fbpx

شاومي تحتل المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021

شهدت الشركة أسرع نمو لها على الإطلاق بنسبة مبيعات وصلت إلى 26٪ على أساس شهري
شاومي - مبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021
شاومي

بعد أن أصبحت شاومي ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية بالعالم لأول مرة متجاوزةً عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل في الربع الثاني، حققت الشركة إنجازًا جديدًا آخر بتصدرها لمبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021 متفوقةً على شركتي سامسونج وآبل للمرة الأولى في تاريخها، وهو ما يمثل حافزًا كبيرًا لسعي الشركة إلى تصدر تصنيفات الهواتف الذكية العالمية.

شاومي تحتل المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021 لأول مرة

مبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021
مبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021

أفاد تقريرٌ صدر عن Counterpoint Research بأن مبيعات أجهزة شاومي وصلت إلى نسبة 26٪ على أساس شهري. إذ شهدت الشركة أسرع نمو لها على الإطلاق لتستحوذ على 17.1٪ من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية حتى يونيو/حزيران الماضي، لكن في نفس الوقت انخفض إنتاج سامسونج للأجهزة بسبب قيود جائحة كوفيد-19 في دولة فيتنام، والذي من المتوقع أن تُرفع ببطء بالفترة المقبلة. وتأمل الشركة بأن يتزامن رفع القيود مع موعد إطلاق هاتفي جالاكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 اللذين سيكشف عنهما في غضون أيامٍ قليلة، ما قد يشهد عودة لعملاق التكنولوجيا الكوري إلى قمة مبيعات الهواتف الذكية في الشهر المقبل.

أشار التقرير أيضًا بأن الصين -تعد السوق الأساسي للهواتف الذكية في العالم- بلغت نسبة نمو 16٪ بفضل مهرجان التسوق بالمنطقة والذي أُقيم قبل منتصف العام الحالي، وهو ما ساهم في تصدر شاومي لمبيعات الهواتف الذكية يونيو 2021، كما ساعدت الأجهزة ذات الأسعار المعقولة مثل سلسلة ريدمي على زيادة نمو مبيعات الشركة أيضًا في مناطق أخرى مثل الهند، في الوقت الذي تباطأت فيه مبيعات سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي أيه بسبب مشكلات التصنيع المذكورة آنفًا.

تجدر الإشارة إلى أن عام 2021 هو العام المميز في تاريخ شركة شاومي إذ حققت العديد من المكاسب الرئيسية على صعيدي السوق المحلي والأسواق العالمية، في الوقت الذي تتراجع فيه مبيعات شركة هواوي بسبب العقوبات الإقتصادية المشددة عليها من قِبل الولايات المتحدة على مدار العامين الماضيين.