سيناتور أميركي يهدد إيلون ماسك: أصلح شركاتك، أو سيفعل ذلك الكونغرس!

إيلون ماسك

قال السناتور إد ماركي (ديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس) لإيلون ماسك: “أصلح شركاتك، أو أن الكونجرس سيفعل ذلك”. بعد أن رد ماسك بسخرية على مخاوف السناتور بشأن الحسابات “الموثقة” المزيفة على تويتر، واقترح أن حساب ماركي الحقيقي” يبدو وكأنه محاكاة ساخرة”.

يوم الجمعة، أرسل ماركي تغريدة تحتوي على رابط لرسالة كتبها إلى ماسك، ينتقد فيها تقاضي مبلغ 7.99 دولارًا شهريًا عبر خاصية Twitter Blue مع اشتراك التحقق. تستشهد الرسالة بتقرير من صحيفة واشنطن بوست يوضح بالتفصيل كيف تمكن المراسل من إنشاء حساب مزيف تم التحقق منه بسهولة، حيث ينتحل شخصية السيناتور ماركي ويدعو ماسك إلى معالجة المشكلة. كتب ماركي: “يجب على تويتر أن يشرح كيف حدث هذا وكيفية منعه من الحدوث مرة أخرى”.

بداية جحيم تويتر على إيلون ماسك

إيلون ماسك

رسالة السيناتور كالتالي: “تخضع إحدى شركاتك إلى مرسوم موافقة لجنة التجارة الفيدرالية FTC. هيئة مراقبة سلامة السيارات NHTSA تحقق في قضية شركة أُخرى لقتل الناس. وأنت تقضي وقتك في خوض المعارك على الإنترنت. أصلح شركاتك، أو الكونجرس سيفعل”.

رد ماسك بالتالي: “ربما يرجع السبب في ذلك إلى أن حسابك الحقيقي يبدو وكأنه محاكاة ساخرة”. تابع الملياردير عبر تغريدة أخرى بعد حوالي ساعة، قائلاً: “ولماذا لدى حزبكم قناع؟” في إشارة إلى صورة الملف الشخصي للسيناتور على تويتر والتي تظهره وهو يرتدي غطاء الوجه. لم يتعامل ماركي بلطف مع رد ماسك وحذر من أن الكونجرس قد يتخذ إجراءات ضد ماسك وشركاته العديدة إذا لم يقم بتصحيح الأمور.

musk Twitter 1

مخاوف السناتور بشأن انتحال الهوية على تويتر ليست من فراغ، لأنه بعد أن طرح تويتر ميزة الدفع وامتلاك علامة التحقق على نظام iOS الأسبوع الماضي، غمرت المنصة موجة من الحسابات “الموثقة” المزيفة التي تنتحل شخصية مستخدمين بارزين. نشر أحد الحسابات التي تنتحل صفة شركة Nintendo صورة لماريو وهو يقلب الطائر، بينما ادعى مستخدم آخر بأنه ليبرون جيمس و يخطط لمغادرة لوس أنجلوس ليكرز.

تم حذف معظم هذه الحسابات منذ ذلك الحين، لكن بعضها ظل على الإنترنت لفترة طويلة من الوقت، مما قد يتسبب في ضرر للعلامة التجارية – أو الشخص – الذين ينتحلون صفتهم. أعلن ماسك لاحقًا أن تويتر سيحظر المستخدمين الذين ينتحلون شخصية الآخرين على المنصة، لكن الحسابات المزيفة لا تزال قائمة، مما يجبر تويتر على إغلاق جميع عمليات الاشتراك في ميزة Blue ردًا على ذلك.

Elon Ed

بينما من الواضح أن ماركي لا يمثل كل أعضاء الكونجرس، فإن الديمقراطيين سيحتفظون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ بعد انتخابات التجديد النصفي. ماركي أيضًا عضو في عدد من اللجان التي يمكن أن تؤثر على شركة Tesla المملوكة لـ Musk – بما في ذلك لجنة التجارة والعلوم والنقل – وأثارت مخاوف بشأن برنامج القيادة الذاتية الكامل الخاص بصانع السيارات الكهربائية عدة مرات في الماضي.