fbpx

شاومي تخطط لبناء مصنع للمركبات الكهربائية سينتج حوالي 300 ألف سيارة سنويًا

سيبدأ الإنتاج الضخم لسيارات شاومي الكهربائية بحلول عام 2024
شركة شاومي - شاومي تخطط لبناء مصنع للمركبات الكهربائية
شاومي

أعلنت شركة شاومي في مارس/ آذار الماضي عن خططها للدخول في قطاع السيارات الكهربائية. وبحسب تقريرٍ من وكالة رويترز أكّدت وكالة التنمية الاقتصادية “Beijing E-Town” بأنَّ شاومي تخطط لبناء مصنع للمركبات الكهربائية في العاصمة بيجين وسيكون قادرًا على إنتاج ما يصل إلى 300 ألف سيارة سنويًا.

شاومي تخطط لبناء مصنع للمركبات الكهربائية

مشروع سيارة شاومي - شاومي تخطط لبناء مصنع للمركبات الكهربائية
شاومي تخطط لبناء مصنع للمركبات الكهربائية

سيتم بناء المصنع على مرحلتين، بينما يبدأ الإنتاج الضخم للسيارات الكهربائية بحلول عام 2024. وذكرت الوكالة بأنَّ شاومي ستبني أيضًا في بكين مقر رئيسي للمركبات الكهربائية به أقسام للأبحاث والمبيعات. كما تخطط الشركة للاستفادة من متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها للمساعدة في بيع السيارات.

لكن لا تزال هناك الكثير من التفاصيل غير الواضحة حول استراتيجية سيارات شاومي، بما فيها النماذج الأولية والتوسّع العالمي. وتتوقّع العلامة التجارية الناجحة في قطاع الهواتف الذكية استثمارًا بقيمة 10 مليار دولار أمريكي في قسم المركبات الكهربائية على مدى العشرة أعوام المقبلة.

ولا تطمح شاومي من خلال قطاع السيارات الكهربائية في أن تنافس الشركات المحلية مثل Nio وXpeng وحسب، بل تسعى جاهدةً إلى منافسة كبرى شركات السيارات الكهربائية الأجنبية مثل تسلا وغيرها.