مراجعة شاشة BenQ GW2485TC المناسبة لمهام الإنتاجية والتعليم

تتناسب الشاشة عند التعامل مع أعمال الإنتاجية ومهام الترفيه ولكنها ليست الخيار الأمثل لتحرير الصور والفيديوهات أو ممارسة الألعاب.
بينكيو - BenQ GW2485TC
بينكيو

أثّرت جائحة فيروس كورونا المستجد والإغلاق العالمي الذي حدث في العامين الماضيين على تغيير أولويات الأشخاص، عندما يرتبط الأمر بإختيار الأجهزة والمنتجات الإلكترونية الخاصة بهم. إذ أصبحت الراحة وحماية العينين على المدى الطويل من بين الأمور المهمة جدًا، وهو ما جعلت بينكيو تكون من بين الشركات الرائدة بهذا المجال في شاشاتها الذكية.

أنشأت BenQ مجموعة جديدة من المنتجات التي تركّز على حماية العيون وتتميز بمجموعة متنوّعة من التقنيات الجديدة وحداثة التصميم، ومن بين أبرز هذه الأجهزة هي شاشة BenQ GW2485TC، والتي تعد أحدث إصدار في السلسلة. فهيا بنا نتعرّف على أبرز ميزات هذه الشاشة الذكية.

تصميم BenQ GW2485TC

أوضاع الشاشة BenQ GW2485TC
أوضاع متعددة للشاشة

لا تبدو شاشة BenQ GW2485TC مختلفة عن غيرها من الأجهزة المنافسة عند وضعهل السطح، إذ تتميز بتصميمٍ مريح وجميل مع حواف رفيعة وحاملٍ ضخم. وينصب التركيز الأساسي في الشاشة على الجزء المريح، حيث تتيح خيارات تعديل من خلال ضابط ارتفاع يصل حتى 120 ملم والإمالة لأسفل بمقدار 5° ولأعلى 20° والدوران حول المحور بمقدار 90° مقسمة 45° إلى اليسار و45° إلى اليمين.

المنافذ

منافذ الإدخال والإخراج - BenQ GW2485TC
منافذ الإدخال والإخراج

وُضعت جميع المنافذ في شاشة BenQ GW2485TC بالمنطقة الخلفية السفلية من الجهاز في وضع مواجه للأسفل بطريقة مشابهة للمكبّرات الصوتية. ويتاح للمستخدم منافذ إدخال وإخراج عديدة على الشاشة وهي منفذ USB-C ومنفذ DisplayPort ومقبس لسماعة الرأس مقاس 3.5 ملم ومنفذ HDMI. كما يوجد أيضًا منفذ DisplayPort (MST) بحيث تتيح لك إنشاء daisy chain لإعداد سهل للشاشات المتعدّدة.

الشاشة والأداء

شاشة BenQ GW2485TC
شاشة BenQ GW2485TC

تأتي الشاشة بمقاس 24 بوصة وبدقة FHD وهي ليست ساطعة جدًا إذ يصل مستوى السطوع حتى 250 شمعة وهي مناسبة للعينين، مع تباين أصلي في الألوان بنسبة 1:1000 وكثافة بكسلات تبلغ 82 بكسل لكل بوصة، كما تحتوي على نطاق لوني NTSC بنسبة 75٪ ووقت استجابة سريع يبلغ 5 ملي ثانية.

وتتناسب شاشة BenQ GW2485TC عند التعامل مع أعمال الإنتاجية ومهام الترفيه ولكنها ليست الخيار الأمثل لتحرير الصور والفيديوهات أو ممارسة الألعاب. وعلى الرغم من إتاحة خيار لزيادة معدّل تحديث الشاشة حتى 75 هيرتز، إلا أنها ستكون على حساب دقة الشاشة والتي تنخفض حتى 1,024 × 768 بكسل. إذ أن الشاشة مناسبة بشكل أساسي لمهام الإنتاجية وسلامة عيني المستخدم سواء في العمل المكتبي أو الدراسة لفترات طويلة.

الصوت

من بين الأشياء البارزة في شاشة BenQ هو إعدادات الصوت، إذ على إعداد أساسي لمكبر صوت ستيريو بقدرة 2 واط، وتركز هذه المكبرات على إعادة إنتاج الصوت وليس إعطاء الصوت العالي الجهير. لذلك ينصح باستخدام مكبرات صوت خارجية عند القيام بالمهام الثقيلة على الشاشة. كما يوجد وضع حوار في الشاشة لإلغاء الضوضاء المحيطة بالمايكروفون وتحسين الوضوح الصوتي للسماعة، أثناء حضور مؤتمرات الفيديو الجماعية.

تقنيات العناية بالعيون

نظرًا لأن BenQ تعد شركة رائدة في مجال حماية المستخدم وسلامة العيون، تحتوي شاشة BenQ GW2485TC على مجموعة متنوّعة من التقنيات التي طوّرتها الشركة لسلامة عيني المستخدم وتشمل:

  • Brightness Intelligence
  • Low Blue Light Plus
  • Flicker-Free

السعر

تتوفر شاشة BenQ GW2485TC المناسبة للموظّفين والطلاب بسعرٍ معقول يبلغ حوالي 1,099 درهم إماراتي.