fbpx

شاومي تطلق مفهوم الشاشة الكاملة في الهواتف الذكية من نوع Waterfall وبدون منافذ!

شاومي
شاومي مفهوم الشاشات الكاملة

قُبيل حدث إطلاقها العالمي لهواتف شاومي Mi 11 يوم غدٍ الاثنين، أعلنت شركة شاومي الصينية يوم الجمعة الماضي عن مفهومٍ جديد للهواتف الذكية عبارة عن شاشات كاملة بنسبة 100% وتنحني إلى الأسفل مثل الشلال المتدفق – Waterfall في جميع جوانب الهاتف الأربعة!

وذكرت شاومي في مدونتها أنَّ فكرة هذا النوع من الشاشات أمرٌ بسيط للغاية بفضل انتشار الشاشات المرنة، لكن التحدي الحقيقي يكمن في كيفية تصنيع لوحات زجاجية منحنية بـ 88 ° في كل الجوانب الأربعة وربطها بالشاشة الأساسية الداخلية، وهو ما فعلته الشركة في مفهوم هواتف المستقبل الخاصة بها.

ادّعت شاومي أيضًا، أنَّ عملية تشكيل طبقات الزجاج بالصورة الصحيحة لهذه الشاشات تحتاج إلى معدات معالجة داخلية عالية الدقة ودرجة حرارة تصل إلى 800 ° مئوية وأدوات تلميع متعدّدة والكثير من المحاولات.

مواضيع مشابهة

بدائل ذكية من شاومي لمفهوم الشاشات الكاملة من دون منافذ

شاومي
لا يحتوي الهاتف على أي منافذ أو أزرار

بجانب مفهوم هذا النوع من شاشات الهواتف المستقبلية لشاومي فإنها تأتي من دون منافذ، حيث اعتمدت الشركة على 46 من براءات الاختراع وغيرها من البدائل الذكية، مثل مستشعرات اللمس الحسّاسة للضغط بدلًا عن الأزرار الصلبة بحواف الهاتف، بجانب كاميرات الجيل الثالث تحت الشاشة وشرائح الاتصالات الإلكترونية eSIM وغيرها من التقنيات البديلة.

كما أنَّ عدم تضمين منفذ الـ USB-C يعني أنَّ الشحن سيكون لاسلكيًا فقط، وقد أعلنت الشركة في الأسبوع الماضي عن نظام شحن لاسلكي يعمل عن بُعد يدعى شاومي Mi Air Charge.

تجدر الإشارة إلى أنَّ شركة آبل تخطّط أيضًا للتخلّص تدريجيًا من جميع المنافذ والأزرار على هواتف الآيفون.