fbpx

سوني تُصرح أن نقص أجهزة بلايستيشن 5 قد انتهى!

بلايستيشن 5

وفقاً لشركة سوني، انتهى النقص الحاصل بخصوص توفر أجهزة بلايستيشن 5 أخيراً. قال جيم رايان، رئيس الألعاب في الشركة، خلال العرض التقديمي في معرض CES: “يجب أن يجد كل من يريد PS5 طريقة أسهل بكثير في العثور على جهاز لدى تجار التجزئة على مستوى العالم، بدءاً من هذه النقطة فصاعداً”. أعلنت الشركة أيضاً أنها باعت حوالي 30 مليون وحدة تحكم لحد اللحظة، وهذا يزيد بحوالي 5 ملايين عن آخر مرة أصدرت فيها أرقام المبيعات في تشرين الثاني / نوفمبر.

توفر بلايستيشن 5 أخيراً

بلايستيشن 5

تم إطلاق جهاز PlayStation 5 في نوفمبر من عام 2020، ولم يتم إعلان أنه “سهل الشراء تقريباً” حتى أغسطس من عام 2022. في ذلك الوقت، كان يتطلب الحصول على جهاز بلاي ستيشن 5 أن تكون إما محظوظاً جداً، أو تنتظر العروض طوال الوقت، أو على استعداد لدفع مبلغ أكبر بكثير من المبلغ الأصلي في المتاجر الإلكترونية الخاصة.

حتى في الآونة الأخيرة، كانت الطريقة الرئيسية للحصول عليه هي عبر حزمة God Of War بقيمة 550 دولار أمريكي، والتي تضمنت جهاز بلايستيشن 5 مع محرك أقراص، ولعبة. تجدر الإشارة إلى أن السعر المنشود من المستخدمين هو 399 دولار أمريكي للجهاز وحده، لكن هذا كان صعباً جداً.

PS5

خلال العرض التقديمي، شكر Ryan عشاق PlayStation على صبرهم لأن الشركة “تمكنت من تلبية طلب غير مسبوق وسط التحديات العالمية على مدار العامين الماضيين”.

في وقت كتابة هذا التقرير، كان لدى Best Buy و GameStop كلا الإصدارين من الجهاز المدرج على أنه غير متوفر في متاجرها عبر الإنترنت – على الرغم من أن هذا الأخير يقول أن لديه في أحد مواقعه جهازاً متوفراً. سيسمح لك متجر سوني المباشر بإضافة إصدار رقمي إلى عربة التسوق الخاصة بك إذا قمت بتسجيل الدخول، بينما يتم وضع الطراز مع محرك الأقراص على أنه غير متوفر (إلا إذا كنت ترغب في الحصول على حزمة God of War).

PS5

نأمل ألا تواجه سوني نفس مشكلات التوفر تلك عند إطلاق نظارات الواقع المختلط Playstation VR2 في فبراير.