fbpx

سوني تطلق رسميًا أجهزة PS5 للبيع في الصين

PS5 - سوني
بلاي ستيشن 5

أطلقت سوني رسميًا اليوم أحدث وحدات تحكم ألعابها بلايستيشن 5 في الصين، حيث صار بمقدور اللاعبين في تلك البلاد شراء أجهزة الـ PS5 بالسعر الرسمي من الشركة دون الاضطرار إلى دفع مبالغ إضافية أكثر من سعر التجزئة.

وبحسب تقريرٍ صدر عن موقع CNBC الاقتصادي بدأت سوني في تلقّي الطلبات المسبقة على الأجهزة وستطرح للبيع في يوم 15 مايو/أيار القادم، وتبلغ تكلفة نسخة PS5 القرص الصلب بمبلغ 3,899 يوان صيني (699 دولار أمريكي) بينما النسخة الرقمية بمبلغ 3,099 يوان صيني (479 دولار أمريكي) ويلاحظ ارتفاع الأسعار قليلًا بالمقارنة مع أسعار الولايات المتّحدة.

مواضيع مشابهة

اتاحة سوني لأجزة PS5 في الصين يأتي بعد أكثر من ربع عام على إطلاقه لأول مرة

أصدر عملاق الألعاب الياباني أجهزة PS5 لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ومنذ تلك الفترة باعت الشركة حوالي 7.8 مليون من وحدة التحكم، وفقًا لتقرير أرباحها الأخير. ويلاحظ أنَّ إجراءات الموافقة الطويلة والبروتوكولات الصارمة في الصين تأخّر شركات الألعاب كثيرًا من إطلاق منتجاتهم في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الاصدارات الرسمية لوحدات تحكم الألعاب لم تكن متاحةً في الصين، إلا بعد أن رفعت الحكومة حظرًا استمر لمدة 14 عامًا على أجهزة الألعاب الأجنبية الصنع. مما أدى إلى ازدهار السوق السوداء للبائعين الذين يستوردون الأجهزة من اليابان وهونج كونج.