سوني تعلق جميع شحنات أجهزة وبرامج بلاي ستيشن في روسيا

تنضم سوني إلى قائمة شركات ألعاب عديدة أوقفت أنشطة مبيعاتها مؤخّرًا في روسيا
سوني بلاي ستيشن 5 - سوني تعلق جميع شحنات
سوني

سوني تعلق جميع شحنات أجهزة وخدمات بلاي ستيشن في روسيا بسبب غزوها المستمر لأوكرانيا، وذكر متحدثٍ باسم سوني إنتراكتيف إنترتينمنت التابعة للشركة الأم سوني، جو تارابوريلي في بيان مع موقع ذا ڤيرج بأنهم ينضمون إلى المجتمع العالمي في الدعوة إلى السلام مع أوكرانيا.

سوني تعلق جميع شحنات أجهزة وخدمات بلاي ستيشن في روسيا

متجر بلاي ستيشن في روسيا - سوني تعلق جميع شحنات
سوني تعلق جميع شحنات أجهزة وبرامج بلاي ستيشن في روسيا

ذكر تارابوريلي بأنهم علّقوا جميع شحنات أجهزة وبرامج بلاي ستيشن وإيقاف إطلاق لعبة السباق غران تورزمو 7 – Gran Turismo 7 الجديدة وعمليات الشراء داخل متاجرها في روسيا. وأضاف بأنَّ سوني قدّمت تبرعات بقيمة 2 مليون دولار أمريكي لمفوضية الأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة إنقاذ الطفولة غير الحكومية لدعم المتضرّرين من الحرب.

وفي بيان منفصل آخر، ذكرت شركة الألعاب بنجي – Bungie والتي هي في مرحلة الاستحواذ حاليا من سوني، بأنها تعمل على تعليق بيع وتوزيع لعبة Destiny 2 الشهيرة في كلِّ من روسيا وبيلاروسيا. ورغم ذلك يستطيع اللاعبين من تلك البلاد الوصول إلى الألعاب التي تم شراؤها مسبقًا أو تنزيل إصدارات الألعاب المجانية.

بيان سوني - سوني تعلق جميع شحنات
بيان سوني إنتراكتيف إنترتينمنت الرسمي حول إيقاف أنشطتها في روسيا

شركات ألعاب عديدة أوقفت مبيعاتها في روسيا

على غرار سوني، أوقفت شركات ألعاب عديدة أبرزها Activision Blizzard وEpic Games وEA وCD Projekt Red وUbisoft وTake-Two مبيعات ألعابها في روسيا. كما أوقفت أيضًا مايكروسوفت المصنّعة لأجهزة إكس بوكس جميع المبيعات الجديدة لمنتجات وخدمات الشركة في تلك البلاد.

بينما وضعت نينتندو اليابانية متجرها الإلكتروني الروسي قيد الصيانة، بسبب أنَّ معالج الدفع الخاص بها أوقف التعامل مع عملة الروبل الروسية، كما أجّلت إطلاق لعبة Advance Wars 1 + 2: Re-Boot Camp عن موعدها المقرّر سابقًا في 8 أبريل/ نيسان بسبب الأحداث العالمية الأخيرة.