fbpx

شاومي تعلن عن تقنية الشحن السريع HyperCharge لشحن الهواتف خلال ثماني دقائق!

يصل شحن البطارية في هاتف مي 11 برو إلى نسبة 10% في 44 ثانية فقط
شاومي - تقنية الشحن السريع HyperCharge
شاومي

أعلنت شاومي في تغريدة لها على تويتر عن أحدث عروضها الخاصة حول أنظمة الشحن، تقنية الشحن السريع HyperCharge، حيث تدّعى الشركة بأنه من خلال هذا النظام الجديد للشحن، استطاعت شحن بطارية هاتف مي 11 برو النسخة المعدّلة ذات قدرة 4,000 ملي أمبير بالكامل من الصفر إلى نسبة 100% خلال ثمانية دقائق فقط بقوة شحن سلكي 200 واط، بينما في الشحن اللاسلكي تصل إلى 15 دقيقة بقوة 120 واط.

شاومي تشعل المنافسة في أنظمة الشحن مع تقنية الشحن السريع HyperCharge

بخلاف تقنية الشحن السريع HyperCharge الجديدة، يلاحظ في السنوات الاخيرة تنافس العديد من الشركات الصينية في مجال تقنيات سرعات الشحن، إلا أنّ! غالبيتها لا تصل إلى المنتجات النهائية للمستهلك، فقبل عامين أعلنت شاومي عن تقنية الشحن السريع بقوة 100 واط والذي يمكنه شحن البطاريات ذات قدرة 4,000 ملي أمبير في 17 دقيقة.

بينما في العام الماضي، أطلقت الشركة منتجها النهائي للشحن السريع بالنسبة لهاتف مي 10 ألترا بقوة 120 واط، تملأ بطاريتها ذات قدرة 4,500 ملي أمبير خلال 23 دقيقة -أي بزيادة 6 دقائق عما أعلنت عنه الشركة قبل عامين- وليست مخصّصة لبطاريات 4,000 ملي أمبير!

تعد أوبو – Oppo شركة رائدة أخرى بهذا المجال، حيث تشكّل تقنية VOOC الخاصة بها أساس أنظمة الشحن السريع لهواتف ون بلس. وقد أعلنت في العام الماضي عن نظام شحن سريع بقوة 125 واط تملأ بطاريات 4,000 ملي أمبير بالكامل في 20 دقيقة، على الرغم من أنَّ إعلانها الترويجي جاء بعد أكثر من عام من إعلان شاومي لأول مرة تقنية الشحن السريع 100 واط.

على الرغم من أنَّ تقنية الشحن السريع HyperCharge التي أعلنت عنها شاومي فكرة جذّابة ومثيرة للاهتمام، إلا أنَّ قدرة أي هاتف ذكي للإستمرار في العمل طوال اليوم، هو العامل الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم ولا بد من وضعه أيضًا في الاعتبار.