سلسلة ZTE Axon 40 الجديدة على بعد خطوات مع نسختي Pro و Ultra

سلسلة اكسون 40

شركة ZTE تقترب من إطلاق سلسلة Axon 40 الجديدة خلال الشهر الحالي، وتحديدا في يوم 9 مايو المقبل، والهواتف القادمة هي Axon 40 و Axon 40 Pro و Axon 40 Ultra. تم معرفة أن اثنان من تلك الهواتف قادمة مع تقنيات العدسة أسفل الشاشة من الجيل الثالث، لذلك قد نشهد شاشات كاملة مع أعلى استحواذ على الواجهة الأمامية على الإطلاق. نسخة Ultra ستكون مع ثلاثة عدسات ضخمة بدقة 64 ميغابكسل، و نسخة Pro قادمة مع مستشعر بدقة 100 ميغابكسل، لذلك من المتوقع أن نشهد عصر جديد بالنسبة لتقنيات التصوير الفائقة. كما أكدت الشركة أن السلسلة الجديدة سوف تقدم شريحة أمان مخصصة، لتمكين حماية عالية في الهواتف وترفع مستوى الخصوصية إلى أعلى الدرجات.

التقنيات الجديدة في سلسلة ZTE Axon 40

ZTE Axon 40 series

في الغالب سوف تكون العدسة الأساسية في هاتف Axon 40 Pro بدقة 100 ميغابكسل مع مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM2، وتعتبر الشركة الوحيدة في السوق بقدرتها على تصنيع مستشعرات بهذه الدقة العالية، و HM2 هو أحدثها حالياً. حجم المستشعر يبلغ 1/1.33 بوصة، ويدعم التركيز التلقائي الميكانيكي والليزري والتثبيت البصري أيضاً، والعدسة بفتحة F1/.8، مع ستة طبقات أمام المستشعر مما يعني أنها سوف تكون عدسة بتقنية 6P.

شريحة الأمان المخصصة في سلسلة Axon 40 الجديدة تعتبر الأولى من نوعها أيضاً، ولكن لا يتوفر تفاصيل كثيرة حول ميزاتها حتى الآن. لكن من المتوقع أن تدعم خوارزميات جديدة للماسحات الضوئية الخاصة ببصمات الأصابع وكلمات المرور والمعلومات الائتمانية، وهي منفصلة عن وحدات التخزين التي تكون أكثر عرضة للاختراق.

Axon 40 Pro

السلسلة القادمة في الأسبوع المقبل تضمن ثلاثة هواتف كما تكلمنا، لكن Axon 40 Pro تم تسريبه في صور فعلية تكشف عن التصميم النهائي للجهاز، وعلى عكس Axon 40 و Axon 40 Ultra اللذان من المتوقع أن يحملا عدسة أمامية تحت الشاشة، فإن Axon 40 قادم مع فتحة عدسة تقليدية ضمت ثقب أسفل سماعة الأذن، والشاشة منحنية من كلا الجانبين مع حواف رفيعة جداً. من الخلف، يحمل الهاتف ما يبدو أربع مستشعرات تصوير منتشرة ضمن فتحتين على شكل دوائر كبيرة ضمن مستطيل ضخم.

 تم نشر صور تشويقية رسمية لهاتف ZTE Axon 40 Ultra

ZTE Axon 40 Ultra

ظهر الهاتف سابقا في عدة تسريبات تظهر الشاشة الكاملة، لكن الآن تم تأكيد كل تلك الصور عبر إعلانات تشويقية من الشركة، وتحديدا من قبل أحد بائعي التجزئة في الصين، حيث بالإمكان رؤية أبعاد الهاتف بوضوح من الخلف أيضاً.

Axon 40 Ultra

يبدو من الصور الأخيرة أن الهاتف “Ultra” من جميع النواحي، وقد يكون منافس حقيقي لجميع هواتف الألترا من الشركات الضخمة مثل سامسونج و شاومي، وحتى ون بلس التي اتضح أنها تخطط لإطلاق OnePlus 10 Ultra في وقت ما من العام الحالي 2022. بالعودة لهاتف Axon 40 Ultra، الذي قد يمثل نقلة نوعية قي قدرات التصوير بالنسبة للهواتف الذكية، وذلك بفضل تمكين آخر تقنيات العدسة أسفل الشاشة بجيلها الثالث، وهذا متوقع باعتبار شركة ZTE هي أول من قام بتطوير تلك التقنية عالميا.

Axon 40

في الظهر، يمتلك الهاتف ثلاثة عدسات تصوير ضخمة الحجم بدقة 64 ميغابكسل، والمميز بتلك العدسات هو قدرتهم جميعاً على تسجيل فيديو بدقة 8K، وفي الغالب سوف تكون العدسة الأساسية و العدسة ذات الزاوية العريضة بنفس المستشعر الممتاز.

تصوير فائق

أما شاشة الهاتف المميزة، فهي من نوع AMOLED بدقة WQHD+ منحنية الجانبين بشكل كبير على شكل “شلال”، كالتي ظهرت سابقا في هاتف هواوي Mate 30 Pro. حواف الشاشة قليلة جداً من الأعلى والأسفل أيضاً، والزجاج في الخلف أيضاً منحني من الجانبين، مما يترك مساحة صغيرة فقط للإطار الجانبي المصنوع من معدن الألمنيوم الصلب، والمظهر النهائي مثير للدهشة فعلا.

الترا اكسون 40

بحسب تسريبات سابقة، سوف يحمل الهاتف شريحة كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen1 مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، و 512 جيجابايت من التخزين UFS 3.1. بينما تكون سعة البطارية في الغالب 5000 ميلي أمبير، ولكن لم يتم التأكد بعد من سرعة الشحن، وأتوقع شخصيا أن لا تقل عن 80 واط التي يمتلكها “تنين الجليد” هاتف ZTE Nubia Z40 Pro، ومن المستحيل أن تكون بقدرة 65 واط فقط كتلك الموجودة في النسخة السابقة ZTE Axon 30 Ultra.