fbpx

سوني تعمل على مشروع لجلب الألعاب الأكثر شعبية من بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية

سوني - بلاي ستيشن موبايل
سوني - بلاي ستيشن موبايل

أفاد موقع Eurogamer المتخصّص في أخبار ألعاب الفيديو بأنَّ سوني ستركز في الفترة القادمة، على جلب الألعاب الأكثر شعبية من بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية. وبحسب الموقع فإنَّ الشركة ستعين مدير تنفيذي في PlayStation Studios بالفترة المقبلة لأداء هذه المهمة.

لم يتحصّل التقرير على أسماء أو نوعية الألعاب التي ستجلبها الشركة، لكن المشروع يرجّح أن يستغرق حوالي 3 إلى 5 سنوات لبناء استراتيجية سوني لألعاب البلاي ستيشن الخاصة بالهواتف المحمولة.

مواضيع مشابهة

سوني وألعاب البلاي ستيشن في الهواتف المحمولة

امتلكت Sony سجل تاريخي طويل لمحاولة دمج علامة PlayStation التجارية مع الهواتف الذكية، لكن المجهودات لم تكن على قدر طموح الشركة، وتتمثّل أشهر جهودها في هاتف Xperia Play والتي أطلقتها في عام 2011 لجلب القليل من هذه الألعاب إلى هواتفها المحمولة.

يتوقّع أن يجلب هذا المشروع للشركة جمهور واسع من محبّي الألعاب على الهواتف المحمولة، وبالتالي جني الكثير من الأرباح من عمليات الشراء داخل التطبيق، حيث يرجع الفضل لشهرة بعض ألعاب فيديو مثل فورت نايت وببجي بفضل كثرة اللاعبين الذين يعشقونها على أجهزة الهواتف المحمولة.

وسيكون أصعب تحدي لشركة سوني، هي مدى قدرتها في تكييف ألعاب البلاي ستيشن مع الهواتف المحمولة دون أن تفتقد الميزات الموجودة في وحدات التحكم الخاصة بها.