fbpx

شاشة BenQ Mobiuz EX2710S الجديدة، مراجعة شاملة لجميع مواصفات الشاشة

شاشة بينكيو 2710اس

شاشة BenQ Mobiuz EX2710S هي شاشة E-Sports من الفئة العليا مع معدل تحديث يبلغ 165 هرتز ولوحة IPS سريعة لأداء يخلو من الضبابية، وهي نسخة مطورة من EX2710 من العام الماضي، ولكن التطور الوحيد على الورق الذي تحصل عليه هو معدل التحديث الإضافي. لنتحقق مما إذا كانت BenQ Mobiuz EX2710S تستحق الشراء أو إذا كانت النسخة السابقة بسعرها المنخفض هي بديل أفضل بكثير.

مواصفات BenQ Mobiuz EX2710S

  • حجم الشاشة: 27 بوصة
  • الدقة: FHD
  • نسبة العرض إلى الارتفاع: 16:9
  • تقنية اللوحة: IPS
  • معدل التحديث: 165 هرتز
  • وقت الاستجابة: 1 مللي ثانية
  • نسبة التباين: 1000: 1
  • السطوع: 400 شمعة
  • مكبرات الصوت: ثنائية (2 × 2.5 واط)
  • قدرة تحرك القاعدة:

الارتفاع – نعم / إمالة – نعم / دوران – نعم / محوري – لا

  • التوافق مع معايير VESA: نعم (100 × 100)
  • الاتصال: HDMI 2.0 x 2، DisplayPort 1.2 x 1، 3.5mm Jack x 1
  • الأبعاد (عرض × ارتفاع × عمق): 24.18 بوصة × 21.24 بوصة × 8.53 بوصة
  • الوزن: 13.7 رطل

التصميم والميزات

تصميم BenQ Mobiuz EX2710S أنيق وغير بارز جداً، ولكنك تعرف على الفور أنها من سلسلة BenQ Mobiuz، حيث تتميز الشاشة بلمسة نهائية سوداء غير لامعة في كل مكان باستثناء قسمها السفلي المكون من قاعدة معدنية مزخرفة باللون الأحمر.

الشاشة خالية من الحواف من الجوانب الثلاثة لإعطاء انطباع بأنها شاشة أكبر حتى لو كانت هناك حدود داخلية، وهو أكبر من شاشات E-Sports المعتادة، لكن BenQ Mobiuz EX2710S لا تشغل مساحة كبيرة، ولكن تغطي قاعدتها مساحة أكبر من اللازم، ولكنها مجوفة ومصممة للاحتفاظ بالأجهزة الخارجية مثل وحدات التحكم، وهي ثقيلة بالنسبة لحجمها، لكنها لا تزال قابلة للحمل بواسطة شخص واحد فقط.

BenQ Mobiuz EX2710S

جودة التصميم لشاشة BenQ Mobiuz EX2710S رائعة كما هو متوقع تمامًا مثل جميع شاشات BenQ الأخرى، والمواد البلاستيكية المصنوعة منها صلبة ومتينة، لذا فهي تقاوم الانثناء والتشقق طالما أن الشاشة قيد الاستخدام، والحامل المرافق ثابت ولا يتأرجح، لذلك تحصل على شاشة ثابتة لن تتراجع جودتها بعد مرور بعض الوقت.

ميزة أخرى في BenQ Mobiuz EX2710S هي المستشعر الموجود في الحافة السفلية، وهو ليس مجرد زخرفة، ولكن ما يفعله هو اكتشاف الإضاءة المحيطة وضبط الشاشة وفقًا لذلك، وتسمى هذه التقنية Brightness Intelligence Plus، مع وجود ميزة HDRi أيضًا لإنشاء تأثيرات معينة.

تتضمن بعض منتجات ألعاب BenQ جهاز التحكم عن بُعد S-Switch، لكن جهاز BenQ Mobiuz EX2710S قادم مع عصا تحكم OSD لعناصر التحكم الخاصة به، وهو سهل وسريع الاستخدام، ويمكنك حتى ضبط الإعدادات المسبقة باستخدام ميزة Extreme Control الموجودة بالشاشة لطلب الإعدادات المفضلة لديك للوصول بشكل أسرع.

يوفر الحامل المضمن مع BenQ Mobiuz EX2710S إمكانية ضبط الإمالة والدوران والارتفاع لراحتك، ولا يمكنك استخدام الشاشة في الوضع الرأسي، ولكن يمكن أن توفر لك زاوية مشاهدة مريحة لساعات طويلة من اللعب، ويمكنك أيضًا استخدام حوامل VESA، لكننا نعتقد أنه غير ضروري ما لم يكن لديك مكتب صغير أو شاشات متعددة.

BenQ Mobiuz EX2710S

تحتوي BenQ Mobiuz EX2710S على منفذ DisplayPort 1.2 ومنفذين HDMI 2.0، إلى جانب مدخل 3.5 ملم، وهذا كل ما ستحتاجه للاستخدام اليومي، لكننا نرغب في رؤية إضافات بالنظر إلى أن السعر أعلى في هذه النسخة، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن منافذ HDMI 2.0 تدعم خيار تحديث 120 هرتز على أجهزة PS5 و Xbox Series X، والتي يمكنك تنشيطها بعد بضع خطوات رئيسية.

ميزة أخرى جديرة بالملاحظة في BenQ Mobiuz EX2710S هي مكبرات الصوت من نوع treVolo التي تبدو أفضل بكثير من المعتاد، حيث الأصوات المرتفعة والمتوسطة تبدو أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ، لكن الصوت الجهير لا يزال محدودًا، ويعتبر من الجيد استعمال الشاشة للاستخدام الأساسي في الترفيه والإنتاجية، لكن سماعات الرأس ستظل الحل الأفضل لممارسة الألعاب.

العرض والأداء

تتميز BenQ Mobiuz EX2710S بلوحة IPS مقاس 27 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل، مع معدل تحديث 165 هرتز ووقت استجابة متطور جداً يبلغ 1 مللي ثانية، ويبلغ الحد الأقصى للإضاءة الخلفية 400 شمعة / م 2، لكن التباين لا يزال عند 1000: 1 مثل معظم لوحات IPS، وهذا الطراز متوافق مع تقنية ألوان HDR10 مع ميزة HDRi الخاصة به، لكنه لا يحتوي على الميزات الضرورية مثل وحدات FALD لتقديم تحسينات مميزة.

الشاشات التي تبلغ دقتها 1080 بكسل بهذا الحجم تكون أقل حدة، لكنها رائعة للألعاب نظرًا لتحسين ألوان العرض، والأشياء ليست واضحة بنفس القدر لكن من الأسهل رؤية الأشياء الصغيرة من بعيد عبرها.

شاشة بينغيو

لا تتأثر الإنتاجية كثيرًا، ولكن المساحة محدودة وقد يبدو بعض النص غير واضح مقارنةً بالشاشات ذات الدقة الأعلى من نفس الحجم.

تعرض BenQ Mobiuz EX2710S 99٪ sRGB و 83٪ DCI-P3 وهي ليست الأكثر حيوية، ولكنها أكثر من كافية للألعاب الإلكترونية، وتبدو الشاشة باردة جدًا أو مزرقة بشكل افتراضي، لذا فإن بعض التغيير والتبديل ضروري للحصول على صورة أكثر توازناً، وأظهرت معايرة BenQ Mobiuz EX2710S قصة مختلفة حيث انخفض متوسط ​​dE إلى 0.79 مما يجعلها قابلة للاستخدام لأغراض التحرير. ومع ذلك، تحتاج الوصول إلى مقياس الألوان لتحسين الشاشة إلى هذا المستوى.

نوصي بخفض درجة اللون الأزرق في إعدادات RGB حتى تحصل على إخراج يبدو صحيحًا، إلى جانب بعض التعديلات الأخرى على الشاشة.

وصلت الإضاءة الخلفية لشاشة BenQ Mobiuz EX2710S فقط إلى 311 شمعة / م 2 في SDR، لكنها بلغت ذروتها عند 411 شمعة / متر مربع عندما يكون HDR نشطًا، وهناك بعض الزيادة في التفاصيل والإضاءة عندما تكون نشطة.

أعلى نتيجة لنسبة التباين هي 984: 1 عند سطوع 50٪، لكنها أيضًا بعيدة كل البعد عن كونها مثيرة للإعجاب وقادرة على إنتاج ألوان سوداء عميقة.

قد يكون توحيد اللوحة على BenQ Mobiuz EX2710S أفضل قليلاً لأن الجانب الأيسر من الشاشة به انحراف مرئي قليلاً عن الوسط واللوح الأيمن، حيث يمكن أن تظهر بعض الضبابية في مشاهد الإضاءة المنخفضة.

لاحظ أن هذا الجانب يختلف بين كل شاشة بسبب التفاوتات وطبيعة تقنية IPS، لكن وقت استجابة البكسل رائع على BenQ Mobiuz EX2710S حتى أنه لا يوفر أعلى معدل تحديث في الشركة.

مواصفات شاشة بينيكو

تكون الشاشة خالية من الضبابية عمليًا إذا كنت تستخدم المستوى 2 من ميزة AMA والذي ينظف أيضًا الثبات البسيط بالفعل في بعض تحركات العرض، وتعتبر واحدة من الأفضل في فئتها، والبديل الأفضل في هذا الصدد هو 240 هرتز أو 360 هرتز.

إن BenQ Mobiuz EX2710S عبارة عن شاشة FreeSync، ولكنها تعمل أيضًا مع وضع Nvidia المتوافق مع G-Sync. هذه الازدواجية جنبًا إلى جنب مع توافق عرض 120 هرتز على أنظمة الألعاب، مع أحدث وحدات التحكم تضاعف قيمتها ثلاثة أضعاف لكل دولار نظرًا لأنها مناسبة لمعظم الأنظمة الأساسية. ينخفص تأخر الإدخال إلى 4 مللي ثانية عند 165 هرتز، ولكن لا داعي للقلق أبداً بشأن العيوب في الألعاب التنافسية.

أفكار نهائية حول BenQ Mobiuz EX2710S

تعد شاشة BenQ Mobiuz EX2710S شاشة ألعاب ممتازة لاستخدام الرياضات الإلكترونية بفضل سرعتها ووضوح حركتها، والشاشة قادرة على تغطية ألوان رائعة، لكن يجب تعديلها لموازنة عيوبها. ومع ذلك، فإن BenQ Mobiuz EX2710S لا تمتلك تطورا كبيرا مقارنة مع سابقتها التي كان أداؤها مشابهًا في الاختبارات، وكلاهما شاشات جيدة، لكننا نتمنى أن تقوم BenQ بتعديلها قليلاً في قسم جودة الألوان، ونوصي بشرائها بسعر مخفض عند وجود عروض من الشركة.

إيجابيات

  • التصميم صلب وجذاب
  • لوحة IPS سريعة مع أداء خالي من الضبابية
  • متوافقة مع FreeSync و G-Sync و 120 هرتز (PS5 و Xbox Series X)
  • انخفاض تأخر المدخلات

سلبيات

  • دقة افتراضية منخفضة
  • تباين منخفض
  • سعر أعلى من أقرب المنافسين
  • ترقية ضئيلة على EX2710
Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.