fbpx

سياسة الخصوصية الجديدة في تيك توك تجمع بيانات المستخدمين

سياسة الخصوصية الجديدة في تيك توك
تيك توك

أطلقت منصّة التواصل الاجتماعي تيك توك – Tik Took تحديثًا بسياسة الخصوصية الجديدة في تيك توك بالنسبة لمستخدمي الولايات المتّحدة، قد لا يعجب الكثيرين منهم.

بحسب تقريرٍ صدر عن موقع TechCrunch التقني الشهير، أضافت Tik Took قسم فرعي جديد لجمع بيانات الصور والصوت من المستخدمين، وفقًا لسياسة الخصوصية الجديدة في تيك توك بالسوق الأمريكي أولًا وربما ستصل إلى بقية بلدان العالم قريبًا. كما ذكرت المنصة بأنها قد تجمع في المستقبل معرّفات القياسات الحيوية للمستخدمين، مثل بصمات الوجوه والصوت والمعلومات الأخرى من محتوى المستخدمين.

سياسة الخصوصية الجديدة في تيك توك تتيح جمع بيانات المستخدمين من دون خيار إذن

لم تضع المنصة خيار الرفض أو الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة في تيك توك، لأنَّ القانون الصيني لا يلزم ذلك، مما يعني أنَّ Tik Took ستبدأ بشكلٍ تلقائي في جمع بيانات المستخدمين، وستستغلها في تشغيل تأثيرات الواقع المعزز AR والتعليقات التوضيحية التلقائية بحسب زعمها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ فيسبوك وانستجرام أطلقتا قبل حوالي شهر إشعارات تطالبان فيها مستخدمي هواتف الآيفون السماح بتتبّعهم. نتيجةً لمعارضة الكثيرين جمع بياناتهم الشخصية من منصّات فيسبوك بعد إطلاق آبل ميزة شفافية تتبّع التطبيقات لأول مرة في تحديث iOS 14.5.