fbpx

سوني تبيع أكثر من 4.5 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 في عام 2020

بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5

على الرغم من أنَّ سوني لم يكن لديها المخزون الكافي من وحدات بلاي ستيشن 5 – PlayStation 5، إلا أنها استطاعت بيع 4.5 مليون وحدة من الجهاز خلال العام الماضي، وهذا الرقم يُعادل ما باعته سوني من وحدات بلاي ستيشن 4 خلال الربع الأول من إطلاق الجهاز عام 2013، كما باعت الشركة 1.4 مليون من وحدة بلاي ستيشن 4 خلال عام 2020.

وبحسب ما أعلنت سوني، فقد حقّق قطاع الألعاب أفضل نتائج ربع مالي في التاريخ بإيرادات وصلت إلى 8.4 مليار دولار أمريكي بزيادة 40% من عام 2019. وارتفعت الأرباح 50% لتصل قيمتها إلى 763 مليون دولار أمريكي بسبب الزيادة الملحوظة لمبيعات الألعاب خلال جائحة كوفيد-19. كما شهد اشتراك PlayStation Plus زيادة بنسبة 9% ولعائدات الشبكة الأخرى.

وأكّدت سوني أنها خسرت أموالًا على كل جهاز بلاي ستيشن 5 تبيعه، حيث حدّدت الشركة نقاط سعر استراتيجية لأجهزة بلاي ستيشن 5 والتي كانت أقل من تكلفة التصنيع، بالإضافة إلى أنَّ تكلفة الإطلاق قلّلت أيضًا من الأرباح المحتملة، وهو أمرٌ اعتيادي مع كل إطلاق جديد لوحدة تحكم الألعاب.

على المستوى العام، حقّقت سوني نتائج جيدة في الربع المالي الأخير لكافة قطاعتها بزيادة في المبيعات بنسبة 9.5% والدخل التشغيلي 20% وقد تصدّر قطاع الألعاب كالعادة هذه الأرباح.