سوني تطرح تلفزيونات BRAVIA XR لعام 2022 بتقنية XR Backlight Master Drive المبتكرة في طرزات Mini LED الجديدة

سوني براڤيا

أعلنت سوني للإلكترونيات اليوم عن طرح فئات جديدة من تلفزيون BRAVIA XR، تشمل MASTER Series Z9K 8K و X95K 4K Mini LED، MASTER Series A95K و A80K 4K OLED وX90K 4K LED.

ومن خلال معالج ™Cognitive Processor XR، تعمل تقنية XR Backlight Master Drive الفريدة على التحكم بدقة بأحدث جيل من الإضاءة الخلفية Mini LED في طراز Z9K و X95K لتوفر إضاءة ساطعة مذهلة. استمتع بنطاقٍ ديناميكي غير مسبوق مع إضاءة مذهلة ولون أسود داكن، فضلاً عن الألوان الطبيعية الجميلة دون توهج أو هالات حول العناصر المضيئة. كما يدعم معالج ™Cognitive Processor XR شريحة OLED الجديدة (QD-OLED) في تلفزيون A95K عبر ميزة XR Triluminos Max، والتي تقدم أوسع مجموعة من الألوان مع الظلال والألوان الطبيعية الخلابة. ومع ملايين وحدات البكسل المنفردة ذاتية الإضاءة، تلفزيون A95K توفر ألواناً أكثر من أي وقت مضي لتجربة مشاهدة جديدةٍ كلياً.

تسهم هذه الابتكارات الجديدة في توفير أفضل تجارب مشاهدة غامرة على الإطلاق، وتعكس الهدف الأساسي لصناع المحتوى. ويمكن للمشاهدين اختبار تقنية ™+Acoustic Surface Audio في OLED و ™Acoustic Multi-Audio وLED، والتي تطابق موضع الصوت مع الصور على الشاشة لتجربة مشاهدةٍ سمعيةٍ ومرئية غامرة بحق. كما توفر المجموعة مزايا جديدة تخصص وتحسّن الترفيه المنزلي. وقد أطلقنا بالتعاون مع نتفلكس وضعية Netflix Adaptive Calibrated Mode، لمعالجة الصور تلقائياً حسب الضوء المحيط، لعرض المسلسلات والأفلام بشكل مطابق مع معايير صانع المحتوى، مهما كانت الظروف.

سوني براڤيا

إضافةً إلى ذلك، ستعمل وضعية BRAVIA CORE Calibrated Mode الجديدة على ضبط جودة الصورة على الشاشة تلقائياً لتتناسق أفضل مع رؤية صانع الفيديو الأصلية. جميع تلفزيونات 2022 BRAVIA XR مثالية لأجهزة PlayStation®5 بلايستيشن “Perfect for PlayStation®5″، والتي تتضمن ميزتين حصريتين لـ ®PS5 – هما Auto HDR Tone Mapping ووضعية Auto Genre Picture.

صرح تاكاكيو فوجيتا، المدير التنفيذي لشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً “تلتزم سوني بتوفير أفضل تجربة مشاهدة، سواءً على صعيد الترفيه المنزلي أو اختيار المحتوى”، وأضاف “مع جودة الصورة والصوت الأفضل في فئتها، تعزز تلفزويات سوني الجديدة من مستوى البث أو الألعاب على الشاشة لتخلق تجربة مشاهدةٍ آسرة على الشاشة الكبيرة.”

وفي العام الجاري، ستقدم سوني أيضاً الكاميرا الأصلية المطورة حديثاً، BRAVIA CAM، والتي تتعرف على موضع جلوس المستخدمين وتحسّن الصورة والصوت تبعاً لذلك. كما تتضمن وسائل التحكم بالإشارات، ودردشة الفيديو والعديد من التجارب الممتعة الجديدة التي يمكن اكتشافها.

سوني للإلكترونيات

ومع تزايد الطلب على التلفزيونات الأكبر، يتزايد خطر زيادة استخدام الموارد والطاقة. من هنا تحرص سوني على الالتزام بمعايير الاستدامة بدءاً من عملية التطوير وصولاً إلى تجربة المشاهدة. وتهدف خطة سوني “Road to Zero” للحفاظ على البيئة في العالم إلى استدامة المجتمع والوصول إلى صفر من التأثير البيئي طوال فترة استخدام منتجاتها وأنشطتها بحلول العام 2050.

لذا يتم انتاج التلفزيونات خلال العام 2022 منالبلاستيك المعاد تدويره باستخدام تقنية سوني المطورة ™SORPLAS. ومن خلال ™SORPLAS، تمكنا من زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها دون التأثير على التصميم والمتانة وخفض نسبة 60%، من استخدام البلاستيك الأولي أي ما يعادل حوالى 140,000,000 قرصٍ مضغوط. إضافةً إلى ذلك، وتحتوي BRAVIA CAM على تقنية لتعتيم الشاشة وتوفير الطاقة في حال عدم وجود المشاهدين.

أبرز مزايا مجموعة 2022 BRAVIA XR

SONY Bravia

  • Cognitive Processor XR™: الذي يسهم بالارتقاء بالصورة والصوت إلى مستوى آخر من خلال معالج Cognitive Processor XR™ حيث يعمل هذا المعالج الثوري، في تلفزيونات سوني ™BRAVIA XR، على إعادة إنتاج المحتوى وفق طريقة البشر في الرؤية والسماع لتجربةٍ مذهلة نابضة بالحياة. وتخضع الصور للتحليل والتحسين شامل، وخصوصاً حول النقطة البؤرية لتقدم عمقاً واقعياً، وتبايناً استثنائياً، وألواناً جميلةً زاهية.
  • XR Backlight Master Drive: مدعومةً بمعالج ™Cognitive Processor XR، تستخدم تقنيةXR Backlight Master Drive خوارزمية تعتيم محلية طورتها سوني للتحكم بآلاف الوحدات من Mini LEDs الصغيرة الفائقة الكثافة بدقةٍ واستقلاليةٍ مطلقة، لتوفر سطوعاً استثنائياً، ونطاقاً ديناميكياً مذهلاً، وسوداء داكناً وألواناً طبيعية جميلة.
  • Acoustic Surface Audio+™/Acoustic Multi-Audio™: ولتجربةٍ سمعيةٍ ومرئية غامرة بحق، تعمل هذه المزايا على مطابقة الصوت بدقة مع المشاهد.
  • 360 Spatial Sound Personaliser: عند وصلها بتلفزيونات BRAVIA XR، توفر هذه التقنية تجربة صوتٍ مكاني مُثلى لسماعات طوق الرقبة، مثل سماعات SRS-NS7 من سوني، فضلاً عن سماعاتٍ مختارة من سوني، بالحد الأدنى من إعدادات التنسيق. كما يمكن للتطبيقات المخصصة إضفاء طابع شخصي على حقل الصوت السينمائي بتحليل شكل أذن المستخدم.
  • ارتقِ بتجربتك مع منتجات الصوت من سوني: تمثل تلفزيونات BRAVIA XR الجديدة من سوني الرفيق المثالي لمجموعةٍ منتجات سوني الصوتية، مثل نظام المسرح المنزلي HT-A9 أو سماعات HT-A7000 و HT-A5000 الشريطية. 360 Spatial Sound Mapping، وهي واجهة جديدة لتقنية الصوت المكاني، وأحدث إضافة إلى HT-A700 و HT-A5000. فعبر ضبط الصوت مع الغرفة المختارة للمشاهدة، تكوّن هذه التقنية مكبرات صوت فانتوم ذات ترتيبٍ متعدد على النحو الأمثل لحقل صوتٍ سينمائي أوسع وغامرٍ. وباستخدام ميزة Acoustic Centre Sync، يكون تلفزيون BRAVIA XR مثل القناة المركزية في نظام المسرح المنزلي أو السماعة الشريطية كجزءٍ من إعداد تقنية 360 Spatial Sound Mapping setup ، لجلع الصوت يتطابق بدقة مع المشاهد.
  • BRAVIA CAM6: تتيح هذه التكنولوجيا المبتكرة حصول المشاهدين على أفضل موقعٍ في المنزل من خلال تحقيق الجودة المثلى للصورة والصوت. كما تقدم وسائل التحكم بالإشارة، ودردشة الفيديو والعديد من التجارب الممتعة الجديدة.
  • Ambient Optimisation Pro: يمكن للمستخدمين توصيل تلفزيون BRAVIA XR مع BRAVIA CAM والاستمتاع بالتلفزيون
  •  بطريقةٍ غير مسبوقة. تتعرف تقنية BRAVIA CAM على مكان المشاهدين في الغرفة وعلى المسافة التي تفصلهم عن التلفزيون، لضبط إعدادات الصوت والصورة وفقاً لذلك.
  • تلفزيون Google TV: يوفر وينظم أكثر من 700000 فيلم ومسلسل وعروض مباشرة والعديد من التطبيقات والاشتراكات. اعثر بسهولة على ما يمكنك مشاهدته من خلال توصياتٍ تحمل طابعك الشخصي وأضف المسلسلات والأفلام إلى قائمة واحدة للمشاهدة لتتبَّع ما ترغب بمشاهدته. كما يمكن للمستخدمين إضافة عناصر إلى قائمة المشاهدة حتى من خلال الهواتف أو الكومبيوترات باستخدام ميزة البحث Google Search.
  • جهاز فاخر للتحكم عن بعد: يتمتع جهازنا الفاخر للتحكم عن بعد والمصنوع من الألمنيوم بسهولة الاستخدام والتنظيف، إضافةً إلى الأزرار السهلة والإضاءة الخلفية ليتمكن المستخدمون من رؤية كل شي بوضوح حتى في الظلام. لن تفقد جهاز التحكم خلف وسادات الأريكة مجدداً؛ فمع ميزة Finder، يمكن للمستخدمين إخبار التلفزيون بالعثور على جهاز التحكم عن بُعد، وسيصدر الجهاز رنيناً لإشاردك إلى مكانه.
  • BRAVIA CORE: تطبيق BRAVIA CORE2 هو خدمة أفلام محملة مسبقاً وهي تشمل ميزة مشاهدة حتى 10 ومشاهدة لمدة 24 شهراً من البث غير المحدود مع تلفزيون BRAVIA XR. ومع تقنية BRAVIA XR، و ™Pure Stream و IMAX® Enhanced، سيصلك المحتوى بصورٍ رائعة وجودة صوتٍ مذهلة. ومع وضع BRAVIA CORE Calibrated mode، ستُضبط الأفلام تلقائياً على الإعدادات المُثلى للصورة لتجربة استثنائية بكل معنى الكلمة في مشاهدة أفلام بالمنزل استثنائية. ومع الوقت، ستكون تجربة التطبيق أغنى من خلال مزايا جديدة. ستتوفر تقنية BRAVIA CORE في أكثر من 75 بلداً بحلول العام 2022.
  • وضع Netflix Adaptive Calibrated Mode: وهو وضع مشاهدة جديد يستفيد من مستشعر الإضاءة المحيطية في تلفزيونات BRAVIA XR من سوني لضمان الحفاظ على المستوى الفني للعمل في جميع ظروف الإضاءة. وتسهم مزايا سوني وتعاونها مع نتفلكس في استمتاع المشاهدين بمحتوى نتفلكس بألوانٍ دقيقة، وتباينٍ صحيح، وحركةٍ حقيقية، سواءً كان عرض المحتوى في أجواء مظلمة أو مضيئة 1.
  • مثالية لأجهزة PlayStation®5: صل تلفزيون BRAVIA XR مع وحدة PlayStation®5 لتجربة مميزة في الألعاب. وحدها تلفزيونات BRAVIA XR تضبط الصورة تلقائياً وتحسنها وصولاً إلى الإعدادات الأفضل لجهاز PlayStation®5، سواءً استُخدمت للألعاب أو لمشاهدة فيلمٍ. ومع الصورة والصوت الغامرين، سيشعر المستخدمون كما أنهم في قلب الحدث. دقة 4K ومعدل 120 إطاراً في الثانية، كما هو محدد في HDMI 2.1، توفر تلفزيونات سوني سلاسةً ووضوحاً في لاستجابة للحركة خلال اللعب.3

 تحرص سوني على الالتزام بمعايير الاستدامة بدءاً من عملية التطوير وصولاً إلى تجربة المشاهدة. وتهدف خطة سوني “Road to Zero” للحفاظ على البيئة في العالم إلى استدامة المجتمع والوصول إلى صفر من التأثير البيئي طوال فترة استخدام منتجاتها وأنشطتها بحلول العام 2050.

لذا يتم انتاج التلفزيونات خلال العام 2022 منالبلاستيك المعاد تدويره باستخدام تقنية سوني المطورة ™SORPLAS. ومن خلال ™SORPLAS، تمكنا من زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها دون التأثير على التصميم والمتانة وخفض نسبة 60%، من استخدام البلاستيك الأولي أي ما يعادل حوالى 140,000,000 قرصٍ مضغوط. إضافةً إلى ذلك، وتحتوي BRAVIA CAM على تقنية لتعتيم الشاشة وتوفير الطاقة في حال عدم وجود المشاهدين.

تحرص سوني على الالتزام بمعايير الاستدامة بدءاً من عملية التطوير وصولاً إلى تجربة المشاهدة. وتهدف خطة سوني “Road to Zero” للحفاظ على البيئة في العالم إلى استدامة المجتمع والوصول إلى صفر من التأثير البيئي طوال فترة استخدام منتجاتها وأنشطتها بحلول العام 2050.

الالتزام بالاستدامة: تحرص سوني على الالتزام بمعايير الاستدامة بدءاً من عملية التطوير وصولاً إلى تجربة المشاهدة. وفي العام الحالي، تستخدم موديلات مختارة تقنية ™SORPLAS التي طورتها سوني، والتي تعتمد بنسبة 99% على المواد البلاستيكية المعاد تدويرها مما قلل من البلاستيك الخام المستخدم بنسبةٍ وصلت إلى 60%7. كما خُفِّض حجم تغليف التلفزيون بحوالى 15% ويتميز بتقليلٍ هائل للحبر المستخدم ( حوالى 90%) والبلاستيك (حوالى 35%).8 وإضافةً إلى ذلك، يمكن لتقنية BRAVIA CAM تعتيم العرض لتوفير الطاقة في حال عدم تواجد أحد أمام التلفزيون.

طُرُز تلفزيونات سوني الجديدة ومزاياها الرئيسية

مزايا تلفزيون Z9K 8K Mini LED من فئة MASTER [حجم 85 بوصة (84.6) و 75 بوصة (74.5)]:

سوني زد 9 ك

  • يحاكي معالج Cognitive Processor XR طريقة البشر في الرؤية والسمع، ويوفر تجربةً ثوريةً تغمر المشاهدين بالكامل خلال مشاهدة محتواهم المفضل.
  • تتحكم تقنية XR Backlight Master Drive الفريدة بدقة بأحدث جيل من الإضاءة الخلفية Mini LED لتقدم تبايناً استثنائياً للعناصر عالية الإضاءة والعناصر الداكنة السواد.
  • تجتمع تقنية XR Triluminos™ Pro مع تقنية XR Contrast Booster 20 لانتاج مليارات من الألوان مع تباين استثنائي للون الأسود.
  • تقلل تقنية X-Anti Reflection من الانعكاسات لتجربة مشاهدة دون تشتيت الانتباه.
  • توفر تقنية الزاوية العريضة ™X-Wide Angle ألواناً حقيقية نابضة بالحياة من أي زاوية مع الحفاظ على المزيد من الألوان والوضوح.
  • وضع BRAVIA CORE Calibrated mode2
  • تستخدم تقنية ™Acoustic Multi-Audio مجاهير الترددات العالية والمثبتة ضمن الإطار في أعلى التلفزيون وكلا الجانبين، إضافةً إلى مكبرات الصوت الأمامية ومضخمي الصوت المزدوجين، لتعزيز مصادر الصوت الموجّه، وضمان التناغم الكلي للصورة والصوت لتوفير تجربةٍ سينمائية أغنى.
  • تحسّن ميزة Acoustic Center Sync بشكل مثالي من إخراج الصوت من التلفزيون والسماعة الشريطية لتجربةٍ استماع أفضل.11
  • BRAVIA CAM6 و Ambient Optimisation Pro
  • وصول سريع إلى مجموعة متنوعة من المحتوى والخدمات مع تلفزيون Google TV13.
  • قدرات التحكم الصوتي دون استخدام اليدين.
  • جهاز فاخر للتحكم عن بعد
  • تصميم ذو حد أدنى يتألف من لوحة واحدة مع حافةٍ انسيابية ولوحةٍ واحدة من الزجاج المقسى يبقي تركيز المشاهدين على الصورة لمشاهدة رائعة على شاشةٍ كبيرة غامرة دون تشتيت انتباههم.
  • حامل بثلاث وضعيات يوفر ثلاثة خياراتٍ لوضعية الحامل، تتضمن الوضعية المحدودة التي تترك أثراً ضئيلاً، والوضعية القياسية للتخلص من تشتيت الانتباه، ووضعية السماعة الشريطية لترقية التلفزيون، ودمجه مع نظام السماعة الشريطية.

مزايا تلفزيون A95K OLED من فئة MASTER [حجم 65 بوصة (64.5) و 55 بوصة (54.6)]:

سوني اي 95 ك

  • يحاكي معالج Cognitive Processor XR طريقة البشر في الرؤية والسمع، ويوفر تجربةً ثوريةً تغمر المشاهدين بالكامل خلال مشاهدة محتواهم المفضل.
  • تضبط ميزة التباين XR OLED Contrast السطوع للحصول على درجاتٍ عالية من التوهج وسواد أكثر قتامة في الظل بينما يمكن لتقنية XR Triluminos Pro الوصول إلى أوسع لوحةٍ لونية لمحكاة التدرجات الطبيعية بكل تفاصيلها.
  • تعزز لوحة OLED الجديدة (QD-OLED) سطوع الألوان حتى 200% مقارنةً بالتلفزيونات التقليدية.
  • تستخدم تقنية ™+Acoustic Surface Audio مشغلاتٍ خاصة لتحويل الشاشة إلى مكبر صوتٍ متعدد القنوات بحيث يتطابق الصوت بدقة مع الصورة على الشاشة، ويحتوي التلفزيون على مشغلين كبيرين ومضخمي صوت.
  • تحسّن ميزة Acoustic Center Sync بشكل مثالي من مخرج الصوت من التلفزيون والسماعة الشريطية لتجربةٍ سمعيةٍ أفضل.11
  • وضع BRAVIA CORE Calibrated mode2
  • BRAVIA CAM6 و Ambient Optimisation Pro15
  • وصول سريع إلى مجموعة متنوعة من المحتوى والخدمات مع تلفزيون Google TV13.
  • قدرات التحكم الصوتي دون استخدام اليدين.
  • جهاز فاخر للتحكم عن بعد
  • نمط مردوج يوفر وضعين مختلفتين للمشاهدة، حيث تجلب “الوضعية الأمامية” الشاشة إلى الأمام لتجربةٍ آسرة مطلقة، بينما تسمح “وضعية الخلف” بوضع التلفزيون قريباً من الجدار ليندمج بسلاسة مع تصميم الغرفة.

مزايا تلفزيون X95K 4K Mini LED من فئة MASTER [طُرُز85 بوصة (84.6) و 75 بوصة (74.5) و 65 بوصة (64.5)]:

سوني اكس 95 ك

  • يحاكي معالج Cognitive Processor XR طريقة البشر في الرؤية والسمع، ويوفر تجربةً ثوريةً تغمر المشاهدين بالكامل خلال مشاهدة محتواهم المفضل.
  • تتحكم تقنية XR Backlight Master Drive الفريدة بدقة بأحدث أجيال الإضاءة الخلفية Mini LED لتقدم تبايناً استثنائياً للعناصر عالية الإضاءة والعناصر القاتمة السواد.
  • تجتمع تقنيتا XR Triluminos™ Pro و XR Contrast Booster15 لانتاج مليارات من الألوان مع تباين استثنائي للون الأسود.
  • تقلل تقنية X-Anti Reflection من الانعكاسات لمشاهدة خالية من التشتيت.
  • توفر تقنية الزاوية العريضة ™X-Wide Angle ألواناً حقيقية نابضة بالحياة من أي زاوية مع الحفاظ على المزيد من الألوان والسطوع.
  • وضع BRAVIA CORE Calibrated mode2
  • تستخدم تقنية ™Acoustic Multi-Audio مجاهير الترددات العالية الموضعية لضمان انبثاق الأصوات ذات العالية التردد من المكان الصحيح في المشهد، ومطابقتها بدقة مع المشاهد. إضافةً إلى مكبرات الصوت الأمامية، تتحكم مجاهير الترددات العالية الموضعية هذه بتمركز الصوت في مناطق الصوت المرتفع لتقدم واقعيةً محسنة، بينما يقدم مضخما الصوت الأيسر والأيمن جهيراً قوياً أينما كان موضع التلفزيون.
  • تحسّن ميزة Acoustic Center Sync على النحو الأمثل من مخارج الصوت من التلفزيون والسماعة الشريطية لتجربةٍ سمعيةٍ أفضل.11
  • ملحقات BRAVIA CAM المتوافقة6 و Ambient Optimisation Pro15
  • وصول سريع إلى مجموعة متنوعة من المحتوى والخدمات مع تلفزيون Google TV13.
  • قدرات التحكم الصوتي دون استخدام اليدين.
  • تصميم بسيط في وحدة واحدة وحواف انسيابية وهو مكون من لوحة واحدة من الزجاج المقسى للحفاظ على تركيز المشاهدين على الصورة وتجربة مشاهدة غامرة دون تشتيت.
  • حامل ذو ثلاث وضعيات يوفر ثلاثة خياراتٍ لوضعية الحامل، تتضمن الوضعية المحدودة التي تحتاج إلى مساحة صغيرة، والوضعية القياسية للتخلص التشويش ووضعية السماعة الشريطية لرفع التلفزيون ودمجه مع نظام السماعة الشريطية.

مزايا تلفزيون A80K OLED [طُرُز 77 بوصة (76.7) و 65 بوصة (64.5) و 55 بوصة (54.6)]:

سوني اي 80ك

  • يحاكي معالج Cognitive Processor XR طريقة البشر في الرؤية والسمع، ويوفر تجربةً ثوريةً تغمر المشاهدين بالكامل خلال مشاهدة محتواهم المفضل.
  • تضبط ميزة التباين XR OLED Contrast السطوع للحصول على درجاتٍ عالية من التوهج وسواد أكثر قتامة في الظل بينما تُمكِّن تقنية XR Triluminos Pro مجموعة واسعة من الألوان لتوضيح الفروقات الدقيقة كما هي في العالم الحقيقي.
  • تستخدم تقنية ™+Acoustic Surface Audio مشغلاتٍ خاصة لتحويل الشاشة إلى مكبر صوتٍ متعدد القنوات ليتطابق بدقة مع المشاهد. يتضمن التلفزيون ثلاثة مشغلات ومضخمي صوت. يعمل اثنان منها على انتاج ثلاثة أضعاف الصوت وتعزيز مصدر الصوت والصوت المحيطي.
  • تحسّن ميزة Acoustic Center Sync على النحو الأمثل من قوة مخارج الصوت من التلفزيون والسماعة الشريطية لتجربةٍ سمعيةٍ أفضل.11
  • ملحقات BRAVIA CAM المتوافقة6 و Ambient Optimisation Pro15
  • وصول سريع إلى مجموعة متنوعة من المحتوى والخدمات مع تلفزيون Google TV13.
  • قدرات التحكم الصوتي دون استخدام اليدين.
  • تصميم بسيط في وحدة واحدة وحواف انسيابية وهو مكون من لوحة واحدة من الزجاج المقسى للحفاظ على تركيز المشاهدين على الصورة وتجربة مشاهدة غامرة دون تشتيت.
  • حامل ذو وضعتين يوفر خيارين لوضعية الحامل، الأولى هي الوضعية القياسية للتخلص من التشويش والثانية هي وضعية السماعة الشريطية لرفع التلفزيون ودمجه مع نظام السماعة الشريطية. وبفضل الحامل القابل للتعديل ذو اللوحة المركزية المصنوعة من الألمنيوم، يمكن للمستخدمين وضع التلفزيون والسماعة الشريطية على المكتب لاستخدامه كشاشةٍ للألعاب.

مزايا تلفزيون X90K 4K LED [حجم 75 بوصة (74.5) و 65 بوصة (64.5) و 55 بوصة (54.5)]:

سوني اكس90 ك

  • يحاكي معالج Cognitive Processor XR طريقة البشر في الرؤية والسمع، ويوفر تجربةً ثوريةً تغمر المشاهدين بالكامل خلال مشاهدة محتواهم المفضل.
  • بالاقتران مع دقة لوحة مصفوفةٍ LED كاملة، وتقنية XR Triluminos Pro، و XR Contrast Booster10 يقدم التلفزيون واقعاً فائق الدقة وتباين واضح في السواد وسطوعٍ حاد مع تدرجٍ أكثر للألوان.
  • وضع BRAVIA CORE Calibrated mode2
  • تستخدم تقنية ™Acoustic Multi-Audio مجهارين موضعين للترداد العالية إضافةً إلى مكبرات الصوت التقليدية في التلفزيون والتي يمكنها تعقب الحركة لتجربة غامرة. ويتم التحكم بمضخمات الصوت المستقلة على حدى للتعامل بدقة مع مكان الصوت في السماعات في حال الصوت المرتفع، وتحسين ضغط وثبات الصوت لمزيدِ من الواقعية.
  • وتحسّن ميزة Acoustic Center Sync على النحو الأمثل من إخراج الصوت من التلفزيون والسماعة الشريطية لتجربةٍ سمعيةٍ أفضل.11
  • ملحقات BRAVIA CAM المتوافقة6 و Ambient Optimisation Pro15
  • وصول سريع إلى مجموعة متنوعة من المحتوى والخدمات مع تلفزيون Google TV13.
  • جهاز قياسي للتحكم عن بعد بتصميمٍ بسيط وسهل الاستخدام يمكن تنظيفه دون عناء.
  • تصميم بسيط مكون من لوحة واحدة مع سطحٍ مستوٍ مما يزيد من حجم الشاشة ويقلص حجم الحواف، للحفاظ على تركيز المشاهدين.
  • حامل ذو وضعتين يوفر خيارين لوضعية الحامل، الأولى هي الوضعية القياسية للتخلص من التشويش والثانية هي وضعية السماعة الشريطية لرفع التلفزيون ودمجه مع نظام السماعة الشريطية.

الأسعار والتوفر

سيُعلن عن أسعار التجزئة الموصى بها لتلفزيونات BRAVIA XR Z9K، و X95K، و A95K، و A80K، و X90K، و X85K و X80K في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في وقتٍ لاحق.