شاومي تخطط للكشف عن سلسلة Redmi Note 12 بعد أيام قليلة: عدسة 200 ميغابكسل وشحن 210 واط!

Redmi Note 12

أعلنت شاومي منذ العام الماضي وحتى فترة قصيرة حوالي 18 هاتفاً مختلفاً من سلسلة Redmi Note 11، ولكن قد حان الوقت لهواتف السلسلة الجديدة Redmi Note 12. والتي من المقرر الكشف عنها قريباً جداً حيث أظهر إعلان رسمي من Redmi على موقع Weibo أن السلسلة قادمة هذا الشهر. وفقاً لذلك المنشور، ستحمل السلسلة الجديدة تقنيتان “رئيسيتان” مع واحدة منهما هي “الأولى في العالم”!

سلسلة Redmi Note 12

Redmi Note 12

لا توجد حتى الآن معلومات دقيقة حول أسماء الهواتف الجديدة، لكن ظهرت بعض التقارير من ريدمي تشير إلى أول ثلاثة هواتف بالأسماء التالية كما هو متوقع: Redmi Note 12 و Redmi Note 12 Pro و Redmi Note 12 Pro +. كما ظهر أن هذه الهواتف الثلاثة سوف تعمل بتقنيات شحن كالتالي على الترتيب: 67 واط و 120 واط و 210 واط!

كما تشير أحدث الشائعات أيضاً إلى امتلاك هاتف ريدمي نوت 12 برو على شريحة ميدياتك الجديدة Dimensity 1080 التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من الشهر الحالي، والتي تعتبر تطوراً عن شريحة Dimensity 920 السابقة. لا معلومات حول باقي الهواتف بخصوص شرائح المعالجة، لكن من المتوقع أن تدعم بعضها معالجات فئة متوسطة “عليا”، وهذا قد يعني شريحة Dimensity 8000 أو Dimensity 8100.

التقنيتين الرئيسيتين التي لمح إليها المنشور الأخير من ريدمي هما عدسة تصوير 200 ميغابكسل فائقة الدقة، والثانية هي قدرة الشحن الأسرع عالمياً بقوة 210 واط، والتي تم التلميح إليها على أنها الأولى في العالم.

Xiaomi 210w

لكن بعض التسريبات تشير إلى قدوم أربعة هواتف وليس ثلاثة، على أن يكون الهاتف الرابع عبارة عن مفاجأة ضخمة باسم Redmi Note 12 Extreme Edition، حيث يعتقد أنه سيكون صاحب عدسة 200 ميغابكسل وحتى شحن بقدرة 210 ميغابكسل، واحتمالية امتلاكه أيضاً لشريحة ميدياتك Dimensity 8100 Ultra. كل ذلك يجعل منه هاتف قوي جداً ويضعه على عرش الفئة المتوسطة عالمياً، ولكن يصعب توقع ما قد يكون سعر هكذا إصدار، لكن شخصياً لا أظن أنه سيتجاوز حاجز 400 دولار أمريكي.

ريدمي نوت 12

كل ذلك يبقى في خانة التكهنات حتى اللحظة، وعلينا الانتظار لبضعة أيام حتى انتهاء الشهر الحالي لنعرف بالضبط ماذا تخبىء لنا شاومي في سلسلة Redmi Note 12 الجديدة.