fbpx

سوني تتراجع عن قرارها بخصوص إغلاق متجر ألعاب بلاي ستيشن لمنصتي PS3 و PS Vita

PS3 - سوني
PS3

أعلنت شركة سوني التراجع عن قرارها السابق بإغلاق متجر ألعاب بلاي ستيشن بالنسبة لمنصتي PS3 و PS Vita هذا الصيف، بعد أن أعلنت في شهر مارس/آذار الماضي أنها ستغلق رسميا متجرها الخاص بالنسبة لمنصة PS3 في الثاني من شهر يوليو/ تموز، ومتجر أجهزة PS Vita في الـ 27 من شهر أغسطس/آب.

قرار الإغلاق الذي قوبل برد فعل عنيف من العديد من المعجبين، كان يعني أنه لن يكون بالإمكان بعد الآن شراء نسخ رقمية من الألعاب أو المحتوى القابل للتنزيل DLC لجهازي PS3 و PS Vita، لكن بعد القرار الجديد أصبح بإمكان المستخدمين الاستمرار في شراء الألعاب من خلال واجهة المتجر الرقمية عبر منصات PS3 و PS Vita في المستقبل المنظور.

وفي حين سيتم إغلاق متجر PSP في 2 يوليو كما كان مخططا له، غير أنه يظل بمقدور أي شخص بعد هذا التاريخ تنزيل أي ألعاب PSP قام بشرائها سابقا.

مواضيع مشابهة

قرار التراجع جاء على لسان المدير التنفيذي لشركة سوني

كتب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني جيم رايان – Jim Ryan في تدوينة له أنه:

بعد المزيد من التفكير، من الواضح أننا اتخذنا القرار الخاطئ هنا لذلك يسعدني أن أقول إننا سنبقي متجر بلاي ستيشن لأجهزة PS3 و PS Vita قيد التشغيل.

وأضاف رايان:

عندما توصلنا في البداية إلى قرار الإغلاق كان ذلك لعدة أسباب، بما في ذلك تحديات دعم التجارة للأجهزة القديمة وقدرتنا على تركيز المزيد من مواردنا على الأجهزة والمنصات الأحدث حيث يلعب معظم مستخدمينا على غرار PS4 و PS5.

وتابع:

نرى الآن العديد منكم متحمسون بشكل لا يصدق للقدرة على مواصلة شراء الألعاب الكلاسيكية عبر PS3 و PS Vita في المستقبل المنظور، لذلك يسعدني أننا تمكنا من إيجاد حل لمواصلة العمليات، كما يسعدني أنه يمكننا الحفاظ على هذا الجزء من تاريخنا حيا ليستمتع به اللاعبون، بينما نواصل إنشاء عوالم ألعاب جديدة متطورة لـ PS4 وPS5 والجيل القادم من VR.