fbpx

تسريبات جديدة لمواصفات شاومي مي ميكس 4 والذي يتوقع الكشف عنه يوم الغد

يتوقع الكشف الرسمي عن الهاتف يوم الغد في الصين
شاومي مي ميكس 4
شاومي مي ميكس 4

مع اقتراب الكشف عن هاتف شاومي مي ميكس 4 والذي من من المتوقع أن يكون في الغد، ظهرت العديد من التسريبات الجديدة بالأمس حول المواصفات المتطورة التي سيمتلكها الهاتف الجديد من شاومي. حيث كشف فريق من موقع MySmartPrice بعض مواصفات الهاتف الرائد الذي أدرج على موقع Geekbench تحت رقم الموديل 2106118C قُبيل الإطلاق الرسمي.

مواصفات الهاتف

مواصفات وأداء الهاتف على موقع Geekbench - شاومي مي ميكس 4
مواصفات ونقاط شاومي مي ميكس 4 على موقع Geekbench – المصدر: MySmartPrice

أشار موقع Geekbench بأن شاومي مي ميكس 4 سيزود بمعالج سناب دراجون 888 بلس الجديد من كوالكوم والذي يأتي كترقية لمعالج سناب دراجون 888، إذ يعمل بثمانية أنوية وبسرعة تبلغ 3 جيجا هرتز وإقرانه بوحدة رسومات أدرينو 660. كما سيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائية 12 جيجا بايت وسيعمل الجهاز بنظام أندرويد 11 مع واجهة MIUI 12.5.

أما على مستوى البطارية فتأتي بحجم 4,500 ملي أمبير مع شحن لاسلكي سريع جدا بقوة 120 واط، وسيحزم الهاتف بالخلف ثلاث كاميرات يُشاع عنها كالآتي:

  • كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل
  • كاميرا تليفوتو -تقريب- بدقة 48 ميجا بكسل
  • كاميرا ألترا وايد -فائقة الدقة- بدقة 48 ميجا بكسل

بينما نشر موقع Notebookcheck صورة مسربة للملصق الترويجي الخاص بهاتف شاومي ميكس 4 في أحدى متاجر الشركة والذي تم تداوله على منصة ويبو الصينية، ويلاحظ امتلاك الهاتف لوحدة كاميرا كبيرة في الخلف والتي يُشاع أيضًا أنها قد تحمل كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بدلًا عن 50 ميجا بكسل.

المصلق الترويجي الخاص بهاتف شاومي مي ميكس 4
المصلق الترويجي الخاص بهاتف شاومي مي ميكس 4

ولقد مر وقت طويل على هذه الفئة منذ إطلاق شاومي لهاتفها مي ميكس 3 والذي كان قبل ثلاث سنوات، لدرجة توقع البعض بأن الشركة قررت التخلي عنها والتركيز على فئات الأجهزة الأخرى، لكنها فاجأت الجميع خلال العام الحالي بعودة الميكس مجددًا من خلال هاتف مي ميكس فولد والذي يعد أول جهاز قابل للطي من الشركة، وفي انتظار الكشف عن مي ميكس 4.

شاومي مي ميكس 4 أول هاتف من شاومي يزود بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة

مي ميكس 4 بتصاميم خلفيات متعددة
شاومي مي ميكس 4 بتصاميم خلفيات شاشة متعددة

من بين التسريبات المؤكدة في الفترة السابقة هو تزويد مي ميكس 4 بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة، وستكون جودتها جيدة بالقدر الذي سيسمح لها بمنافسة الهواتف الحاملة لهذه الميزة في الأسواق حاليًا مثل ZTE Axon 20 5G . وسيكون هاتف جالاكسي زد فولد 3 والذي سيكشف عنه أيضًا بعد يومين، أول جهاز من سامسونج يعمل بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة. كما كشفت أوبو قبل ستة أيام عن الجيل الثاني من تقنية كاميرا السيلفي أسفل الشاشة والتي تبدو جيدة على المستوى العام وأكثر تطورًا.

يتوقع أن تتحسن تقنيات الكاميرات تحت الشاشة والتي ستطلق في الهواتف الذكية بالنصف الثاني من عام 2021، من ناحية جعل الكاميرات غير مرئية أسفل الشاشات والتقاطها للصور بجودة جيدة.

ومن المرجح أن تصبح هذه التقنية هي القاعدة الأساسية لكاميرات سيلفي الهواتف الذكية ابتداءً من العام القادم.