لوسيد تكشف عن سيارة السيدان Lucid Air Sapphire الكهربائية فائقة الأداء وبسعر باهظ!

تقدم السيارة الكهربائية تسارعًا من 0 إلى 60 ميل/ الساعة في أقل من ثانيتين ومحرك ثلاثي بقوة 1,200 حصان
سيارة سيدان كهربائية - Lucid Air Sapphire
Lucid Air Sapphire

كشفت شركة لوسيد الناشئة والمتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة عن مركبة السيدان Lucid Air Sapphire الجديدة التي صنفتها الشركة تحت خط مركبات EV فائقة الأداء. ويعد الإصدار الجديد من الشركة الناشئة بمنافسة سيارات تسلا اس بلايد الكهربائية ذات القدرات العالية. حيث يحتوي إصدار Air Sapphire على محرك ثلاثي، واحد في الأمام واثنين في الخلف بقوة 1,200 حصان.

سيارة Lucid Air Sapphire

سيارة كهربائية من الأمام - Lucid Air Sapphire
سيارة Air Sapphire من الأمام

يوفّر المحرك الجديد في سيارة Lucid Air Sapphire تسارعًا عاليًا من 0 إلى 60 ميل/ الساعة (حوالي 96.5 كيلومتر/الساعة) في أقل من ثانيتين، ومن 0 إلى 100 ميل/ الساعة (حوالي 160.9 كيلومتر/الساعة) في أقل من أربع ثواني! ويتوقع أن تصل السيارة لسرعة قصوى تصل إلى 200 ميل/ الساعة (حوالي 321.8 كيلومتر/الساعة) وتعتبر هذه الأرقام مشابهة للمتوفرة في سيارة تسلا اس بلايد.

وأكدت لوسيد بأنَّ طراز Air Sapphire بإمكانه التعامل مع المنعطفات والشوارع المتعرجة ببراعة من خلال احتواء السيارة على هيكل عريض لاستيعاب عجلات Aero Sapphire مع إطارات ميشلان الخاصة. ويقدم عزم دوران المحرّكات تحسينات أفضل، مثل الاستقرار على الطرق المستقيمة ونظام تعليق أكثر مرونة وأمانًا. بجانب إتاحة ضبط مخصص لنظام الفرامل المانع للانغلاق والتوجيه المعزز.

التصميم والسعر

سيارة كهربائية من الخلف -0Lucid Air Sapphire
سيارة Air Sapphire من الخلف

تحتوي سيارة Lucid Air Sapphire على بعض التغييرات المرئية مثل المظهر الخارجي الحصري بلون الياقوت الأزرق الأنيق ومرايا الرؤية الجانبية وإضافة الجناح في الخلف على هيئة منقار البط. وتكون الرفارف أعرض قليلًا في الخلف بحوالي 24 ملم، وتتسع الجهة الأمامية بمقدار 12 ملم. وعلى غرار التصميم الداخلي الأنيق والمقاعد المريحة، ترتكز معظم التغييرات الداخلية في سيارة لوسيد الجديدة على البرامج.

مقصورة القيادة - Lucid Air Sapphire
مقصورة القيادة في Lucid Air Sapphire

تقدم مقصورة القيادة واجهة تشغيل محدثة مع العديد من الميزات المخصصة للأداء متضمنةً وضع Sapphire المخصص، لكن جميع هذه التحسينات لا تأتي بثمن رخيص. إذ تبدأ سيارة Air Sapphire الفاخرة بسعر 249 ألف دولار أمريكي أي بزيادة 69 ألف دولار من إصدار Grand Touring و113 ألف دولار من تسلا اس بلايد 2021! وستتاح للطلب المسبق في الولايات المتّحدة وكندا اعتبارًا من 23 أغسطس/ آب القادم.

جدير بالذكر أنَّ لوسيد عانت بشدة من تأخيرات التسليم وخفض الإنتاج لإصداراتها من 20 ألف إلى 7 ألف سيارة لهذا العام، بسبب نقص الرقائق الناجم عن الجائحة والمشاكل اللوجستية. كما اضطرت الشركة الناشئة مثل العديد من صانعي السيارات الكهربائية إلى رفع أسعار مركباتها هذا العام بسبب مخاوف التضخم العالمي. ومن المتوقع أن يساعد Air Sapphire في حل المشاكل المالية وزيادة أرباح الشركة.