سماعات SONY WF-C500 الجديدة من سوني: مواصفات ممتازة بسعر ممتاز

شركة مثل سوني لا تحتاج إلى تعريف بالطبع، وتحديدا في موضوع الصوتيات والسماعات. كل ما عليك فعله هو النظر إلى قوائم أفضل السماعات في كل سنة حتى تعرف مدى جودة منتجات الشركة.
سماعات سوني

تحاول الشركة بواسطة سماعات Sony WF-C500 تقديم قيمة عالية مقابل السعر، والهدف من ذلك هو السيطرة على الفئة المتوسطة في مجال سماعات البلوتوث داخل الأذن. السماعات الجديدة تقدم جودة صوتية جيدة جداً، مع عمر بطارية معقول وشحن سريع، فضلا عن البرنامج المميز الذي يرافق جميع سماعات سوني. لنتعرف سويا على سماعات Sony WF-C500.

مواصفات سماعات Sony WF-C500

 


Sony WF-C500

السماعات ليست من الفئة الرائدة في سلسلة WF الشهيرة من سوني، لكنها تقدم جميع الأساسيات المطلوبة في سماعات بلوتوث داخل الاذن. نسخة بلوتوث 5.0 بتوافق مع ترميز SBC و AAC. مع محركات صوت ديناميكية من مادة النيوديميوم مقاس 5.8 ملم. السماعات مضادة لرذاذ الماء والتعرق بمعيار IPX4، لذلك يمكن القيام بالتمارين الرياضية عند ارتداءها.

تقدم السماعات عمر بطارية يكفي لمدة عشر ساعات من الاستماع المتواصل، وهذا رقم ممتاز، إضافة إلى عشر ساعات أخرى ضمن علبة الشحن، وهذا مقبول نسبيا. كما يمكن شحن السماعات ضمن العلبة لمدة عشر دقائق فقط حتى تعطيك ساعة كاملة من الاستخدام، ويتم ذلك عبر سلك شحن Type-A to Type-C، ولا يوجد امكانية للشحن اللاسلكي.

سماعات سوني

يوفر تطبيق Headphones Connect من سوني إمكانيات تحكم رائعة لكل سماعات الشركة، ومن بينها Sony WF-C500. تدعي الشركة أنه بفضل هذا التطبيق يمكن ترقية جودة الملفات الصوتية حتى “Hi-Res”، حيث يمكنك التمتع بصوت واضح ونقي حتى للملفات العادية ذات الجودة الصوتية المنخفضة.

يتوافق التطبيق مع خوارزمية الصوت المكاني “Reality Audio 360” من سوني، حيث يطلب منك التطبيق التقاط صورة واضحة لشكل أذنيك حتى يوفر صوت ديناميكي مناسب لك بشكل خاص. إذا لم تحب القيام بذلك، يمكنك ضبط إعدادات EQ بشكل تقليدي، مع ضبط خواص Bluetooth المفضلة سواء كنت تفضل جودة الصوت أو استقرار الاتصال.

تتوافق سماعات سوني الجديدة Sony WF-C500 مع المساعد الشخصي Google Assistant، وحتى مع Siri. ويمكن تشغيلها عبر الضغط على السماعات، فضلا عن عناصر التحكم المخصصة مثل تشغيل/إيقاف مؤقت، و تخطي للأمام/الخلف، و الرد/إنهاء/رفض المكالمة. كما تتوافق السماعة بشكل ممتاز مع جميع أجهزة أندرويد، وحتى نظام ويندوز 10.

التصميم

الوان سماعات سوني

تقدم سوني شكل سماعات دائري بسيط ومريح بنفس الوقت، وثبات السماعات داخل الأذن جيد فعلا بفضل الأطراف الهشة التي تدخل بسهولة. وزن كل سماعة يبلغ 5.4 جرام فقط، لذلك لن تشعر بوجودها حتى. علبة الشحن أيضاً مع تصميم بسيط ومتوسط الحجم، ويمكن وضعه في الجيب بسهولة.

تتوفر السماعات بألوان متعددة مع اللون الأسود الأساسي من دون لمعان، واللون الأخضر وحتى البرتقالي والأبيض.

الصوت

سوني داخل الاذن

تقدم سماعات سوني الجديدة SONY WF-C500 صوت متوازن نقي وعالي الجودة بفضل خوارزميات سوني الصوتية المميزة، فضلا عن الترقية الصوتية بواسطة برنامج Headphones Connect الخاص بالشركة.

الأصوات المنخفضة لا يمكن مقارنتها بأفضل سماعات سوني من فئة WF، لكنها جيدة لأغلب المستخدمين. أما بالنسبة للصوت الجهير، فهي تقدم جودة ممتازة فعلا حيث يمكن التحكم بحجم الجهير حسب الحاجة، مع العديد من التفاصيل الصوتية مثل الأجراس والطبول. الأصوات ثلاثية الأبعاد أيضاً مميزة ودقيقة.

تقييم نهائي

سوني سي 500

إن سماعات Sony WF-C500 تعد من أفضل سماعات بلوتوث داخل الاذن في الفئة المتوسطة، سواء بالنسبة للجودة الصوتية أو التصميم المريح أو حتى عمر البطارية، وكل ذلك بسعر لا يتعدى 350 درهم إماراتي في موقع أمازون الإمارات.