fbpx

سوني تعمل على تحسين خدمة بلاي ستيشن ناو للوصول إلى مليار مشترك

سوني - خدمة بلاي ستيشن ناو
بلاي ستيشن ناو

انعقد صباح اليوم الاجتماع الاستراتيجي لمجلس إدارة شركة سوني – Sony اليابانية والذي ترأّسه المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة كازو هيراي – Kazuo Hirai.

ناقش الاجتماع في مجمله دعم خطط الابتكار والإبداع في الأجهزة والخدمات الرقمية الخاصة بالشركة، أهمها خدمة بلاي ستيشن ناو – PlayStation Now المخصّصة للألعاب السحابية. كما شاركت سوني خططها مع المستثمرين مشيرةً إلى أنها تحرّكت لعقد صفقاتٍ مع أشهر خدمات البث العالمية مثل نتفليكس – Netflix وديزني بلس – Disney Plus.

تحسينات واسعة على خدمة بلاي ستيشن ناو

تناول بنود الاجتماع أيضًا حل مشاكل النقص في إنتاج وحدة تحكّم الألعاب الاحدث PS5 حول العالم. وتطمح الشركة لزيادة مجتمع خدمة بلاي ستيشن ناو من 160 مليون إلى مليار مشترك. وعلى الرغم من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية في العالم، يتوقّع أن تتجاوز مبيعات وحدة تحكّم الألعاب PS4 هذا العام الرقم القياسي السابق -14.8 مليار دولار أمريكي- في أول عام من بعد إطلاقه الرسمي.

كما أكّدت سوني تطلعها إلى زيادة عدد المشتركين في شبكة بلاي ستيشن – PlayStation Network والتي تعد أكبر منصة رقمية للمستهلكين بشكلٍ مباشر، حيث أشارت إلى وجود صفقة مع استديو تطوير الألعاب الجديد لـ Jade Raymond. وستواصل الشركة في عقد الاستثمارات مع الاستديوهات الخارجية أو الاستحواذ عليها، مع تحسين عروض البرامج في الاستديوهات الداخلية، لتعزيز خدمة بلاي ستيشن ناو لألعاب البث السحابي.

أضافت بلاي ستيشن مؤخّرًا ترقية على دقة بث الألعاب من 720 إلى 1080 بكسل مع وجود العديد من الترقيات الأخرى والتي ستنافس بها خدمة Xbox Game Pass المقدّمة من عملاق الألعاب الأمريكي إكس بوكس، وستنفق سوني مبلغ 20 مليار ين ياباني (184 مليون دولار أمريكي) لزيادة التطوير والإنفاق على الموظّفين وغيرها من التكاليف الأخرى في الاستديوهات الداخلية.

أفادت بعض التقارير أيضًا بأنَّ سوني تعمل حاليًا على تطوير نظام الواقع الافتراضي المخصّص للألعاب بمسمى PS VR، حيث أخبرت الشركة مستثمريها بأنهم يعملون على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب أكثر متعةً وتشويقًا.