Unboxing Geeks

سيحصل-هاتف-جالكسي-زد-فليب-6-على-ترقية-مهمة-جدًا-لكن-هل-تجعله-الهاتف-الذي-كنا-ننتظره

سيحصل هاتف جالكسي زد فليب 6 على ترقية مهمة جدًا: فهل تجعله الهاتف المُنتظر؟

من الواضح أن العد التنازلي لمؤتمر Galaxy Unpacked قد بدأ بالفعل. فبعد أن قامت سامسونج بوضع صفحة دعم مُخصصة لهاتف جالكسي زد فولد 6 في الهند والإمارات العربية المتحدة، نرصد اليوم تسريب يكشف عن مواصفات هاتف جالكسي زد فليب 6، والتي تبدو مثيرة للإعجاب مقارنةً بمواصفات الإصدار السابق.

يدّعي مصدر المعلومة أن هذه المواصفات مأخوذة من قائمة المواصفات الرسمية لهاتف جالكسي زد فليب 6 التي سيتم تثبيتها على صفحات شركة سامسونج. قد يبدو هذا رهانًا قويًا، ولكننا نوصي بالتعامل بقليل من الحذر، مثلما نفعل مع جميع التسريبات.

بالعودة إلى تفاصيل التسريب، فإن هاتف جالكسي زد فليب 6 يحتوي على شاشة Dynamic AMOLED 2X قياس 6.7 بوصة بدقة FHD 2640x1080p بمعدل تحديث 120Hz. أما شاشة الغلاف الثانوية، فيبلغ قطرها 3.4 بوصة بدقة 720x784p.

سيحصل-هاتف-جالكسي-زد-فليب-6-على-ترقية-مهمة-جدًا-لكن-هل-تجعله-الهاتف-الذي-كنا-ننتظره

الميزة الوحيدة التي تستحق الثناء في هواتف سامسونج القابلة للطي أنها غالبًا ما تأتي مع معالج كوالكم الرائد لنفس العام، حيث تتخذ سامسونج نهجًا مغايرًا مع هواتفها الرئيسية من سلسلة Galaxy S والتي يتم شحنها إلى معظم البلدان بمعالجات سامسونج الخاصة “إكسينوس” باستثناء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكندا. وبالتالي، نحن نتوقع أن يعمل هاتف جالكسي زد فليب 6 بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، وهذا أمر مُرحب به للغاية.

سيأتي هذا المعالج بصحبة ذاكرة عشوائية LPDDR5X بسعة 12 جيجابايت، وبطاقة تخزين بسعة 256/512 جيجابايت من النوع UFS 4.0. لقد علمنا من خلال التسريبات أن شركة سامسونج تعمل على تطوير شرائح تخزين من الجيل التالي للهواتف الذكية “UFS 4.1”. ولكن من المستبعد أن تكون جاهزة بالتزامن مع وقت الكشف عن هواتف سامسونج القابلة للطي التالية، والتي من المفترض أن يكون في يوليو القادم. ونفس الأمر بالنسبة لذواكر LPDDR6 المرتقبة.

سامسونج تقرر ترقية الكاميرا على جالكسي زد فليب 6

2 6

أما بقدر ما يتعلق الأمر بإمكانات الكاميرا، فلقد اتخذت سامسونج قرارها بترقية إعداد الكاميرا على هاتف جالكسي زد فليب 6 هذه المرة، ليتضمن مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مدعومة بالتركيز التلقائي المستند إلى الطور PDAF. على ما يبدو أن هذا هو نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي على هواتف Galaxy S24 الأساسية. إنه مستشعر تصوير أكثر من رائع، خاصةً بالمقارنة مع مستشعر 12 ميجابكسل المتواجد على هاتف جالكسي زد فليب 5.

بالرغم من ذلك، سامسونج لا ترغب في ترقية العدسة فائقة الاتساع، وستظل كما هي، بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/2.2، والكاميرا الأمامية كما هي بدقة 10 ميجابكسل. الخبر الوحيد الذي قد يتسبب في إحباط بعض المستخدمين هو أن الهاتف لن يدعم شبكة WiFi 7، وسيستمر في دعم WiFi 6E. هي ليست مشكلة كبيرة بالنظر إلى أن معدات شبكة WiFi 7 لا تزال نادرة وباهظة الثمن.

لعل الجزء الأكثر أهمية من هذا الخبر هو ما يتمحور حول سعة البطارية، إذ يبدو أن الشركة الكورية قررت أخيرًا منح هاتف جالكسي زد فليب 6 سعة بطارية أكبر مقارنةً بالإصدارات السابقة. يُقال أن الهاتف سيستمد طاقته من بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة، أي إنها أكبر من البطارية السابقة بفارق 300 مللي أمبير، والتي قد تمنح المستهلكين ما لا يقل عن 4 ساعات إضافية من عمر التشغيل. بالرغم من ذلك، ستظل سرعة الشحن محدودة بقدرة 25 وات فقط. لذلك، ليس كل شيء رائع كما يبدو، ولكنه أفضل قليلاً.

سامسونج لم تكشف بعد موعد حدث Galaxy Unpacked القادم. ولكن يتوقع العديد من مُسربي الأخبار الموثوقين بأن هذا الحدث سيكون في 10 يوليو القادم في باريس، إذ على ما يبدو أن سامسونج تستهدف الاستفادة من دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 التي ستُقام في فرنسا للترويج إلى أجهزتها الجديدة والتشهير بها بطريقة ذكية. سيشهد مؤتمر Galaxy Unpacked القادم الإعلان عن هاتفي جالكسي زد فليب 6 وجالكسي زد فولد 6، جنبًا إلى جنب مع الجيل الجديد من ساعات سامسونج الذكية “Galaxy Watch 7” وسماعة الأذن اللاسلكية Galaxy Buds 3 Pro، وبالتأكيد خاتم Galaxy Ring، وربما يكون هناك ما هو أكثر من ذلك.

الشيء الأخير الذي يستحق تسليط الضوء عليه هو أن الترقيات والتحسينات التي ستشق طريقها إلى هواتف الجيل السادس القابلة للطي لن تكون بدون مقابل. تزعم العديد من التقارير بأن الهواتف التالية للشركة ستشهد ارتفاعًا طفيفًا، ولكن ملحوظًا في السعر. بهذا الشكل، نتوقع زيادة تتراوح من 50$ إلى 100$ دولار تقريبًا في سعر الأجهزة التالية.