعيد الإطلاق المعتادة، فنحن سنرى الهواتف في شهر أكتوبر القادم. الغريب أننا ما نزال في شهر فبراير، ولكن التسريبات بدأت بالظهور فعليا.

ما نعرفه عن سلسلة Google pixel 7

بكسل 7

وفقا لتقرير جديد، سوف يستخدم ثنائي جوجل القادم شريحة معالجة Tensor المطورة من الجيل الثاني، مع شريحة اتصالات من سامسونج باسم Exynos Modem 5300.

الأسماء الرمزية الخاصة بهواتف جوجل القادمة هي “Cheetah” لهاتف بكسل 7، و “Panther” لهاتف بكسل 7 برو، حيث يشكل هذا تحول في فلسفة التسمية لدى الشركة، لأنها كانت تعتمد على أسماء الكائنات البحرية قبل سلسلة بكسل 6، والتي كانت تتكون من أسماء الطيور “Oriole” و “Raven”، ومن المخطط قدوم “Bluejay” قريباً باسم Google pixel 6a. الاسم الرمزي الثالث الذي ظهر في السلسلة القادم هو “RavenClaw” وهذا يخص مودم الاتصالات، ويبدو أن المسؤول عن ذلك يحب سلسلة “هاري بوتر”.

تينسور

إذا نحن على موعد مستقبلا مع سلسلة Google pixel 7 الخاصة بالقطط، حيث يبدو أن جوجل تعمل على تغيير نظام الأسماء الرمزية لهواتف بكسل مع كل جيل. لا ندري، قد نكون على موعد مع سلسلة خاصة بالثعابين!

عند تطوير الجيل الأول من شرائح المعالجة الخاصة بجوجل Tensor، قامت الشركة باختباره داخليا عبر استبداله بمعالج Snapdragon 765 ضمن بعض وحدات Pixel 5. كانت تلك النماذج مع الاسم الرمزي “Whitefin”، والذي كان مزيجا من “Whitechapel” الاسم الرمزي لمشروع تطوير شريحة Tensor، والقسم الثاني مشتق من “Redfin” الاسم الرمزي لهاتف Pixel 5.

Google pixel 7

على هذا الأساس، تقول التكهنات أن كلمة “Raven” ضمن “RavenClaw” قد تشير إلى Pixel 6 Pro و “Claw” هي فقط إشارة مرجعية. بذلك قد يكون هذا عبارة عن نسخة Pixel 6 Pro مزودة بأجزاء داخلية من Google Pixel 7 لغايات اختبارية.