fbpx

شاومي تعلن رسميًا … هاتفها القابل للطي شاومي مي ميكس فولد بتقنية العدسة السائلة!

شاومي مي ميكس فولد
شاومي مي ميكس فولد

أعلنت شركة شاومي قبل قليل في الجزء الثاني من حدث الأمس عن أول هاتف قابل للطي من الشركة تحت اسم شاومي مي ميكس فولد، لكن ما يجعل الجهاز مميزا عند شاومي ليس لكونه أول جهاز قابل للطي تطلقه، وإنما احتوائه على أول عدسة سائلة توضع في الهواتف الذكية! وفيما يلي نظرة على مواصفات أول هاتف قابل للطي من شاومي:

هاتف شاومي مي ميكس فولد القابل للطي

شاومي مي ميكس فولد
شاومي مي ميكس فولد

يأتي جهاز شاومي مي ميكس فولد بشاشة داخلية من نوع OLED بمقاس 8.01 بوصة بدقة WQHD+ مع معدل تحديث 60 هيرتز، وشدة إضاءة تصل حتى 900nits. وتزعم شاومي أنها أكبر شاشة على هاتف ذكي قابل للطي، بينما الشاشة الخارجية بمقاس 6.52 بوصة من نوع AMOLED وبدقة 840 × 2,520 بكسل مع معدل تحديث 90 هيرتز مزودة بتقنية +HDR10 وDolby Vision، كما يحتوي الهاتف على مكبرات صوت ستريو مزدوجة من Harman Kardon.

زوّد جهاز شاومي مي ميكس فولد بأحدث معالج من كوالكم سناب دراجون 888، ويعمل على واجهة تشغيل MIUI 12.5 الحديثة من شاومي والمبنية على نظام أندرويد 10.

الكاميرات

كاميرا هاتف شاومي مي ميكس فولد
كاميرا هاتف شاومي مي ميكس فولد

ما يثير الإعجاب هو تزويد الشركة هاتف شاومي مي ميكس فولد بأول تقنية في العالم تدعى العدسة السائلة – Liquid Lens داخل كاميرا التقريب البصري. وقد صنعت العدسة من فيلم مرن مملوء بسائل شفاف. ويمكنها تغيير شكلها بشكل مشابه للعدسة الموجودة في عين الإنسان من خلال محرك دقيق. ويمكن للسائل العمل في درجات الحرارة الدنيا والقصوى والتي تتراوح بين – 40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية.

يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية -سيلفي- بدقة 20 ميجا بكسل، بينما يمتلك في الخلف على أربع كاميرات:

  • كاميرا أساسية ISOCELL HM2 بدقة 108 ميجا بكسل تدعم التركيز التلقائي الفعلي المزدوج والتثبيت البصري
  • كاميرا تقريب بصري بعدسة سائلة بدقة 8 ميجا بكسل تدعم التقريب البصري حتى 5X والتكبير الرقمي 30X
  • كاميرا ماكرو بدقة 8 مبجا بكسل
  • كاميرا زاوية واسعة فائقة الدقة 13 ميجا بكسل

التخزين

يتوفّر شاومي مي ميكس فولد بنسختين من ذاكرة الوصول العشوائي 12 و16 جيجا بايت وسعتي تخزين داخلية مشتركة 512 جيجا بايت.

البطارية

الشحن في هاتف شاومي مي ميكس فولد
الشحن في هاتف شاومي مي ميكس فولد

تأتي البطارية بحجم 5,020 ملي أمبير مفسمة إلى خليتين بسعة 2,460 ملي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع فقط بقدرة 67 واط ويمكن ملء الجهاز بالطاقة من 0 إلى نسبة 100% في غضون 37 دقيقة.

الألوان والسعر

يحتوي الإصدار القياسي من الهاتف على زجاج Gorilla Glass الخلفي مع نسيج خزفي بالأسود، كما يوجد إصدار خاص يحتوي على سيراميك أسود في الخلف بالإضافة إلى إطار ذهبي متوسط ​​وأزرار مستوى الصوت. ويبدأ سعر الجهاز بقيمة 9,999 يوان صيني (حوالي 1,521.13 دولار أمريكي)