fbpx

شاومي تقدم Loop Liquid Cool Technology الواعدة بمضاعفة كفاءة التبريد، والتي بدأت مع Mix 4

IMG 20211105 143748

تستمر شرائح الهواتف الذكية في زيادة سرعتها عامًا بعد عام، ولكن على الرغم من التحسن المستمر في تلك التقنيات، إلا أنها تصبح أكثر سخونة أيضًا، وهذا هو السبب في أن حلول التبريد أصبحت مكونا رئيسيًا في الهواتف، مع غرف البخار (المعروفة أيضًا باسم أنابيب الحرارة) كونها جزءًا شائعًا من مجموعة التبريد.

طورت شاومي Loop Liquid Cool Technology التي تعمل على تحسين أنابيب الحرارة الأساسية بطريقتين، والنتيجة هي ضعف كفاءة التبريد. من المتوقع أن تظهر هذه التقنية في منتجات شاومي في النصف الثاني من عام 2022.

إقرأ أيضاً: مواصفات هاتف شاومي Mi Mix 4

طريقة عمل Loop liquid Cool Technology

Loop liquid Cool Technology

أما عن كيفية عملها (انظر إلى الرسم البياني أعلاه). تتسبب الحرارة المنبعثة من أداء المعالج في تبخر السائل المخصص للتبريد، فينتقل هذا الغاز الساخن إلى أسفل أنبوب التبريد ليبرد في المكثف (على سبيل المثال، باستخدام الإطار المعدني لتبديد الحرارة)، ثم يتحول إلى سائل مرة أخرى. ينتقل هذا السائل بعد ذلك إلى غرفة التعبئة التي تغذي المبخر، وهكذا يمكن أن تبدأ الدورة من جديد.

Loop liquid Cool Technology

هذا مشابه لما يحدث في أنبوب الحرارة العادي، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية. أولاً، يتم فصل الغاز الساخن والسائل البارد. هذا ليس هو الحال مع أنابيب الحرارة، لأن هناك الفتيل الذي يحمل السائل والحجرة التي يمر بها الغاز، كلها في نفس الأنبوب المعدني والتلامس بين الاثنين يقلل من الكفاءة.

صمامات تسلا

.التغيير الرئيسي الثاني هو استخدام “صمامات تسلا” لضمان سير الدورة التبريدية في الاتجاه الصحيح. نعم، تم اختراع هذه الصمامات بواسطة شركة تسلا ولا تحتوي على أجزاء متحركة، وبدلاً من ذلك تعتمد على تصميمها الذكي لضمان تدفق السائل بشكل أسهل في اتجاه واحد من الآخر (يسهل التعرف عليها من خلال سلسلة أشكال الدمعات).

تعديل نسخة من هاتف شاومي Mix 4

ميكس 4

هذه كانت كيفية عمل Loop Liquid Cool Technology ، وإليك الآن بعض الاستخدامات. في حين أن الهواتف الأولى تفصلنا أشهر، قامت شاومي بتطوير نسحة من هاتف Mix 4 عبر استبدال غرفة البخار الأصلية بنظام Loop Liquid Cool Technology.

بعد 30 دقيقة من ممارسة لعبة Genshin Impact الشهيرة بمعدل 60 إطارًا في الثانية (إعدادات الفيديو القصوى)، كانت درجة الحرارة القصوى المسجلة 47.7 درجة مئوية، وهذا كان أبرد بنسبة 8.6 درجة مئوية عن أي هاتف Mix 4 أصلي.

وهذا قد يعني 5 درجات مئوية أقل من أي هاتف ذكي رائد يحمل معالج سناب دراجون 888.

Loop liquid Cool Technology

تقول شاومي أن تصميمها لهذه التقنية مرن، ويمكن تصنيعه لاستيعاب المكونات الأخرى، حيث يكون شكل الحلقة الخاصة بنظام التبريد Loop Liquid Cool Technology قادر على توفير مساحة أكبر للبطارية وعدسات التصوير والمكونات الأخرى.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.