fbpx

جنرال موتورز تشوّق لشاحنة البيك آب الكهربائية جي ام سي سييرا دينالي

يتوقّع الكشف عن الشاحنة الكهربائية خلال عام 2022
جي ام سي - شاحنة جي ام سي سييرا دينالي الكهربائية
جي ام سي

كشف عملاق السيارات الكهربائية الأمريكي جنرال موتورز صباح اليوم، عن فيديو تشويقي يوضّح النهاية الأمامية من شاحنتها الكهربائية الجديدة جي ام سي سييرا دينالي – GMC Sierra Denali المشابهة لعرضها التشويقي الأول لشاحنة همر الكهربائية 2022.

 

شاحنة جي ام سي سييرا دينالي الكهربائية

خطوط الإضاءة العمودية - جي ام سي سييرا دينالي
خطوط الإضاءة العمودية الظاهرة في الصورة توضح أن الشاحنة قيد عملية الشحن

بحسب مقطع الفيديو، تأتي مقدمة الشاحنة الضخمة بتصميمٍ مربع الشكل ومصابيح أمامية مضيئة على حرف L، بجانب شعار شركة GMC الذي يُضيء في المنتصف. كما يوجد نظام الإضاءة الذي يشير إلى أنَّ المركبة قيد عملية الشحن، مثل الموجودة في سيارات همر الكهربائية 2022.

على خلاف ذلك، لا توجد تفاصيل أخرى حول تصميم شاحنة جي ام سي سييرا دينالي الكهربائية. لكن تشير التقارير بأنها سيتم تجميعها داخل مصانع جنرال موتورز زيرو في كلِّ من مدينتي ديترويت وهامترامك بولاية ميشيغان الأمريكية. وستعمل شاحنة البيك آب على منصة Ultium لبطاريات المركبات الكهربائية من جنرال موتورز.

موعد الكشف عن الشاحنة الكهربائية

جي ام سي سييرا دينالي
جي ام سي سييرا دينالي

يتوقّع الكشف عن شاحنة GMC Sierra Denali الكهربائية خلال العام المقبل، لكن من المحتمل ألا تدخل حيز الإنتاج حتى أوائل عام 2023 مثل شاحنة شيفي سيلفرادو – Chevy Silverado EV الكهربائية من شركة شيفروليه. والتي ستطلق لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية – CES 2022 في يوم 5 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وعند الإطلاق الرسمي لكلِّ من شاحنتي سييرا دينالي وسيلفرادو، ستجدان سوقًا مزدحمًا من الشحانات الكهربائية من مختلف العلامات التجارية. إذ من المتوقع أن تصل شاحنات Rivian R1T وFord F-150 Lightning بجانب Cybertruck من تسلا بأعداد كبيرة للعملاء خلال العام المقبل.