fbpx

سوني تطلق رسميًا هاتفي Xperia 1 III  وXperia 5 III بعدسات تقريب متغيرة

هاتفي Xperia 1 III  وXperia 5 III - سوني
هاتفي Xperia 1 III  وXperia 5 III

أعلنت شركة سوني بالأمس عن هاتفين جديدين هما Xperia 1 III  و Xperia 5 III وكلاهما هو الأحدث في حملة سوني الساعية لإعادة تعريف علامة Xperia التجارية بصفتها المصصمة لكاميرات Alpha الرقمية المشهورة.

مواصفات هاتفي سوني Xperia 1 III  وXperia 5 III

سوني Xperia 1 III  وXperia 5 III
سوني Xperia 1 III  وXperia 5 III

يحتوي كلا الهاتفين على المواصفات الأساسية التي تتوقعها في هاتف أندرويد عالي الجودة ثلاث كاميرات خلفية وتزويدهما بأحدث معالج من كوالكم Snapdragon 888 مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

انصب تركيز الشركة على نظام الكاميرا، إذ تروّج Sony على وجه التحديد لأول هاتف ذكي في العالم مزود بعدسة تقريب مقترنة بمستشعر مزدوج مع إضافة تحسينات على نظام التركيز التلقائي السريع والدقيق.

ويحافظ الهاتفان على لغة تصميم Xperia التي استقرت عليها سوني مع هاتف Xperia 1، فهي طويلة وحادة مع الكثير من المنحنيات السوداء اللامعة والصغيرة من جميع الزوايا، مما يمنحها منظرا متناغما، ورغم أنه لم يتم الإعلان عن الأسعار إلا أنه من المتوقع أن يكون الهاتفان باهظي الثمن.

يحتوي هاتف Xperia 1 III  على شاشة OLED 4K تدعم معدل التحدث سريع يبلغ 120 هرتز يعمل على دقة FHD+ فقط و 60Hz على دقة 4K بالإضافة إلى مكبرات صوت مزدوجة أعلى بنسبة 40% وتعمل مع تنسيق Reality Audio 360 من سوني، مع تمكين وضع خاص لمنفذ USB-C يتيح لك استخدام كابل خاص لأخذ إشارة فيديو عالية الدقة من كاميرا SLR حتى تتمكن من استخدامها كشاشة.

سوني
تصميم هاتف سوني الجديد

ويأتي الهاتف مع بطاقة SIM المزدوجة وبطاقة SIM+microSD بالإضافة إلى منفذ لسماعة الرأس وشحن لاسلكي وبطارية بسعة تبلغ 4,500 مللي أمبير، وعند توصيل هاتف Xperia1 III بالشحن ولعب الألعاب يمكنه إعادة توجيه الطاقة بعيدا عن البطارية لتقليل الحرارة.

الفروقات بين الهاتفين

لا تعد الفروقات بين الهاتفين Xperia 1 III  وXperia 5 III، اللذان من المتوقع أن يكونا متاحين في الولايات المتحدة هذا الصيف، كبيرة جدا إذ يتشابهان في المواصفات مع استثناءات قليلة .

الهاتف الأكبر xperia 1 حجمًا يحتوي على شاشة بمقاس 6.5 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9، في حين يحتوي الهاتف الأصغر Xperia 5 على شاشة بمقاس 6.1 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9، وبدقة 1080 بكسل بدلا عن 4K، لكنه لايزال يدعم العدسة المتغيرة Periscope.

سوني
صورة أقرب توضح شكل كاميرات هاتفي سوني xperia 1 III و Xperia 5 III

يستخدم كلا الهاتفين ثلاث مستشعرات في الخلف دقة كل منهم 12 ميجابكسل مع دعم العدسة الرئيسية والمقربة OIS، كما يحتوي xperia 1 على مستشعر ToF.

ذكرت سوني أن عدساتها الثلاث تكافئ 16 ميليمتر (فتحة عدسة F/2.2 واسعة للغاية) (F/2.2 ultrawide)، و24 ميليمتر (فتحة عدسة F/1.7 واسعة)  (F/1.7 wide)، و70 ميليمتر (فتحة عدسة F/2.3 مقربة)  (F/2.2 telephoto) ويمكن أن تصل العدسة المقربة أيضا إلى ما يعادل 105 ميليمتر F/2.8، ويأتي التقريب الإضافي بفضل تصميم عدسة Periscope المطوية.

يمكن للهاتفين التقاط صور بمعدل 20 إطار في الثانية ومع قراءات التركيز والتعرض بمعدل 60 إطارا في الثانية، كما أنها تدعم 120 إطارا في الثانية بدقة 4K في HDR. وينصب التركيز الرئيسي لـ سوني على الميزات التقنية، مثل التركيز التلقائي وسرعة التصوير، بدلا من التصوير السحابي على عكس شركات جوجل وأبل وسامسونج.