سوبارو تكشف عن سيارة السباق STI E-RA Concept وسيارة كروس أوفر Solterra STI Concept الكهربائيتين بالكامل!

تُخطّط الشركة لاختبار مركبتها الجديدة STI E-RA في حلبات السباق اليابانية خلال عام 2022
سوبارو - STI E-RA Concept
سوبارو

أعلنت شركة سوبارو اليابانية عن خُططها الطموحة في مشاريع السيارات المستقبلية المعتمدة على المحرّكات الكهربائية بالكامل، من خلال الكشف عن مفهوم سيارة السباق STI E-RA Concept ومركبة Solterra STI Concept ضمن حدث “Tokyo Auto Salon” المقام حاليًا في العاصمة طوكيو.

مفهوم سيارة STI E-RA Concept الكهربائية للسباقات

STI E-RA - STI E-RA Concept
سيارة السباق الكهربائية STI E-RA

تُعد سيارة STI E-RA Concept المصمّمة خصيصًا للسباقات الرياضية، هي أول سيارة سباق كهربائية بالكامل من الشركة، حيث تحتوي على أربع محرّكات كهربائية من شركة ياماها بقوة إجمالية ضخمة 1,073 حصان. بجانب تزويدها بنظام الدفع الرباعي المدمج مع نظام توجيه عزم الدوران لتعطي القوة والثبات والاستقراية للمركبة خلال السباقات.

وعلى الرغم من أنَّ حجم بطارية E-RA صغيرة نسبيًا حيث تأتي بحجم 60 كيلو واط/ الساعة، لكن سوبارو واثقةً بأنَّ مركبتها الكهربائية ستكون ناجحةً في مسارات السباق. إذ تُخطّط الشركة لاختبار مركبتها الجديدة في حلبات السباق اليابانية خلال العام الحالي.

مركبة Solterra STI الكهربائية

مفهوم Solterra STI - Solterra STI Concept
مفهوم مركبة Solterra STI الكهربائية

كشفت سوبارو أيضًا عن مفهوم مركبة Solterra STI Concept الكهربائية وهي نسخة رياضية من فئة سيارات كروس اوفر. وعلى الرغم من أنَّ الشركة لم تذكر التغييرات الجديدة داخل المركبة، لكن يُلاحظ من الخارج احتوائها على جناح سقف وغيرها من التخصيصات التي تشير إلى طموح أداء المركبة على الطرق السريعة.

تأخّر صانع السيارات الياباني سوبارو كثيرًا في الكشف عن خطط ومفاهيم مركباته الكهربائية، مقارنةً بشركات عديدة مثل فولكس فاجن ومرسيدس وجنرال موتورز وغيرها، لكن يتعين على الشركة بذل المزيد من الجهود للحاق بركب هؤلاء المنافسين في المستقبل القريب.