fbpx

سوني تطلق بهدوء طراز PS5 خفيف الوزن

طراز PS5 المحدث أخف بحوالي 300 جرام مقارنة بالنسخة السابقة
طراز PS5 خفيف الوزن
PS5

بحسب تقريرٍ من موقع الألعاب الأسترالي Press Start، أطلقت شركة سوني اليابانية بهدوء طراز PS5 خفيف الوزن والذي يتضمن أيضًا براغي جديدة للحامل الأساسي. ويقال بأن سوني أضافت في البراغي الجديدة قبضة حول الجزء العلوي لضبطها بسهولة من خلال استخدام اليد دون الحاجة إلى مفك.

طراز PS5 خفيف الوزن
على اليمين البراغي القديمة – على اليسار البراغي الجديدة

أستراليا من أوائل الدول التي أعطت نظرة أولية على طراز PS5 خفيف الوزن

أشار التقرير إلى أن طراز PS5 المحدث أخف بحوالي 300 جرام مقارنة بالنسخة السابقة، لكن لا يُعرف على وجه التحديد ما الشئ الذي أزالته أو غيرته سوني من الجهاز لتقليل وزنه. وقد شحنت طرازات الأجهزة الجديدة تحت رقم CFI-1102A بدلًا عن CFI-1000 الموجود في الطراز الأساسي.

تعد أستراليا من أوائل الدول التي أعطت معاينة لطراز PS5 خفيف الوزن، بعد أن رُصدت في دليل ياباني بشهر يوليو/ تموز الماضي. كما شحنت الطرازات الجديدة من وحدة التحكم إلى بعض مناطق الولايات المتحدة.

على الرغم من أن سوني لغت الحاجة إلى استخدام مفك البراغي في الحامل الأساسي، إلا أن الوصول إلى وحدة التخزين الاختيارية M.2 SSD القابلة للإزالة تتطلب من الأشخاص الحاجة إلى مفك البراغي في حال أرادوا تغييرها بوحدة تخزين أخرى متوافقة مع وحدة التحكم.

تجدر الإشارة إلى أن سوني تخطط لطرح وحدة تخزين SSD جديدة قابلة للإزالة مع تحديث برمجي قادم لـ PS5 والتي تتضمن تحسينات على لوحة المعلومات في واجهة المستخدم ودعم صوتي ثلاثي الأبعاد لمكبرات صوت التلفزيون المدمجة.