سماعات Shure Aonic Free الجديدة، كبيرة الحجم ولكن..

سماعات شور

Shure هو اسم معروف منذ فترة طويلة من قبل عشاق الصوتيات، ويمكن اعتبار سماعات الأذن الجديدة Shure Aonic Free سماعات أذن ممتازة وعالية الجودة. على عكس النسخة السابقة من هذه السماعة، لا تلتف سماعات الأذن حول أذنك، ولكن بدلاً من ذلك تجلس بداخلها، مثل معظم السماعات اللاسلكية المحببة. ومع ذلك، فإن سماعات الأذن والعلبة الخاصة بهم كبيرة نوعًا ما، لكنها تبدو رائعة، ويقدم التطبيق المصاحب الممتاز ShurePlus Play عناصر تحكم صوتية بديهية ودقيقة. سماعات Shure Aonic Free تبدو جيدة تمامًا، مما يجعلها خيارا مقنعًا إذا كنت تحب عامل الشكل الأكثر تقليدية.

تصميم سماعات Shure Aonic Free

سماعات شور باللون الأحمر

تتوفر سماعات Shure Aonic Free باللون الأسود، وهي ضخمة ولكنها ليست بشعة ولا مبالغ فيها. سماعات الأذن نفسها بيضاوية وتبرز من أذنك بشكل ملحوظ. الملاءمة آمنة بشكل استثنائي – يضمن التصميم الكبير لسماعات الأذن وأطراف الأذن المصنوعة من مادة Foam الاستقرار داخل القناة. داخليًا ، توفر المحركات الدقيقة الديناميكية نطاق تردد من 21 هرتز إلى 17.5 كيلو هرتز ومقاومة 20 أوم.

تحتوي كل سماعة أذن على زر تحكم واحد صغير الحجم في الأعلى. بشكل افتراضي، تعكس الأزرار وظائف بعضها البعض – بضغطة واحدة تتحكم في التشغيل وإدارة المكالمات؛ الضغط المزدوج يبدل وضع الاستماع المحيط؛ وتستدعي الضغطة الثلاثية المساعد الصوتي لجهازك. في التطبيق المصاحب، يمكنك تخصيص عناصر التحكم قليلاً بشكل مستقل. على سبيل المثال، يمكنك إضافة التنقل في المسار على كلتا الأذنين، أو اختيار الاحتفاظ بأوامر المساعد الصوتي على اليسار وتعيين نقرة ثلاثية لتحريك المسارات للأمام على اليمين. يمكنك أيضًا التحكم في مستوى الصوت في Shure Aonic Free، على الرغم من أنها لفتة غريبة – اضغط مرة واحدة، ثم مرة أخرى مع الاستمرار (على اليسار للخفض وعلى اليمين لرفع مستويات الصوت). على أي حال، فإن الأزرار سهلة الاستخدام والتهيئة في التطبيق مريحة.

Shareplay App

لسوء الحظ ، تفتقر سماعات الأذن هذه إلى تصنيف IP لمقاومة الماء. ربما لن يحدث شيء إذا كنت تتعرق عليهم أو تتعرض لبعض الأمطار الخفيفة، لكن كل زوج تقريبًا نختبره هذه الأيام يوفر درجة معينة من الحماية الرسمية من الماء، لذا فإن عدم وجود حماية هنا أمر مخيب للآمال قليلاً.

كما ذكرنا سابقًا، لا تقدم سماعات الأذن تقنية عزل الضجيج النشط، لكنها تحجب جزءًا كبيرًا من الضوضاء المحيطة. تحجب معظم سماعات الأذن داخل القناة الضوضاء بدرجة مماثلة – يتعلق الأمر بنوع رأس سماعات الأذن والملاءمة الآمنة أكثر من أي شيء آخر. يجب ألا تخلط بين هذا العزل وإلغاء الضوضاء الحقيقي، لأن هذا الأخير هو عملية تتطلب ميكروفونات ومستشعرات لإلغاء الضوضاء المحيطة (بالإضافة إلى العزل الذي تحصل عليه من ملاءمة السماعة داخل الأذن).

شور اونيك فري

العلبة ضخمة – إنها بسهولة ضعفين أو حتى ثلاثة أضعاف حجم العديد من بقية السماعات التي نراها. العلبة كبيرة لمجرد أن سماعات الأذن كبيرة. يكشف الغطاء العلوي عن قواعد الشحن الداخلية، بينما يتميز الجزء الأمامي بمصباح LED صغير الحجم. تحتوي اللوحة السفلية على منفذ USB-C لسلك الشحن USB-C-to-USB-A المرفق. تقدر Shure أن سماعات الأذن ستستمر لمدة سبع ساعات تقريبًا بشحنة واحدة ، مع 21 ساعة إضافية في علبة الشحن، لكن نتائجك ستختلف باختلاف مستويات الصوت لديك.

تتوافق سماعات الأذن مع Bluetooth 5.0 وتدعم برامج الترميز AAC و AptX HD و SBC.

التطبيق المساعد SharePlus Play App

Shureplus play app

يعد تطبيق ShurePlus Play App لنظامي التشغيل Android و iOS ذا جودة أعلى من معظم تطبيقات سماعات الرأس الأخرى، ويوفر موازن صوت ممتاز قابل للتعديل بواسطة المستخدم مع إعدادات مسبقة متعددة. يمكنك التبديل بين ما تحدده – إعداد مسبق أو منحنى EQ الخاص بك – باستخدام زر في التطبيق.

يمكنك أيضًا تبديل وضبط ميزة الاستماع المحيطي، والتي تدعى وضع البيئة. في مستويات الصوت العليا، يكون الصوت قويا مع بعض الضوضاء. لكن في المستويات المتوسطة، تنقل الميكروفونات محيطك جيدًا دون تشتيت. إحدى الميزات الإضافية الرائعة بشكل خاص لهذا الوضع تسمى Pause Plus. إذا قمت بتمكين هذا الإعداد، فستتحول سماعات الأذن على الفور إلى وضع البيئة حتى تتمكن من سماع محيطك دون إخراجها، كلما قمت بإيقاف التشغيل مؤقتًا. يجب أن تحتوي جميع سماعات الأذن التي تم تمكين الوضع المحيط بها على هذه الميزة.

كما ذكرنا، يمكنك أيضًا ضبط الأزرار التي تتحكم في الوظائف في تطبيق Shureplus play app. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تهيئة سماعات الأذن لإظهار ضوء أحمر وامض على الألواح الخارجية عندما تكون في مكالمة. بالإضافة إلى كل هذه الميزات، يتيح لك التطبيق تحديث البرامج الثابتة والوصول إلى دليل المستخدم وإعادة ضبط سماعات الأذن.

التقييم النهائي

سماعات شور اونيك فري

تعد سماعات Shure Aonic Free إضافة ممتازة إلى تشكيلة Shure’s Aonic. تبدو رائعة، ويوفر تطبيق ShurePlus Play الكثير من خيارات التخصيص المفيدة. على الرغم من أن بنيتها الضخمة لن تروق للجميع، لكنها تعتبر من بين أفضل الخيارات المتاحة التي تركز على عشاق الموسيقى. وعلى الرغم أيضاً من أنها لن تجذب أولئك الذين يبحثون عن عمق صوت جهير ضخم.

نقاط إيجابية

  • أداء صوتي دقيق
  • تطبيق من الدرجة الأولى مع EQ قابل للتعديل وعناصر تحكم قابلة للتخصيص

نقاط سلبية

  • سماعات الأذن الكبيرة والحالة
  • لا يوجد تصنيف لمقاومة الماء