شاومي تختبر تقنية شحن بقوة 210 واط: 100% خلال 8 دقائق!

شاومي 210 واط

كما عودتنا شاومي سابقاً في مجال الشحن السريع، فإنها تختبر تقنية جديدة كلياً لتوفير قدرات شحن فائقة السرعة بقوة 210 واط، حيث اعتدنا أن نرى سرعات 120 واط في العديد من هواتف الشركة الصينية، وحتى بعض هواتف الفئة المتوسطة! لكنها اليوم صرحت عن أحدث تقنياتها والتي ستكون الأسرع والأقوى في الأسواق حتى الآن، بالرغم من أن شركة أوبو قامت سابقاً بعرض عضلاتها بالنسبة لتقنية شحن SuperVooc صاحبة 240 واط، إلا أنها ما تزال اختبارية حتى الآن ولم يتم طرحها في الأسواق.

الرقم القياسي العالمي حالياً فيما يخص قدرات الشحن الفائق يعود إلى شركة iQOO الصينية والرديفة لهواتف Vivo من مجموعة BBK، والرقم القياسي هو 200 واط. لكن شاومي قامت بتخطي ذلك مع سرعات 210 واط التي ستكون الأقوى على الإطلاق عند وصولها إلى الأسواق.

210 واط

قامت شاومي بعدة اختبارات على هاتف Xiaomi mi 11 Ultra تم تعديله مع بطارية سعة 4000 ميلي أمبير، حيث تم استخدام شاحن بقدرة 200 واط، حيث تم شحن الهاتف من 0% حتى 100% خلال 8 دقائق فقط. لكن تم توثيق قدرة 210 واط عبر شهادة اختبار للتو، ولكن شاومي لم تورد أي أرقام بما يخص تلك التقنية، وسبب ذلك أن 8 دقائق هو رقم قياسي جديد ولا حاجة الآن إلى أكثر من ذلك.

السؤال الأبرز: ما الهاتف الذي سوف يمتلك قدرات شحن 210 واط من شاومي؟

IMG 20220903 222111

بالنظر إلى أن الشاحن الجديد قد حصل على شهادة رسمية، فقد يتم طرحه قريباً في الأسواق بجانب أحد هواتف شاومي، ولكن من غير المعروف حتى الآن إن كان هذا الكلام دقيقاً أو واقعيا. سبب ذلك أن سرعة شحن 120 واط قد تبدو أكثر من كافية لجميع المستخدمين حتى المهووسين منهم بقدرات الشحن الفائقة.

الاختبار الذي قامت به شاومي تم على بطارية سعة 4000 ميلي أمبير بقدرة 200 واط، والتي قد تم شحنها بالكامل خلال 8 دقائق، وهذا قد يكون أسرع مع قدرة 210 واط ومن الممكن أن يتم في 6 أو 7 دقائق فقط. هنا قد يتم التشكيك في كفاءة البطارية للحفاظ على طاقتها فيما بعد، لكن هذا قد تم إثباته سابقاً مع قدرة 120 واط بجدارة كافية لطرحه في الأسواق بشكل أوسع، بالأخص بعد اعتماد شاومي بشكل كبير على تقنية البطارية المزدوجة، حيث تمتلك كل خلية منها نصف سعة البطارية الكاملة.

شحن فائق 1
اختبار هاتف Xiaomi mi 11 Pro معدّل في العام السابق

قد يعتقد البعض أن أقرب هواتف لامتلاك تلك القدرات الفائقة هي سلسلة Xiaomi 13 القادمة في عام 2023، لكن هذا قد لا يكون دقيقاً كلياً. سبب ذلك أن شاومي تقوم باختبار قدرات الشحن السريع في هواتفها من الفئة الرائدة أولاً لدراسة الجدوى الكاملة من هذه التقنية، وبعد ذلك تقوم بتوظيفها في هواتفها الرائدة. لكنني شخصياً لا أعتقد أن شاومي ستقوم بهذه الخطوة قريباً إلا في حالة “اختراق” علمي جديد فيما يخص زيادة حجم البطارية بشكل كبير.

لكن إذا تم ذلك فعلاً، فعلى الأغلب سوف نشهد قدرة 210 واط بشكل أولي مع هواتف Redmi Note 12 Pro+، ثم تالياً مع هاتف Xiaomi 13 Pro وأيضاً مع هاتف Xiaomi 12T Pro، ولا أظن أنها ستوفر تلك التقنية في هاتف Xiaomi 13 Ultra لأن الجيل الحالي تم تضمينه مع قدرة 67 واط فقط!