fbpx

أبل تعمل على شاشة منزل ذكية تُشبه الآيباد

شاشة منزل ذكية من أبل

كشف تقرير من بلومبيرغ مؤخرًا وجود شاشة منزل ذكية من أبل قيد التطوير حاليًا على أن يتم إطلاقها في وقت ما من المستقبل.

ومن الواضح أن عملاق التقنية الأميركي يريد التعمّق أكثر في سوق الأجهزة المنزلية عبر شاشة صغيرة تشبه Google Nest Hub أو أمازون إيكو شو.

وحسب مصادر قريبة من الشركة فإن شاشة المنزل الذكية من أبل ستكون مشابهة لجهاز آيباد ولكن أقل تكلفة وموجهة أكثر نحو الاستخدام المنزلي، كما ستشمل مغناطيس للتركيب.. على الثلاجة مثلًا!

شاشة منزل ذكية من أبل

ويبدو أن شاشة المنزل الذكية من أبل ستكون محدودة الاستخدام مقارنةً بجهاز الآيباد، حيث تشير المصادر إلى استخدامها بشكل أساسي في محادثات فيس تايم والتحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى.

وكانت هناك بعض الشائعات حول شاشات منزل ذكية أكبر حجمًا، ولكن لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حولها بعد.

يبدو أيضًا أن أبل تنوي تحديث جهاز Apple TV ليحصل على معالج أسرع في النصف الأول من عام 2024 القادم، لكن الجهاز لن يحصل على دعم دقة عرض 8K بعد. وحسب المصادر فإن مشروع إطلاق Apple TV مع مكبر صوت HomePod مدمج يعاني من بعض التحديات ولكن أبل مُصممة على استكماله.

تأتي هذه الأخبار بعدما أعلنت أبل في وقت سابق بالأمس عن جهاز Apple HomePod جديد لعام 2023 -يُعتبر الجيل الثاني- مع الكثير من التحسينات التي تشمل دعم تجربة الصوت المحيطي وإدارة المهام اليومية بطرق أكثر كفاءة والتحكم في أجهزة المنزل الذكي.

كما أعلنت الشركة الأميركية مؤخرًا عن جهاز ماك ميني جديد مزود بمعالجات M2 و M2 Pro الجديدة مع قدرات معالجة فائقة بأسعار تبدأ من 2499 درهم إماراتي.